لويس فيغو يطلب من الـفيفا تحقيق الشفافية والمصداقية والديموقراطية
آخر تحديث GMT 00:47:34
 فلسطين اليوم -

بعد تولي إنفانتينو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

لويس فيغو يطلب من الـ"فيفا" تحقيق الشفافية والمصداقية والديموقراطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لويس فيغو يطلب من الـ"فيفا" تحقيق الشفافية والمصداقية والديموقراطية

الفيفا
مدريد - لينا العاصي

أكد لاعب كرة القدم البرتغالي السابق لويس فيغو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع تولي السويسري جياني إنفانتينو رئاسته، يجب أن يعمل من أجل تحقيق الشفافية والمصداقية والديمقراطية للتقدم إلى الأمام.

وشارك فيغو، الذي كان قد ترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل انسحابه لصالح إنفانتينو، الأربعاء في مباراة فريق أساطير "الفيفا" والمنتخب المكسيكي على ملعب "الأزتيك" قبل انطلاق المؤتمر الـ66 للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس والذي سيستمر طوال يوم غد الجمعة.

وقال الدولي البرتغالي السابق في تصريحات لوسائل الإعلام عقب انتهاء المباراة التي انتهت بفوز المكسيك (9-8): "يجب أن يكون المرء إيجابيا، أعتقد أنه يجب تغيير ما يلزم، والعمل اعتبارا من الآن من أجل تحقيق الشفافية وأقصى درجات المصداقية والديمقراطية حتى نتمكن جميعا من التقدم إلى الأمام".

وأضاف أن "أول أمر يتعين القيام به هو "العمل من أجل استعادة الصورة التي يجب أن تكون عليها مؤسسة مثل الفيفا، ومن ثم المساهمة في تقدم كرة القدم". واعتبر لاعب فريقي برشلونة وريال مدريد السابق أن التغيير الذي حدث في الاتحاد الدولي لكرة القدم بمثابة "خطوة للأمام"، مضيفا أنه مع وصول الرئيس الجديد "يجب تغيير كل الأمور التي لم تكن تجري على ما يرام".

وفي نفس السياق، قال لاعب كرة القدم الإيطالي السابق فابيو كانافارو: "أخيرا أصبح الفيفا أكثر قربا من اللاعبين، هذا أمر كان مرغوب دائما، والآن يمكننا الاستمتاع لأن كرة القدم تنتمي إلى اللاعبين والمشجعين".

وأكد الدولي الإيطالي الذي خاض مونديالات فرنسا 98 وكوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 أن اللاعبين سيحاولون أن يستمع الفيفا لأرائهم بشأن جداول البطولات.

وأوضح: أن "اللاعبين كانوا يصابون بالإرهاق الشديد حين كنت لاعبا، أتذكر أنه في كل مرة كنت أعود فيها إلى المنتخب كنت اشعر بإرهاق شديد. الآن مع الرئيس الجديد، يمكن التحدث من أجل تحسين (الجداول). أعتقد أن الفيفا بات أكثر انفتاحا على الأراء".

وأعرب فيجو وكانافارو عن فخرهما للعب في استاد "الأزتيك"، حتى ولو كان من خلال مباراة ودية، فيما ذكر اللاعب الإيطالي بأنه ملعب "تاريخي استضاف نهائيين لكأس العالم في المكسيك عامي 1970 و1986".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس فيغو يطلب من الـفيفا تحقيق الشفافية والمصداقية والديموقراطية لويس فيغو يطلب من الـفيفا تحقيق الشفافية والمصداقية والديموقراطية



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday