سيتي يواجه مانشستر مصرا على حسم لقب الدوري بعد 132 عاما
آخر تحديث GMT 00:58:41
 فلسطين اليوم -

يسعى الفريق لإحراز بطولة البريميرليغ الأولى في تاريخه

سيتي يواجه مانشستر مصرا على حسم لقب الدوري بعد 132 عاما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيتي يواجه مانشستر مصرا على حسم لقب الدوري بعد 132 عاما

ليستر سيتي
لندن - سليم كرم

دقت ساعة الحقيقة امام ليستر سيتي، فمن فريق متواضع لعب دور جسر عبور لعمالقة البرميرليغ الى مرشح خيالي لاحراز اللقب بحال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
يتصدر "الذئاب" الترتيب برصيد 76 نقطة حصدوها في 35 مباراة، وبفارق 7 نقاط عن توتنهام الثاني الذي يختتم المرحلة على ارض جاره تشلسي في مواجهة صعبة ايضا.

وسيضمن ليستر إحراز لقبه الأول في تاريخه الذي يعود إلى 132 عاما، بحال فوزه على يونايتد بغض النظر عن نتيجة توتنهام، قبل مرحلتين على نهاية الدوري، وحتى بحال تعادله او خسارته سيتوج فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بحال تعادل او خسارة توتنهام امام تشيلسي حامل اللقب.
ويستضيف ليستر ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة قبل ان يحل ضيفا على تشيلسي في المرحلة الاخيرة.

ويعيش ليستر فترة خيالية، فقبل 12 شهرا كان يكافح للهرب من الهبوط ، ودخل الموسم خارج دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب وحظوظه كانت 5000/1، اذ انه كان ينافس من اجل البقاء، لكنه قلب التوقعات بعروض قوية ولاعبين اعطوا افضل ما عندهم وفي مقدمتهم المهاجمان الدوليان المتألقان جيمي فاردي والجزائري رياض محرز، ومعهما الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والدولي الانجليزي داني درينكووتر والفرنسي نجولو كانتي والجامايكي ويس مورجان والالماني روبرت هوث ومارك البرايتون وغيرهم.

وتوج محرز، جهوده باحراز جائزة افضل لاعب في الموسم بحسب استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين، ليصبح اول لاعب عربي وافريقي يحقق هذا الانجاز.
وتفوق محرز (17 هدفا و11 تمريرة حاسمة) على زميله فاردي صاحب 22 هدفا هذا الموسم وهاري كاين مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.

لكن محرز لن يشكل ثنائيا ضاربا مع زميله فاردي بسبب ايقاف الاخير، اذ قرر الاتحاد الانجليزي الثلاثاء ايقافه مباراة اضافية بعد تقبله تهمة سوء السلوك عقب طرده في المرحلة قبل الماضية في المباراة ضد وست هام يونايتد.
وغاب فاردي (29 عاما) عن المباراة ضد سوانزي سيتي السبت الماضي (4-صفر). لكن الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا عوض غيابه وابلى البلاء الحسن بتسجيله ثنائية، ومن المتوقع ان يعوضه ايضا امام مانشستر يونايتد الاحد.

وبحال تتويجه على ملعب "اولد ترافورد"، سيحمل ذلك نكهة اضافية للفريق الازرق، كونه سيكون على ارض الفريق الاكثر تتويجا بالقاب الدوري (20 مرة).
وقال مدافع ليستر داني سيمسون: "اعتقد اننا وجهنا رسالة لكل من كان سلبيا تجاهنا. لدينا بعض اللاعبين القادرين على الحلول بدلا من الاساسيين. ليو (اولوا) كان رجل المباراة الاخيرة وجيف (شوب) دخل وكان ممتازا".

وتابع سيمسون (29 عاما) الذي حمل الوان مانشستر يونايتد في بداياته: "كان لدينا فريقا مستقرا، لكن كنا نعلم ان اللاعبين الجدد قادرون على تقديم الافضل".
ويعود الفوز الاخير لليستر في ارض يونايتد الى العام 1998، وخسر اخر 6 مباريات له في ارض الشياطين الحمر الذين يحتلون المركز الخامس.

وفاز فريق المدرب الهولندي لويس فان غال 6 مرات في مبارياته الثماني الاخيرة، وهو يطمح للحاق بارسنال في المركز الرابع الذي يتقدم عليه بخمس نقاط ويستقبل نوريتش الثامن عشر، علما بان الفريق اللندني لعب مباراة اكثر من يونايتد المدعو لمواجهة كريستال بالاس في نهائي مسابقة الكأس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتي يواجه مانشستر مصرا على حسم لقب الدوري بعد 132 عاما سيتي يواجه مانشستر مصرا على حسم لقب الدوري بعد 132 عاما



 فلسطين اليوم -

بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون"

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما

لندن - فلسطين اليوم
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 05:45 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 05:38 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 فلسطين اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 04:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 فلسطين اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday