برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إسبانيا تنعي لاعبها السابق يوهان كرويف

برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي

يوهان كرويف
مدريد - لينا العاصي

خسرت كرة القدم الخميس أحد أبرز معالمها على مر التاريخ بعد وفاة الهولندي "الطائر" يوهان كرويف عن 68 عامًا بعد صراعه مع مرض عضال. وتوالت ردود الفعل التي أشادت بقيمة هذا الشخص الذي تألق كلاعب مع اياكس امستردام وبرشلونة وكمدرب مع هذين الفريقين أيضًا، وأبرزها من إسبانيا حيث ترك كرويف أثره بعدما لعب هناك من 1973 حتى 1978 مع برشلونة ثم عام 1981 مع ليفانتي قبل أن يعود إليها كمدرب للإشراف على "بلاوغرانا" من 1988 حتى 1996 ثم على منتخب مقاطعة كاتالونيا من 2009 حتى 2013.

وتوج كرويف اللاعب بلقب الدوري الإسباني عام 1974 والكأس المحلية عام 1978، ثم عاش برشلونة بعض أجمل أيامة الكروية بقيادته كمدرب إذ توج بلقب الدوري أربع مرات متتالية بين 1991 و1994 إضافة إلى لقب الكأس المحلية (1990) والكأس السوبر المحلية (1991 و1992 و1994) وكأس الأندية الأوروبية البطلة (1992) والكأس السوبر الأوروبية (1992) وكأس الكؤوس الأوروبية (1991).

ونعى برشلونة أسطورته السابقة قائلًا في موقعه الرسمي: "يقدم النادي تعازيه بلاعبه السابق الأسطوري والمدرب الذي سيذكر دائمًا بتقدير عال، يرغب برشلونة في التعبير عن الألم والحزن لوفاة يوهان كرويف (امستردام 25/04/1974-برشلونة 24/03/2016) الذي كان لاعبًا ومدربًا في نادي برشلونة والذي سيبقى أبدًا أسطورة في النادي". وواصل: "يرغب برشلونة بإرسال تعاطفه القلبي إلى أسرة يوهان كرويف في هذه اللحظة المؤلمة، وهو شعور يتشاركه أعضاء النادي، الجمهور وعالم كرة القدم بأجمعه".

"كلاعب، كمدرب، لقد غيرت تاريخ نادينا، شكرًا يوهان"، هذا ما كتبه بدوره رئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو في صفحته على موقع تويتر. أما قائد برشلونة اندريس انييستا فقال لتلفزيون النادي الكاتالوني: "إنه يوم حزين جدًا للعالم بأجمعه وليس فقط لعائلة برشلونة بل للكرة العالمية ولكل شخص كان شاهدًا على التأثير الذي تركه شخص من هذا النوع في كرة القدم". وبدوره قال النجم البلغاري السابق هريستو ستويتشكوف الذي لعب تحت إشراف كرويف: "ليس هناك كلمات تصف الألم الذي أشعر به"، مضيفًا في حسابه على موقع اينستاغرام: "مدربي، صديقي. أرقد بسلام! شكرًا على كل شيء. ستبقى دائمًا إلى جانبي".

وبدوره كتب أسطورة برشلونة الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفحته على موقع فايسبوك: "أسطورة اخرى ترحل عنا"، فيما كتب مواطنه الأسطورة أيضًا دييغو مارادونا الذي دافع سابقًا عن ألوان برشلونة فقال: "لن ننساك أبدًا أيها النحيل". ولم تنحصر الرسائل الوداعية المقبلة من إسبانيا وخارجها بالأشخاص المرتبطين ببرشلونة، بل تحدث مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي عن كرويف قائلًا: "نحن نخسر شخصًا يعني الكثير للكرة الإسبانية، كلاعب ومدرب أيضًا. كان لاعبًا فريداً تمامًا، وكمدرب أيضًا عنى الكثير إلى برشلونة".

ومن جهته قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في بيان: "إنها أسطورة كروية تغادرنا، أسطورة رياضية. أريد أن أرسل، باسم ريال مدريد وجميع مشجعي ريال، تعازي الحارة إلى برشلونة وخصوصًا إلى عائلته وأولاده. كان لاعبًا استثنائيًا ترك أثره على حقبة بأكملها، ولهذا السبب إنه يوم حزين جدًا على كرة القدم". وبدوره قال مدافع برشلونة جيرار بيكيه عبر قناة الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "نحن متأثرون جدًا بهذا الخبر الحزين. لم أتمكن من رؤيته (رؤية كرويف يلعب) لكن والدي يتحدث دائمًا عنه بطريقة رائعة. أنتم تعلمون أهمية يوهان بالنسبة إلى برشلونة ومشجعيه"، متحدثًا عن قيمة كرويف كلاعب بالنسبة إلى برشلونة وكمدرب "تمكن من تغيير تاريخ النادي. يعود جزء كبير من الفضل إلى يوهان كرويف لتواجدنا في الموقع الذي نحن عليه اليوم". ونعى نادي اتلتيكو مدريد كرويف على تويتر، قائلًا "أسطورة ترحل. كافة عائلة اتلتيكو مدريد تنضم إلينا في الحزن على وفاة يوهان كرويف".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday