الدوريات الأوروبية تبحث عن حلول للخروج من أزمة كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدوريات الأوروبية تبحث عن حلول للخروج من أزمة كورونا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدوريات الأوروبية تبحث عن حلول للخروج من أزمة كورونا

كرة قدم
برلين - فلسطين اليوم

بين تفاؤل في ألمانيا وغضب في هولندا. فإن الإجابات في أنحاء أوروبا مختلفة على السؤال الأول المتعلق بإمكانية استئناف مسابقات كرة القدم وسط أزمة كورونا.

وعلى عكس الدوري الألماني (بوندسليجا)، الذي يأمل مسؤولوه في الحصول على الموافقة السياسية لإقامة المباريات بدون جمهور، فإن الدوري الهولندي رفض هذا الخيار وأنهى الموسم قبل موعده.

لكن الحل الذي اتخذه الاتحاد الهولندي لكرة القدم، لم يخل من المشاكل، حيث تم معاملة بعض الفرق بقسوة، لدرجة أن ناد مثل أوتريخت هدد باتخاذ إجراء قانوني.

وفي السويد، البلد التي اتخذت نهجا مختلفا في التعامل مع الأزمة، تتوقع أندية الدوري الممتاز أن تعود للمنافسات في 14 يونيو المقبل، ومن المحتمل أن يتم السماح للجماهير بالحضور.

ومع ذلك، تظل دول أخرى غارقة في حالة من عدم اليقين.

بنظرة عامة :

ألمانيا

توقف الدوري الألماني منذ منتصف مارس الماضي، لكن هناك آمال بعودته مجددا في شهر مايو المقبل تحت إجراءات صحية مشددة، ويحتاج الأمر إلى إعطاء الحكومة الضوء الأخضر، في الوقت الذي يُعقد فيه لقاء سياسي يوم الخميس المقبل لبحث القضية.

على الرغم من ذلك، اعترض البعض على منح كرة القدم وضعًا خاصًا في الأزمة، بينما لا ترغب روابط المشجعين في إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، ومع ذلك ، مع وجود عقد تلفزيوني يمكن أن يتم إلغاءه حال عدم الوفاء به، فإن مسؤولي الدوري ورؤساء الأندية مصممون على استئناف الموسم.

إنجلترا

وفقا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، هذا الاسبوع، هناك آمال في استئناف المسابقات يوم 8 يونيو المقبل. وهناك اجتماع سيعقد يوم الجمعة المقبل، بين الأندية لمناقشة كيفية إقامة المباريات الـ92 المتبقية. بكل تأكيد ستقام تلك المباريات بدون جمهور وسيتطلب الأمر موافقة السياسيين وخبراء الصحة.

وذكرت (بي بي سي) أن النية هي استكمال الموسم بنهاية يوليو.وقامت بعض الأندية بالفعل بإعادة فتح مقرات التدريب للاعبين للتدرب بشكل فردي ولكن إذا كان هناك نية لاستئناف المسابقة في أوائل يونيو سيتطلب الأمر التدريب بشكل جماعي بداية من 18 مايو.

إسبانيا

يرجح أن ينتظر المشجعون في إسبانيا فترة أطول لرؤية فرقهم مرة أخرى بعد أن استبعد وزير الصحة سالفادور إيلا عودة المباريات قبل الصيف المقبل.

وقال إيلا  إن إعطاء الأولوية لكرة القدم سيكون أمرا غير معقولا، فيما لايزال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري مصرا على أنه يجب إنهاء الدوري، لتجنب الخسائر الفادحة، حيث تواجه الأندية واللاعبون عقوبات إذا رفضوا اللعب.

إيطاليا

بعد إعلان الحكومة تخفيف قيود الغلق العام، أصبح بمقدور أندية الدوري الإيطالي، استئناف التدريبات في 18 مايو المقبل.

وتبقت 12 مرحلة من مسابقة الدوري، حيث من الممكن أن تعود المنافسات في شهر يونيو المقبل، بدون حضور جماهيري، ويجب أيضا اتباع شروط النظافة الصارمة.

فرنسا

يضغط رؤساء أندية الدوري الفرنسي من أجل استئناف المسابقة منتصف يونيو المقبل، وذلك وفقا للظروف التي فرضتها الحكومة.

وسيخضع اللاعبون لفحوص فيروس كورونا عند عودتهم للتدريبات اعتبارا من يوم 11 مايو المقبل، حيث سيتم مراقبتهم طبيا بشكل يومي. ورغم ذلك لم يتضح بعد كيفية تخفيف الحكومة للقيود، حيث ذكرت في وقت سابق أنها لن تعطي الرياضة الأولوية.

بلجيكا

أوصى مجلس الدوري البلجيكي بإلغاء الموسم، لكن القرار النهائي للأندية يتم تأجيله باستمرار، وتنتظر بطولة الدوري موقف مجلس الأمن القومي للبلاد، في ظل تصويت متوقع أوائل مايو المقبل.

هولندا

تم إلغاء الدوري الهولندي بعد تصويت مثير للجدل مع عدم الإعلان عن بطل المسابقة أو الفرق الهابطة للدرجة الثانية، ولكن سيتم استخدام الترتيب الحالي، للتعرف على هوية الأندية المتأهلة للمنافسات الأوروبية، ليغضب هذا القرار نادي أوتريخت الذي لعب مباراة أقل من المنافسين المباشرين.

وإلغاء الصعود لصاحبي المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية تم تصنيفه بأنه غير عادل. وحظرت الحكومة الهولندية الأحداث العامة حتى الأول من سبتمبر واستبعدت إقامة المباريات بدون حضور جمهور.

السويد

البطولة التي كان من المقرر انطلاقها في الرابع من أبريل الجاري، ستبدأ في 14 يونيو المقبل، بحضور الجماهير، وتقول رابطة الدوري إنها ستواصل التشاور مع السلطات ومراقبة التوصيات الصحية.

روسيا

هناك أمنيات بأن تستأنف كرة القدم الروسية مرة أخرى بداية من أواخر يونيو المقبل ليختتم الموسم في الثاني من أغسطس المقبل.

وتبقت ثماني مراحل من الدوري، وفي حال عدم اكتمالها سيتم إلغاء الهبوط، وزيادة عدد الأندية في الدرجة الأولى إلى 18 الموسم المقبل كأجراء مؤقت.

قد يهمك ايضاً :

نجم البرتغال يستعد بقوة للعودة إلى البطولة الإيطالية

مُدرّب ليفربول يكشف أفضل صفقة أبرمها مع الريدز

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوريات الأوروبية تبحث عن حلول للخروج من أزمة كورونا الدوريات الأوروبية تبحث عن حلول للخروج من أزمة كورونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday