فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد حصد جميع الجوائز وتحقيق كل أحلامه الكروية

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد

الأسطورة فرينيتش بوشكاش
مدريد - لينا العاصي

تمثل تصريحات كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، اليوم، الإثنين، في مؤتمر الإعلان عن تمديد عقده مع الفريق حتى 2021 تحديًا كبيرًا بالنسبة له، لم تتمكن سوى قلة من تحقيقه في تاريخ النادي، وهو تخطي الأسطورة فرينيتش بوشكاش، الذي ظل يلعب مع النادي الملكي حتى عمر الأربعين تقريبًا.

وكانت حقبة الخمسينيات والستينيات السعيدة مليئة باللاعبين أصحاب الكاريزما الذين استمتعوا بأفضل سنوات مسيرتهم وهم في أعمار متقدمة شبه ممنوعة في القرن الحادي والعشرين في عالم كرة القدم. هناك أسماء مثل ألفريدو دي ستيفانو، وبوشكاش، وباكو خينتو، تمكنوا من إطالة مسيرتهم لما بعد سن الثلاثين بكثير وهم في حالة بدنية جيدة للغاية. ورحل دي ستيفانو عن ريال مدريد وعمره 37 عاما في 1964، أما خينتو فلعب حتى 1971 وهو في نفس العمر وكانت آخر مباراة له هي نهائي كأس الكوؤس الأوروبية الذي خسره أمام تشيلسي "2-1"، بينما أنهى بوشكاس مسيرته وعمره 39 عاما وشهرين في 1966.

ويعتبر الثلاثة من أساطير ريال مدريد، ولكن كريستيانو تخطى كل سجلاتهم التهديفية بـ371 هدفا منذ وصوله للنادي الأبيض، حيث لا يزال يأمل في المزيد. يظهر هذا في تصريحاته اليوم التي قال فيها "هذا ليس عقدي الأخير. أرغب في اللعب حتى يصبح عمري 41 عامًا"، وإذا ما تمكن كريستيانو من إنهاء تعاقده مع النادي الملكي في 2021 فإن عمره سيكون قد وصل 36 عامًا وستتبقى له ثلاثة أعوام لمعادلة بوشكاش وخمسة لإكمال تحدي إنهاء مسيرته وعمره 41 عامًا.

وتكون هذه مهمة صعبة حيث سيتوجب حينها على فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، محاكاة سانتياجو برنابيو الذي كان دائما ما يجدد للاعبيه الذين وصلوا لعمر الثلاثين موسما تلو الآخر. ربما سيحدث هذا الأمر مع كريستيانو بعد وصوله لعمر السادسة والثلاثين وربما لا، لأن هناك أساطير كبرى وقعت على عقود طويلة مع ريال مدريد ورحلوا قبل إتمامها؛ ومن ضمن هؤلاء راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس اللذين وقعا عقودا لم تكتمل بشكل لم يسمح لأي منهما بإنهاء مسيرته في ريال مدريد حيث رحل الأول نحو شالكة في 2010 ومنه للسد القطري ثم نيويورك كوزموس، أما الثاني فرحل في 2015 ويلعب حاليا في بورتو؛ وقد لا يحدث هذا مع كريستيانو لأنه يتمتع بطموح أسطوري، ولكنه في نفس الوقت أمر يتطلب الكثير من الجهد حيث سيتوجب عليه إقناع الرئيس والجمهور بالقدرة على العطاء بعد اقترابه من عمر الأربعين.

وقدم النجم البرتغالي اليوم عقب التوقيع على العقد والحصول على هدايا مثل قميص طبع عليه رقم 2021 مؤتمرًا صحافيًا حضره أعضاء مؤسسة ريال مدريد ووكيله جورجي مينديش ووالدته؛ وتحدث كريستيانو، الذي لم يرتد زيًا رسميًا، عن أحلامه وطموحاته خلال الأعوام المقبلة في حضور 120 صحافيًا من 95 وسيلة إعلام مختلفة؛ وقال كريستيانو عقب التذكير بأن نجله لم يتمكن من الحضور لتواجده في المدرسة "هذا اليوم يحمل أهمية خاصة بالنسبة لي. أنه يوم جميل في حياتي وأنا أرى عيني والدتي تبرقان"، ولكن الأهم من هذا أن ينقل البرتغالي هذا البريق في أسرع وقت لأرض الملعب في ظل انخفاض مستواه الحالي ليقنع نفسه قبل غيره أنا قادر على كسر رقم بوشكاش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday