بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الخامسة من بطولة "يورو 2016"

"بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة "السويد" وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة "السويد" وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش

"بلجيكا" تتأهل إلى الدور 16
باريس - مارينا منصف

تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على منتخب السويد بهدف نظيف، الأربعاء، على استاد "اليانز ريفيير" في مدينة نيس الفرنسية في الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الخامسة في "يورو 2016"، المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل. وسجل رادجا ناينجولان هدف الفوز لمنتخب بلجيكا من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين ايساكسون، حارس مرمى السويد، في الدقيقة (84) ليقود الشياطين الحمر للتأهل برفقة إيطاليا وأيرلندا إلى دور الـ16 بيورو 2016، والإطاحة بمنتخب السويد ونجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي قرر اعتزال اللعب الدولي عقب البطولة، خارج اليورو.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف إيطاليا 6 نقاط، متصدرة المجموعة والتي تعرضت لخسارة مفاجئة أمام إيرلندا (0-1)، في المقابل ودع ابراهيموفيتش ورفاقه في المنتخب السويدي البطولة بعدما تجمد رصيد أحفاد الفايكينج عند نقطة واحدة، بينما تمكن منتخب أيرلندا من انتزاع المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والتأهل ضمن قائمة أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست في البطولة. ولعب البلجيكي مارك فيلموتس، مدرب منتخب الشياطين الحمر، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من كورتوا، ميونير، الديرفيريلد، فيرمايلين، فيرتونخين، فيتسل، ناينجولان، دي بروين، كاراسكو، هازارد، لوكاكو.

ولعب السويدي ايريك هامرين، مدرب منتخب السويد، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من ايساكسون، لينديلوف، جوهانسون، جرانكفيست، اولسون، لارسون، ايكدال، كالشتروم، فورسبيرج، بيرج، ابراهيموفيتش. وجاء بداية اللقاء مثيرة من المنتخبين، اللذين لعبا بنصف مجهودهما خلال الشوط الأول، وأنقذ كورتوا، حارس مرمى بلجيكا، هدفًا محققًا من تسديدة ماركوس بيرج في الدقيقة (5)، ورد لوكاكو بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة ايساكسون، حارس مرمى المنتخب السويدي، في الدقيقة (6).

وغابت الفاعلية عن مهاجمي المنتخبين ومرت تسديدة هازارد فوق العارضة (13)، في المقابل مرت تسديدتي إبراهيموفيتش بجوار القائم (21 و22)، قبل أن يهدد لارسون مرمى بلجيكا بتسديدة فوق العارضة (23) ليرد دي بروين بتسديدة قوية للمنتخب البلجيكي أنقذها الحارس السويدي ايساكسون (25) تبعه نايجولان بتسديدة أخرى أبعدها دفاع السويد ببراعة (27). وهدد كيفين دي بروين مرمى السويد بتمريراته العرضية الخطير التي لم تجد متابعة من المهاجمين ومرت بجوار قائم ايساكسون (30 و35)، وقبل نهاية الشوط كاد مونيير أن يمنح التقدم لبلجيكا، لكن رأسيته مرت قريبة من المرمى السويدي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ظهرت الخطورة من جانب الفريقين وهدد ابراهيموفيتش مرمى كورتوا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (51)، قبل أن يسدد ابراهيموفيتش كرة ثابتة بقوة أنقذها كورتوا حارس بلجيكا ببراعة وأبعدها إلى ركنية (53)، ورد ألبين إيكدال بتسديدة سويدية انقذها الحارس البلجيكي (55). وأجرى مدرب السويد تبديلا بإشراك المهاجم جون جيديتى على حساب ماركوس بيرج (63)، قبل أن يجري تبديله الثاني بمشاركة جيمي دورماز بدلا من سيباستيان لارسون، ورد مدرب بلجيكا بتبديل بالدفع بالمهاجم درايس ميرتينز بديلا لكاراسكو (71).

وسدد البلجيكي ميرتينز كرة قوية أنقذها حارس السويد (60) تبعه ابراهيموفيتش بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (65)، وتصدى الحارس السويدي لهدف محقق من تسديدة إبراهيموفيتش (75). وفي الدقيقة (84) ومن كرة عرضية من هازارد لزميله ناينجولان الذي سددها صاروخية لتمر على يمين الحارس السويدي محرزًا هدف الفوز لفريقه، قبل أن يهدر هازارد هدفًا محققًا، بينما أخفق ابراهيموفيتش في إدارك التعادل خلال الدقائق الأخيرة التي شهدت قمة الإثارة قبل أن تنتهي المباراة بفوز بلجيكا على السويد بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش بلجيكا تتأهل إلى الدور 16 عقب هزيمة السويد وتُنهي مسيرة إبراهيموفيتش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday