برشلونة يجتاز إسبانيول بخماسية نظيفة في ديربي كتالونيا
آخر تحديث GMT 20:40:50
 فلسطين اليوم -

اقترب من تحقيق لقب الليغا

برشلونة يجتاز إسبانيول بخماسية نظيفة في ديربي كتالونيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يجتاز إسبانيول بخماسية نظيفة في ديربي كتالونيا

فريق برشلونة الإسبانى
مدريد - لينا العاصي

اكتسح برشلونة منافسه إسبانيول بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم الفريق الكتالوني بهدف مبكر سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 8، ثم أجهز على منافسه بأربعة أهداف في الشوط الثاني سجلها لويس سواريز "ثنائية"، ورافينيا ألكانتارا، ونيمار جونيور في الدقائق 52 و61 و74 و82.

رفع برشلونة رصيده إلى 88 نقطة، ليبقى في الصدارة، ليكتفي بمنافسة ريال مدريد فقط على اللقب في الجولة الأخيرة الذي رفع رصيده إلى 87 نقطة بفوزه الصعب على فالنسيا بنتيجة 3-2، بينما خرج أتلتيكو مدريد من السباق بسقوطه أمام ليفانتي بنتيجة 1-2، ليتجمد رصيده عند 85 نقطة.

ضغط برشلونة بكل قوة في بداية المباراة، وسجل ميسي هدفاً رائعاً من ركلة حرة سددها في المقص الأيسر لحارس إسبانيول باو لوبيز ليفض النجم الأرجنتيني الاشتباك بعد مرور 8 دقائق فقط، مسجلاً هدفه رقم 26 في الليجا.

وبعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفاً سجله إيفان راكيتيتش بداعي التسلل، وأضاع لويس سواريز فرصة أخرى خطيرة بتسديدها في جسد الحارس.

ارتكب فريق إسبانيول أكثر من مخالفة على حدود منطقة الجزاء، إلا أن ميسي ونيمار أطاحا بمحاولتين فوق المرمى، كما لم يستغل الفريق الكتالوني أكثر من 5 ركلات ركنية، واختفى دور الظهيرين جوردي ألبا وداني ألفيس أو ثنائي الوسط إنييستا وراكيتيتش في صناعة مزيد من الفرص المؤثرة.

فريق إسبانيول كان متوتراً للغاية، وحصل لاعبوه على 4 إنذارات، لكل من المدافع فيكتور ألفاريز، وثلاثي الوسط بابي ديوب، جوسيه كاناس، وهيرنان بيريز، ووسط هذه الالتحامات الخشنة، نال ليونيل ميسي إنذارًا لجذب لاعب إسبانيول من قميصه.

اعتمد قسطنطين جالكا المدير الفني لإسبانيول على خطة 4-3-3 ، ولجأ لإغلاق دفاعاته، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي بدأت خطورتها تظهر بعد نصف ساعة من البداية، بتسديدة ضعيفة لكايسيدو في يد تير شتيجن، ثم أخرج جيرار بيكيه ضربة رأس لفيكتور ألفاريز من على خط المرمى، وضربة رأس أخرى غير مؤثرة لبابي ديوب فوق العارض.

انهار إسبانيول تماماً في الشوط الثاني، واستسلم للخسارة أمام البارسا، حيث سجل لويس سواريز الهدف الثاني بعد مرور 7 دقائق بعد تمريرة من ميسي، ثم أضاف النجم الأوروغوياني الهدف الثاني له والثالث للبارسا من ضربة رأس بعد متابعة لركلة ركنية، ليرفع سواريز رصيده إلى 37 هدفاً في صدارة هدافي الليغا.

بدأ لويس إنريكي إراحة لاعبيه منذ الدقيقة 70، حيث أشرك العائد من إصابة بعد فترة طويلة جيريمي ماثيو مكان جوردي ألبا، ثم دفع بتبديلين دفعة واحدة بنزول رافينيا ألكانتارا وأردا توران مكان إنييستا وراكيتيتش.

وبعد نزوله بثوان، استغل رافينيا خطأ ساذج من باو لوبيز حارس مرمى إسبانيول، الذي فشل في الإمساك بالكرة، ليضعها رافينيا بسهولة في الشباك، مما أربك المنافس كثيراً ليحصل على 3 إنذارات جديدة لروبير وخافي لوبيز والحارس باو لوبيز، وفشلت تبديلات مدربه في إحداث الفارق، بل تأثر كثيراً باستبدال فيليبي كايسيدو أخطر لاعبي إسبانيول بين الشوطين.

وفي الدقائق الأخيرة، أهدى لويس سواريز تمريرة لنيمار ليسجل الهدف الخامس بسهولة في الشباك، بعدها أضاع ميسي فرصة أخرى بتسديدة ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يجتاز إسبانيول بخماسية نظيفة في ديربي كتالونيا برشلونة يجتاز إسبانيول بخماسية نظيفة في ديربي كتالونيا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 16:56 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 فلسطين اليوم - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday