يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح
آخر تحديث GMT 05:11:01
 فلسطين اليوم -

رغم خسارته المفاجئة في مباراة إياب نصف النهائي بثلاثية نظيفة

يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح

نادي يوفنتوس الإيطالي
لندن - سليم كرم

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في الوصول لنهائي كأس إيطاليا للعام الثاني على التوالي بعد تغلبَه على فريق انتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية بعدما كاد الانتر أن يُحقَق مفاجأة كبرى بتعويضه الخسارة ذهابًا بثلاثية دون رد بالفوز بنفس النتيجة في لقاء العودة ليتم الاحتكام لركلات الجزاء لتحديد الطرف الثاني للمباراة النهائية بعد وصول الميلان بشكل رسمي مساء الثلاثاء.
 
وتقدم للانتر بروزوفيتش في الدقيقة 16 ثم عزز بريسيتش النتيجة في الدقيقة 49 فيما اختتم بروزوفيتش أهداف فريقه في الدقيقة 82 عبر ركلة جزاء. واعتمد المدرب مانشيني كالمعتاد على طريقة 4-3-3 مجريًا تغييرات واسعة عن التشكيلة التي خاض بها اللقاء الأخير والذي جمعه بيوفنتوس أيضًا ولكن في بطولة الدوري، وانتهى بخسارة فريقه بهدفين دون مقابل، أما المدرب أليغري عاد إلى طريقة 4-4-2 بعدما فقد مدافع كيليني للإصابة خلال اللقاء الماضي دافعاً بتشكيلة معظم قوامها من اللاعبين الاحتياطيين أمثال بادوين وروجاني وأسامواه وستورارو وزازا.
 
وسيطر لاعبو الانتر على مجريات اللعب مع بداية المباراة وضغطوا بقوة بغية تسجيل هدف مبكر يمنحهم بعض الاّمل في المهمة الصعبة للغاية فيما تراجع لاعبو يوفنتوس معتمدين على الهجمات المرتدة في ظل وجود الثنائي السريع كوادرادو وموراتا دائمًا في المقدمة عند قطع الكرة. وبعد مرور 16 دقيقة يضع بروزوفيتش اصحاب الأرض في المقدمة بتسجيله الهدف الافتتاحي وسط اعتراضات ضخمة من المدرب أليجري مطالباً بوجود مخالفة لصالح لاعبه هيرنانيس عند قطع الكرة من قبل ميديل لاعب الإنتر.
 
وتحسَن اداء لاعبي يوفنتوس نسبياً بعد الهدف وتخلوا عن الاسلوب الدفاعي الذي كان مسيطرًا عليهم مع بداية اللقاء وتقدموا للأمام بحثًا عن هدف تأمين التأهل للمباراة النهائية. وواصل الفريقان محاولاتهما وسط اجواء حماسية ساخنة ولكن دون جديد على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الانتر بهدف دون مقابل.
 
واشتعلت الأمور تماماً مع بداية الشوط الثاني وتحديدًا بعد مرور أربع دقائق على ملعب جوزيبي مياتزا بتسجيل بريسيتش الهدف الثاني للانتر بعدما حول عرضية زميله إيدير بنجاح داخل مرمى الحارس نيتو. وكاد سيموني زازا أن يعيد الأمور إلى نصابها بتسجيل هدف ليوفنتوس ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.
 
وأجرى أليغري بعدها أولى تبديلاته فيدفع بأندريا بارزالي بدلًا من ليشتنشتاينر ليعود الفريق إلى طريقة 3-5-2 لتأمين الدفاع قدر الإمكان في ظل الهجوم المتوقع من الانتر خلال الدقائق المتبقية. واستمرت الأجواء الحماسية مسيطرة على اللقاء في ظل تشجيع جنوني لجماهير الانتر مع توتر واضح وارتباك على أداء لاعبي يوفنتوس خشية دخول هدف ثالث مرمى الفريق.
 
وفي الدقيقة 82 تشتعل الأجواء بشكل كبير بعدما تحصل الانتر على ركلة جزاء تصدى لها بروزوفيتش بنجاح مسجلًا في شباك الحارس نيتو الذي كاد يتصدى للكرة ليعادل الإنتر النتيجة فيما يتعلق بمجموع المبارتين. وكاد بعدها بدقيقة زازا أن يعيد الأمل لليوفي ولكنه أهدر فرصة سهلة بتسديدة في المدرجات بشكل غريب. كما كاد بريسيتش أن ينهي الأمور في الدقيقة الأخيرة بتسجيل الهدف الرابع ولكن نيتو أنقذ الموقف لينتهي الشوط الثاني ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.
 
وكاد زازا في الشوط الإضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 101من جديد أن يمنح يوفنتوس بطاقة التأهل ولكن الكرة مرت بغرابة بجوار القائم. ومع بداية الشوط الإضافة الثاني كاد البديل بوجبا أن يسجل هدف ليوفنتوس ولكن الكرة أيضاً مرت بغرابة بجوار القائم. وبان الإرهاق واضحًا بشدة على لاعبي الفريقين في الشوطين الإضافيين فازدادت التمريرات المقطوعة ولجأ الفريقان للعنف لقطع الكرة.
 
وسنحت لموراتا فرصة للتسجيل في الثانية الأخيرة ولكن الحارس كاريزو أنقذ الموقف ليطلق الحكم صافرته معلنًا الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية. وحسم يوفنتوس ركلات الجزاء لصالحه بعدما سدد كلآ من بارزالي وزازا وموراتا وبوجبا وبونوتشي لليوفي بنجاح وللإنتر بروزوفيتش وماناي وناجاتومو بنجاح فيما أخفق بالاسيو من الإنتر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح



قدمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في"ذا لايون كينغ"

بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مختلفة ملوّنة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتفوّق النجمة الشّهيرة بيونسيه، في كلّ شيء، وتجذب انتباهنا، سواء عن طريق اختياراتها للأزياء، أو إعلان حملها، أو حتى ألبوماتها الموسيقيّة، وأحدثت مؤخرًا، ضجّة بعد مشاركتها في فيلم "ذا لايون كينغ" حيث قدّمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا"، كما سجّلت أغنية منفردة خصّيصًا للفيلم، تحمل عنوان "Spirit"، وحصل فيديو كليبها على أكثر من 10 ملايين مشاهدة في مدّة قصيرة.وتمّ تصوير الفيديو كليب في شلالات هافاسو في غراند كانيون في أريزونا، وظهرت فيه بيونسيه بإطلالات إفريقيّة مختلفة ملوّنة، ومميزة، من توقيع العديد من بيوت الأزياء العالميّة الفاخرة. فالنتينو الإطلالة الأولى، من مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف من دار فالنتينو، كانت عبارة عن كاب من التافيتا بلون أرجواني، وفستان بنفس القماش بظلّ التيراكوتا، وظهرت بلو ايفي إل...المزيد

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday