المنتخب الإسباني يستجمع قوته في التصفيات الأوروبية بهزيمة إسرائيل برباعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعدادًا لموقعة الحسم المرتقبة مع نظيره الإيطالي في أيلول المقبل

المنتخب الإسباني يستجمع قوته في التصفيات الأوروبية بهزيمة "إسرائيل" برباعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب الإسباني يستجمع قوته في التصفيات الأوروبية بهزيمة "إسرائيل" برباعية

المنتخب الإسباني
مدريد - لينا العاصي

واصل المنتخب الإسباني لكرة القدم، استجماع قوته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018؛ استعدادًا لموقعة الحسم المرتقبة مع نظيره الإيطالي في أيلول/سبتمبر المقبل. وجاء الفوز الكبير (4-1) على إسرائيل، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات، ليمنحه مزيدًا من التفاؤل والهدوء،  ضمن الاستعداد لمواجهة إيطاليا الصعبة.

وعلى الرغم من استمرار التصفيات، حتى أواخر العام، فإن نتائج منتخب إسبانيا، والأرقام التي يحققها تبدو أمرًا مهمًا للغاية في مسيرة الفريق، لتدعيم معنوياته وزيادة التماسك بين صفوفه تحت قيادة لوبيتيجي، انتظارا للقاء الحسم. ومنذ أن تولى لوبيتيجي، تدريب الفريق خلفا لفيسنتي دل بوسكي، عقب الخروج المبكر من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2016" في فرنسا، خاض الفريق، 7 مباريات، لم يخسر أي منها. وخلال هذه المباريات السبع، سجل الماتادور 23 هدفًا، واهتزت شباكه بهدفين فقط.

ومع فوز إيطاليا، على ألبانيا (2-0)، الجمعة، في نفس الجولة، اشتعل الصراع بين الفريقين، على الصدارة، نظرًا لتأهل المتصدر فقط في كل من المجموعات التسع بالتصفيات، إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض أفضل 8 منتخبات، تنهي التصفيات في المركز الثاني، ملحقًا فاصلاً على 4 بطاقات.

ويتصدر المنتخب الإسباني، المجموعة السابعة، بـ13 نقطة بفارق الأهداف فقط، أمام نظيره الإيطالي، بعد 4 انتصارات لكل منهما، فيما انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل. وتشير جميع المؤشرات، إلى أن مباراة الفريقين، المقررة بإسبانيا في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل، ستكون موقعة الحسم على بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى النهائيات. وأشاد لوبيتيجي، بعد مباراة السبت بالأداء الجماعي الإيجابي من الفريق، موضحًا أن هذا الأداء الجماعي يزيده سعادة.

وأوضحت حسابات المشجعين على موقع "تويتر"، أن أكثر من 5 ملايين مشجع إسباني، تابعوا مباراة السبت على شاشات التلفزيون، لتكون المباراة هي الحدث الأكثر متابعة على شاشات التلفزيون في إسبانيا. ولم تشهد المدرجات على ملعب "ال مولينون" في خيخون، نفس القدر من الاهتمام بالمباراة، واقتصر عدد المشجعين على 20 ألف مشجع، فيما تبلغ سعة المدرجات 31 ألف مقعد. وبغض النظر عن الاختلافات في أسلوب اللعب بين لوبيتيجي، ودل بوسكي، وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بطريقة التعامل مع المباراة الحاسمة أمام الآزوري ، يبدو واضحًا أن لوبيتيجي اكتسب ثقة لاعبيه.

وأنه رد بقوة على الشكوك بشأن قدرته على قيادة هذه المجموعة من اللاعبين في هذه الفترة، التي يمر فيها الفريق بمرحلة إعادة بناء بعد الإخفاق في مونديال 2014 في البرازيل، والخروج المبكر من يورو 2016. وسجل دييجو كوستا، 4 أهداف للفريق، في عهد لوبيتيجي، كما واصل ديفيد سيلفا، تألقه في صفوف المنتخب الإسباني، وحظي تياجو ألكانتارا بتواجد فعال في خط وسط الفريق. ووجد لاعبون، مثل فيكتور فيتولو، مهاجم أشبيلية، وإيسكو نجم ريال مدريد، طريقهم إلى التألق مع الفريق.

وقال إيسكو، الذي لعب بديلاً في مباراة السبت، وسجل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 88: "فريقنا متكامل ومتزن للغاية. وأشعر بالسعادة لما تسير إليه الأمور في مشوار الفريق بالتصفيات". وقال تياغو ألكانتارا، أحد أفضل اللاعبين، "عندما تلعب وسط هؤلاء اللاعبين المتميزين، يسير كل شيء بشكل طبيعي". ويحل المنتخب الإسباني، ضيفًا على نظيره الفرنسي، وديًا، الثلاثاء المقبل في اختبار جيد للفريق بقيادة لوبيتيجي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإسباني يستجمع قوته في التصفيات الأوروبية بهزيمة إسرائيل برباعية المنتخب الإسباني يستجمع قوته في التصفيات الأوروبية بهزيمة إسرائيل برباعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday