إيقاف بلاتر وبلاتيني لـ 8 أعوام وتجميد ممارساتهما الرياضية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

إيقاف بلاتر وبلاتيني لـ 8 أعوام وتجميد ممارساتهما الرياضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف بلاتر وبلاتيني لـ 8 أعوام وتجميد ممارساتهما الرياضية

سيب بلاتر و ميشيل بلاتيني
لندن - كاتيا حداد

أسدلت لجنة القيم التابعة للاتَحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين، الستار عن القضية الشهيرة المتهم فيها إثنين من أقطاب رياضة كرة القدم، رئيس "الفيفا" المنتهية ولايته سيب بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني، بعدما وصفت تصرفهما بـ "الخائن" على إثر المبلغ المالي الضخم الذي تلقاه بلاتيني من "الفيفا" عام 2011.
 
وجاء الحكم ليعصف بآمال الفرنسي، وذلك بعد أن كان من المتوقع خلافة بلاتيني لبلاتر، إلا أن لجنة القيم برئاسة هانز يواكيم إيكرت قضت بإيقاف كلاهما ثمانية أعوام، وحظر ممارستهما لكافة الأنشطة الرياضية المتعلقة بكرة القدم مع فرض غرامة على بلاتر قيمتها 34,700 جنيه إسترليني في حين تم تغريم بلاتيني مبلغ مالي قدره 53,940 جنيه إسترليني.
 
  وتدور أحداث القضية حول مبلغ مالي بقيمة 1,3 مليون جنيه إسترليني كان قد تلقاها رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA عام 2011 من بلاتر الذي كان يشغل منصب رئيس اتحاد الفيفا وقتها. وزعم كل منهما بأن ذلك المبلغ كان نظير القيام بعمل استشاري كانا قد اتفقا عليه شفهيًا، إلا أن تسليم المبلغ المالي جاء بعد تسعة أعوام من الوقت المقرر لتنفيذ ذلك العمل.
 
 وطرحت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تقريرًا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، خلص إلى أن المبلغ المالي الذي تسلمه بلاتيني لا أساس قانوني له. وفي أعقاب صدور الحكم الذي تضمن أيضا تهما بقبول هدايـا وتضارب مصالح وانتهاك واجباتهم الائتمانية، وبالنظر إلى أن بلاتر يبلغ من العمر 79 عامًا، فقد بات من الصعب عليه القيام بالعمل الرسمي مرة أخرى. في حين أن بلاتيني البالغ من العمر 68 عامًا فإنه وبعد قضاء عقوبة الإيقاف الموقعة عليه، فإنه يستطيع العودة إلى العمل مرة أخرى.
 
وأعرب بلاتر عن أسفه للموقف الذي يتعرض له، خلال مؤتمر صحافي عقده في أعقاب صدور الحكم، مشيرًا إلى أنه ما زال هو الرئيس ومن ثم لا يمكن اتخاذ مثل هذه الإجراءات بحقه. كما أعلن عن اتجاهه إلى الطعن على الحكم. على أنه من المتوقع بأن يطعن أولا أمام اتحاد "الفيفا"، ومن بعدها إلى محكمة التحكيم الرياضية. مشيرا إلى أنه يريد استضافة مؤتمر الانتخابات في زيورخ، فيما يأمل بأن يصبح رئيسًا شرفيـًا.
 
وقاطع بلاتيني حضور جلسة الاستماع الاسبوع الماضي بعدما شعر بأن القرار قد تم الوصول إليه بشأن مصيرهم، ليحضر محاموه نيابة عنه. ومن المتوقع بأن يطعن أيضًا بلاتيني على الحكم الصادر بإيقافه، وذلك حتى يتمكن من الترشح للانتخابات على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
 يشار إلى أن المرشحين الخمس لرئاسة اتحاد الفيفا بعد استبعاد بلاتيني هم الأمير علي بن حسين وسلمان بن إبراهيم الخليفة وجيروم شامبين وطوكيو سكسويل وجياني إنفانتينو. وفيما يتعلق بملف تنظيم بطولة كأس العالم عامي 2018 و2022 فإن الحكم لم يتطرق سوى إلى المبلغ المالي الذي حصل عليه بلاتيني من اتحاد الفيفا. ومع ذلك، فإن النيابة السويسرية تجري تحقيقات بشأن إسناد ملف تنظيم كأس العالم عامي 2018 و2022 علي روسيا وقطر والتي قد تخرج بآثار خطيرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف بلاتر وبلاتيني لـ 8 أعوام وتجميد ممارساتهما الرياضية إيقاف بلاتر وبلاتيني لـ 8 أعوام وتجميد ممارساتهما الرياضية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أخطاء أثناء صبغ الشعر في المنزل بدلًا من صالونات التجميل

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

الأم الحقيقية لابنة أنجلينا جولي بالتبني تريد محادثتها

GMT 21:36 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

وصية قتيبة زهران قبل دقائق من استشهاده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday