فيفا يُظهر أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفقًا لتقرير صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم

"فيفا" يُظهر أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيفا" يُظهر أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم

اتحاد كره القدم " فيفا"
لندن _ سليم كرم

استعرض الموقع الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أبرز الأرقام التي سجلت في تصفيات مختلف قارات العالم المؤهلة إلى نهايات كأس العالم روسيا 2018.

وجاءت هذه الأرقام علي النحو التالي : 
335 ألف، هو عدد السكان التقريبي لأيسلندا والذي يجعلها الدولة الأصغر من حيث عدد السكان التي تتأهل لكأس العالم، وقد سبق لترينيداد وتوباجو أن احتلت هذا المركز عندما تأهلت إلى نسخة 2006 بعدد سكانها الذي لا يزيد عن 1.3 مليون نسمة.

98، هي المرتبة التي كانت السعودية تحتلها في قائمة الترتيب العالمي عندما استهلّت مشوار التأهل في آسيا وبلغت روسيا 2018 في نهايته. أما تشيلي فقد كانت في المرتبة الرابعة عالمياً ولكنها فشلت ببلوغ المنافسات التي يشارك فيها 32 منتخباً.

90، هو معدل انتصارات سويسرا في منافسات المجموعة الأوروبية الثانية، ورغم ذلك احتلّت مركز الوصيفـ، ولم يسبق لأي فريق من القارة العجوز أن حقق هذه النسبة من الانتصارات وفشل في التأهل المباشر لكأس العالم . فوز البرتغال 2-0 في الموقعة الأخيرة أنهى سجلا باهراً من الانتصارات لسويسرا امتد لإجمالي 27 مباراة في التصفيات.

41، هو عدد النقاط التي حصدها منتخب البرازيل وهي ثاني أكبر غلّة في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية. وقد سبق للنجوم خوان سيباستيان فيرون وأرييل أورتيجا وهيرنان كريسبو وجابرييل باتيستوتا أن ساعدوا الأرجنتين على بلوغ كوريا/اليابان 2002 برصيد 43 نقطة. وبعد أن استلم المدرب تيتي مهمة تدريب منتخب السيليساو، أصبح راقصو السامبا أول فريق من أمريكا اللاتينية يحصد تسعة انتصارات متتالية في تصفيات العرس العالمي.

39، هو فارق الأهداف المذهل الذي حققه المنتخب الألماني (له 43 هدفاً، وعليه 4 فقط) ليسجّل بذلك رقماً قياسياً جديداً في تاريخ التصفيات الأوروبية. وقد فازت كتيبة المدرب المخضرم يواكيم لوف بكافة مبارياتها العشر ويُشهد لها أنها الفريق الوحيد من أي اتحاد قاري يبلغ روسيا 2018 برصيد مثالي من النقاط.

32، سنة مرّت منذ أن فشلت هولندا في بلوغ بطولتين متتاليتين إلى أن غابت الطواحين عن كأس الأمم الأوروبية ثم تكرر الفشل بالحرمان من التأهل إلى روسيا بعد أن احتلت المركز الثالث في ترتيب مجموعتها.

28، سنة هي مدة غياب مصر عن كأس العالم والتي انتهت بالتأهل إلى روسيا 2018. حيث تعود المرة الأخيرة التي ظهر فيها الفراعنة بالعرس الكروي العالمي إلى سنة 1990، وخلال هذه الفترة تم تتويج أبناء النيل بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات.

21، هدفا جعلت ليونيل ميسي ولويس سواريز يتقاسمان صدارة أفضل الهدافين في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية. يُذكر أنه كان في جعبة هذين النجمين 14 و16 هدفاً على التوالي عند بداية حملة التأهل إلى روسيا، متأخرَين عن إيفان زامارانو (17 هدفاً) ومارتشيلو سالاس (18) وصاحب الرقم القياسي في تلك المرحلة هيرنان كريسبو (19).

17، هو عدد الأهداف الإجمالي الذي سجله المنتخب الأمريكي في المرحلة السداسية، وهو أكثر من أي فريق منافس آخر، ورغم ذلك احتل فريق اليانكيز المركز الخامس وفشل بأن يظهر في البطولة بعد سبع مشاركات متتالية.

16، هدفاً تم تسجيلها في عشر مشاركات فقط جعلت البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتصدر ترتيب قائمة الهدافين في تصفيات روسيا 2018 في كافة قارات العالم لكنه يتقاسم نفس العدد من الأهداف مع محمد السهلاوي مهاجم السعودية وأحمد خليل لاعب المنتخب الإماراتي بعد تسجيلهما نفس العدد في تصفيات آسيا. أما أقرب منافس لهم فهو البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد يقلّ بهدف واحد (15).

12، مباراة متتالية في تصفيات كأس العالم حافظت فيها على شباكها ساكنة هو إنجاز قياسي حققته إيران ولم يسبقها فيه أي منتخب من أي قارة. وقد انتهى هذا السجل المشرّف - الذي امتدّ لإجمالي 18 ساعة و41 دقيقة - بالتأهل إلى روسيا وذلك في اللقاء الأخير لمنتخب الجمهورية الإسلامية أمام سوريا.

9، مشاركات متتالية في كأس العالم هو ما حققه منتخب كوريا الجنوبية ببلوغ روسيا، بعد أن شارك لمرة واحدة في نسخة 1954 وغاب بعدها لسنوات طوال. أما الدول التي ظهرت في العرس الكروي العالمي لعدد أكبر من المرات بشكل متتالي فهي البرازيل (21)، ثم ألمانيا (17)، تليها الأرجنتين (12)، فأسبانيا (11). أما إيطاليا فتتطلع لكي تحقق الظهور رقم 15 إن نجحت في تجاوز الملحق الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يُظهر أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم فيفا يُظهر أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday