إسبانيا أمام فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب إخفاقات المنتخب الأول في بطولة أمم أوروبا والمونديال

إسبانيا أمام فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة في تصفيات كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسبانيا أمام فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة في تصفيات كأس العالم

المدير الفني لإسبانيا جولين لوبيتيجي
مدريد _ لينا عاصي

 بدأ المنتخب الإسباني، الإثنين، معسكره استعدادًا لمباراتيه الدوليتين، حيث يلتقي الجمعة المُقبلة في المباراة الأولى مع منتخب "الكيان الصهيوني" في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا، ثم مع فرنسا في لقاء ودي الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

ونجح المدير الفني لإسبانيا جولين لوبيتيجي، في وقت قياسي، في تحقيق إنجازات صغيرة ولكنها مهمة في الوقت نفسه، أهمها عودة الجماهير الإسبانية إلى الوثوق بفريقها القومي بعد إخفاقاته في بطولة أمم أوروبا والمونديال. وثاني هذه الإنجازات، هو تأقلم الفريق وتقبله للأفكار الجديدة لمدربه، بالإضافة إلى النتائج المرضية، التي حققها في الفترة الأخيرة..

وتتربع إسبانيا على صدارة المجموعة السابعة في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 10 نقاط حصدها من أربع مباريات، وهو نفس الرصيد، الذي حصده المنتخب الإيطالي، فيما يأتي منتخب "الكيان الصهيوني" في مرتبة لاحقة بفارق نقطة واحدة.

وتكمن أهمية مباراة الجمعة، المقرر إقامتها في مدينة خيخون الإسبانية، في أن إسبانيا تمتلك فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة وتوسعة الفارق مع منتخب "الكيان الصهيوني"، منافسه المباشر في المجموعة بجانب إيطاليا.

ويخوض المنتخب الأسباني المباراة على ملعبه، مما يعني أنه لا يمتلك رفاهية التفريط في النقاط. وقال سيرخيو راموس، قائد المنتخب الإسباني، الإثنين: "سأذهب إلى خيخون، إنه المكان الذي يحمل لي ذكريات طيبة، هناك لعبت مباراتي المائة مع إسبانيا وتمكنت من التسجيل فيها أيضًا، سنرى إذا ما كانت الأمور ستسير معنا على ما يرام في هذه المباراة المهمة طبقًا للوضع العام في المجموعة".

وبعث لوبيتيجي برسالة من خلال قائمة المنضمين للمنتخب الإسباني في هذه الفترة، مفاداها: "أنه رجل صاحب مرونة في الأفكار، وأن الحالة الفنية العالية للاعبين هي أكثر ما يهمه، حيث أنه لم ينتابه أي شك في إعادة بيدرو إلى الفريق، وهو اللاعب، الذي لم ينضم للمنتخب الإسباني بعد البطولة الأوروبية الأخيرة".

وشهدت بطولة أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا تفجر نزاع بين بيدرو والمدرب السابق للمنتخب الإسباني، فيسينتي دل بوسكي، بعد أن طالب اللاعب بالحصول على فرصة أكبر في المشاركة في المباريات. وبالإضافة إلى ذلك استدعى المدرب الإسباني لاعب وسط الميدان أسير ايراميندي، الذي يتألق بشكل كبير في الوقت الراهن مع ريال سوسيداد، كما ضم جيرارد ديولوفيو، جناح ميلان الإيطالي، الذي حاز على لقب اللاعب الدولي لمرة واحدة فقط مع دل بوسكي.

ورغم أن بعضًا من الجماهير قد تولي أهمية أكبر لمباراة فرنسا، وصيف أمم أوروبا، يرى المنتخب الإسباني أن الأولوية تأتي لصالح مباراته مع منتخب "الكيان الصهيوني" في تصفيات المونديال.

وصرَّح بيبي رينا، الحارس المُخضرم للمنتخب الإسباني، عقب وصوله إلى معسكر الفريق: "هدفنا هو التأهل، المباراة الأهم هي هذه، التي تمنحك نقاطًا، مباراة فرنسا ستكون تجربة طيبة أمام منتخب كبير".

وسيحظى لوبيتيجي خلال المباراتين المقبلتين بفرصة تقييم الحالة الفنية للاعبين، حيث ستكون أول قرارته، التي يتعين عليه اتخاذها هي دور دييغو كوستا المستقبلي مع الفريق وإذا ما كان سيمنحه لقب رأس الحربة الأساسي للمنتخب الإسباني... وعكست قائمة لوبيتيجي اهتمامه بضم اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية، مثل دافيد سيلفا وبيدرو وموراتا ودييغو كوستا وديولوفيو وياجو اسباس وفيتولو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا أمام فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة في تصفيات كأس العالم إسبانيا أمام فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة في تصفيات كأس العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday