إيطاليا تسقط في فخّ ألمانيا برباعيّة على ملعب أليانز إيرينا في لقاء ودي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقى المنتخبان 33 مرة حتى الآن وحققا عشرة تعادلات فقط

إيطاليا تسقط في فخّ ألمانيا برباعيّة على ملعب "أليانز إيرينا" في لقاء ودي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليا تسقط في فخّ ألمانيا برباعيّة على ملعب "أليانز إيرينا" في لقاء ودي

المنتخب الألماني
لندن - سليم كرم

استطاعت ألمانيا "بطلة العالم" التخلص من عقدتها أمام ضيفتها وغريمتها إيطاليا، وعوضت خسارة السبت الماضي أمام إنجلترا (2-3)، بفوزها 4-1، الثلاثاء، على ملعب "أليانز إيرينا" في ميونيخ، في لقاء ودي ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا. وهذه المرة الأولى التي تسجل فيها ألمانيا أربعة أهداف في مرمى إيطاليا منذ أن تغلبت عليها 5-2 العام 1939، كما أنه الفوز الأول لها على "الأزوري" منذ 21 حزيران/يونيو 1995 (2- صفر وديًا) قبل أن يخرج الأخير فائزًا بعدها 4 مرات، بينها نصف نهائي مونديال 2006 وكأس أوروبا 2012، وتعادلا 3 مرات آخرها وديًا في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 في ميلانو، والتقى المنتخبان 33 مرة حتى الآن وكان الفوز حليف الإيطاليين 15 مرة مقابل 8 انتصارات للألمان و10 تعادلات.

ومن المؤكد أن فوز ألمانيا، التي افتقدت حارسها مانويل نوير بسبب المرض، كان مهمًا من الناحية المعنوية لأنه جاء بعد السقوط على أرضها أمام إنجلترا 2-3 بعد أن كانت متقدمة 2-صفر، وهذه المرة الأولى في تاريخ المنتخب الألماني التي يخسر فيها مباراة على أرضه بعدما تقدم بفارق هدفين على الأقل. أما في الجهة الإيطالية، فتواصلت معاناة رجال المدرب أنتونيو كونتي مع المباريات الودية، إذ لم يفز بأي من الاختبارات الاستعدادية الستة الأخيرة (تعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثلاث).

وتلعب ألمانيا في النهائيات الأوروبية في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية، في ما وقعت إيطاليا في المجموعة الخامسة النارية التي تجمعها ببلجيكا والسويد وأيرلندا. وافتتحت ألمانيا التسجيل في الدقيقة الـ24 عندما توغل توماس مولر في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية اعترضها الدفاع فسقطت أمام لاعب وسط ريال مدريد توني كروس، الذي أطلقها أرضية محكمة من خارج المنطقة إلى يسار جانلويجي بوفون، مكررًا سيناريو لقاء إنجلترا إذ كان صاحب هدف التقدم لبلاده، وكان مولر قريبًا من تعزيز تقدم أبطال العالم بتسديدة بعيدة لكن بوفون كان له بالمرصاد هذه المرة (28).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة خطفت ألمانيا الهدف الثاني بكرة رأسية من ماريو غوتسه وإثر تمريرة عرضية أخرى من زميله في بايرن توماس مولر (45)، وفي بداية الشوط الثاني ضربت ألمانيا مجددًا وسجلت الهدف الثالث بلعبة جماعية مميزة انتهت بين قدمي يوناش هكتور بعد تمريرة بالكعب من جوتسه إلى جوليان دريكسلر، فسددها ظهير كولن في شباك بوفون (59).

واكتملت مذلة الإيطاليين في الدقيقة الـ75 عندما اهتزت شباكهم بهدف رابع سجله مسعود أوزيل من ركلة جزاء تسبب بها بوفون بعدما أسقط سيباستيان رودي داخل المنطقة، وسجلت ايطاليا هدفها الشرفي في الدقيقة الـ83 عبر البديل ستيفان الشعراوي بتسديدة تحولت من المدافع انتونيو روديغر وخدعت الحارس مارك اندري تر شتيجن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تسقط في فخّ ألمانيا برباعيّة على ملعب أليانز إيرينا في لقاء ودي إيطاليا تسقط في فخّ ألمانيا برباعيّة على ملعب أليانز إيرينا في لقاء ودي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday