مهمة صعبة تنتظر بورتو أمام يوفنتوس وإشبيلية يُحاول تخطي سيتي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا

مهمة صعبة تنتظر بورتو أمام يوفنتوس وإشبيلية يُحاول تخطي سيتي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهمة صعبة تنتظر بورتو أمام يوفنتوس وإشبيلية يُحاول تخطي سيتي

مدرب ليستر سيتي السابق كلاوديو رانييري
لندن - سليم كرم

سيكون بورتو مطالبا بالسير على خطى برشلونة حتى يحقق شيئا للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، عندما يحاول تعويض تأخره أمام يوفنتوس والوصول إلى دور الثمانية وسيحتاج متصدر الدوري البرتغالي لبذل مجهود ضخم بعد الخسارة على أرضه صفر-2 في ذهاب دور 16، وهو الأمر الذي لم يفعله أي فريق في الأدوار الإقصائية منذ انطلاق البطولة بشكلها الحالي في 1992.

وما يجعل المهمة أكثر صعوبة أن يوفنتوس يملك سجلا رائعا على أرضه. ولم يخسر متصدر الدوري الإيطالي على أرضه منذ تعثره صفر-1 أمام أودينيزي في 2015، وخاض 45 مباراة دون أي هزيمة في كل المسابقات. ولن يكون بورتو مرشحا للتأهل رغم واقع فوزه في آخر 9 مباريات بالدوري المحلي، وعدم اهتزاز شباكه في آخر 5 مباريات. لكن بورتو قد يبحث عن الإلهام أيضا مما فعله في بداية الموسم عندما فاز خارج أرضه 3-صفر على روما الإيطالي.

وستمثل المباراة اختبارا جديدا لنونو إسبيريتو، سانتو مدرب بورتو، الذي يشتهر باهتمامه بالجانب الدفاعي، بينما سيكون فريقه في حاجة إلى أخذ زمام المبادرة وقال مدرب بورتو، عقب الفوز 4-صفر، على أروكا الجمعة الماضي : "مبدأنا الأساسي هو الدفاع بقوة. ينبغي على الجميع الدفاع بداية من المهاجم وحتى حارس المرمى، وبذلك يمكننا تحقيق انتصارات مقنعة. هذا يتطلب الكثير من العمل والكثير من التركيز".

وفي مباراة أخرى ، يسعى إشبيلية لتحقيق التأهل للمرة الأولى لربع نهائي دوري الأبطال منذ مشاركته في أوروبا موسم 1957-1958 ، عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي. ففي المرتين السابقتين اللتين لعب فيهما في ثمن النهائي لم يتمكن من اقتناص بطاقة ربع النهائي من فناربخشه في عام 2008 وسسكا موسكو في 2010.
ويتحلى الفريق الأندلسي بالقوة خارج دياره حيث خسر مرة واحدة فقط من أصل 7 مباريات أوروبية خاضها خارج أرضه في 2016 (فوزان و4 تعادلات)، كما لم تهتز شباكه قط خلال مشاركته بدور المجموعات. ويستقبل ليستر سيتي الفريق الأندلسي دون مدربه الإيطالي كلاوديو راينيري الذي قاد الثعالب للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وتمت إقالته بعد لقاء إشبيلية. وفاز الفريق الإنجليزي بجميع اللقاءات الأوروبية التي خاضها على ملعبه حيث تغلب على بورتو وكوبنهاغن وكلوب بروغ في دور المجموعات.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهمة صعبة تنتظر بورتو أمام يوفنتوس وإشبيلية يُحاول تخطي سيتي مهمة صعبة تنتظر بورتو أمام يوفنتوس وإشبيلية يُحاول تخطي سيتي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday