جوزيه مورينيو يتهم منافسيه في الدوري الممتاز بمحاولة شراء اللقب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظرة على آخر عشرة مواسم لمعرفة حجم صفقات النوادي

جوزيه مورينيو يتهم منافسيه في الدوري الممتاز بمحاولة شراء اللقب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوزيه مورينيو يتهم منافسيه في الدوري الممتاز بمحاولة شراء اللقب

المدير الفني لفريق "تشيلسي" جوزيه مورينيو
لندن - لينا العاصي

عاد المدير الفني لفريق "تشيلسي" جوزيه مورينيو إلى تصريحاته المثيرة مرة أخرى الأسبوع الماضي حينما اتهم منافسي فريقه على اللقب بمحاولة شراء الدوري الإنجليزي الممتاز قبل بداية الموسم الجديد، حيث شهد العقد الأخير عقد بعض الأندية الثرية استثمارات ضخمة لتصبح واحدة من أفضل الفرق في أوروبا. وأجرت "سبورتس ميل" بحثًا لمعرفة كيفية شراء الطريق نحو التتويج بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي الممتاز التتويج، خلال المواسم العشرة الأخيرة للوقوف على مدى تأثير الإنفاق الكبير في شراء اللاعبين على حصد نقاط كبيرة.

- موسم 2005 – 2006.
كان ذلك هو الموسم الثاني للمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو داخل" تشيلسي"، وبعد قيادة الفريق للفوز باللقب الموسم الذي سبقه، أنفق النادي مبالغ كبيرة مرة أخرى لإبرام صفقات مع إيسيان ورايت فيليبس وميكيل وضمهم للعب في ستامفورد بريدج من أجل الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، واستطاع الفريق حصد اللقب وإنهاء الموسم بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه فريق "مانشستر يونايتد". وكلفت الصفقات الفريق 78 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: "مايكل إيسيان 26، شون رايت فيليبس 22، جون أوبي ميكيل 14، اسير ديل هورنو 8، سالومون كالو 8".

- موسم 2006 – 2007.
لم يشهد ذلك الموسم صفقات انتقال كبيرة للاعبين حيث ضم فريق "مانشستر يونايتد" لاعبًا واحدًا إلى صفوفه وهو مايكل كاريك، قادمًا من صفوف فريق "توتنهام" مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، في حين أنفق فريق "ليفربول" مزيدًا من المال أكثر من "مانشستر يونايتد"، وكان "تشيلسي" هو الأكثر إنفاقًا بواقع 30 مليون جنيه إسترليني حينما تعاقد مع اللاعب الأوكراني اندريه شيفتشينكو.

- موسم 2007 – 2008.
احتفظ "مانشستر يونايتد" باللقب للعام الثاني على التوالي، ولم يكن سوي ثاني أكبر المنفقين في إبرام الصفقات ذلك الموسم، وكان النادي ينظر إلى المستقبل حينما تعاقد مع ناني واندرسون من فريقي "سبورتينع" و"بورتو" مقابل مبالغ كبيرة، ولكن هذه الصفقات لم تؤت ثمارها ولم تفرض إمكانياتها في الملعب. وكلفت الصفقات وقتها "مانشستر يونايتد" 54 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: "أوين هارجريفز 17، أندرسون 17، ناني 13، رافائيل دا سيلفا 2، فابيو دا سيلفا 2.5، وتوماس كوتشاك 2".
وعلى الرغم من كون فريق "ليفربول" هو الأكثر في الإنفاق للمبالغ المالية حينما تعاقد مع فيرناندو توريس وخافيير ماسكيرانو، إلا أنه لم يستطع سوى إنهاء الموسم في المركز الرابع.

- موسم 2008 – 2009.
سعى نادي "مانشستر يونايتد" إلى إبرام صفقات كان أكبرها ضم ديميتار برباتوف مقابل أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني قادمًا من فريق "توتنهام"، وزوران توسيتش مقابل سبعة ملايين. وأنفق فريق المدرب رافائيل بينيتيث مبالغ مالية كبيرة مرة أخرى من خلال ضم روبي كين مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من كونه سيعود مرة أخرى إلى فريق "السبيرز" بعد ستة أشهر، ولكن فريق "ليفربول" استطاع تقليص الفارق بينه وبين حامل اللقب وأنهى الموسم في المركز الثاني بفارق أربعة نقاط.

- موسم 2009 – 2010.
استطاع فريق "تشيلسي" وقف سلسلة انتصارات غريمه التقليدي "مانشستر يونايتد"، واقتنص فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي اللقب بفارق نقطة واحدة، وأنفق الفريق 23.5 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: "يوري جيركوف 18، دانيال ستوريدغ 4، نيمانيا ماتيتش مقابل مليون ونصف".وكانت أكثر الأندية في إنفاق الأموال نظير إبرام صفقات هو فريق "توتنهام" الذي تعاقد مع بيتر كراوتش، وسيباستيان باسونغ الذي ساعد الفريق على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

- موسم 2010 – 2011.
فاز فريق "مانشستر يونايتد" ذلك الموسم باللقب الرابع له خلال خمسة مواسم بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه فريق نادي "تشيلسي" بواقع تسع نقاط.وفرض المدير الفني اليكس فيرغسون سحره مرة أخرى بحصد اللقب دون إبرام صفقات كبيرة مثل تلك التي أجرها فريقي "تشيلسي" و"مانشستر سيتي" الذي أنهي الموسم في المراكز الثلاثة الأولي لأول مرة منذ امتلاك الشيخ منصور للنادي.وكلفت صفقات "مانشستر يونايتد" 27 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: " كريس سمالين 10، بيبي 7، خافيير هرنانديز 6، أندرس لينديجارد 3.5".وأنفق "السيتي" مبلغ 154 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين مثل ديفيد سيلفا ويايا توريه وادين دزيكو، بينما تكلفت خزينة فريق "تشيلسي" مبالغ كبيرة من أجل التعاقد مع اللاعبين  فرناندو توريس وديفيد لويز فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني / يناير من ذلك العام.

- موسم 2011 – 2012.
فاز فريق "مانشستر سيتي"  بأول لقب له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أحرز سيرغيو أغويرو ذلك الهدف في شباك فريق نادي "كوينز بارك رينغرز" في ركلة أخيرة في الموسم.وكان "السيتي" تحت قيادة المدير الفني روبرتو مانشيني، أكبر الأندية إنفاقًا في إبرام الصفقات بتكلفة 78 مليون جنيه إسترليني، التي كان من بينها "ضم اللاعب سيرغيو أغيورو قادمًا من فريق "أتليتكو مدريد" في بداية الموسم مقابل 38 مليون جنيه إسترليني، وسمير نصري مقابل 24 مليون، وجايل كليشي مقابل سبعة ملايين، وستيفان مقابل ستة ملايين، وكوستيل بانتيليمون مقابل ثلاثة ملايين".وتعاقد فريق "أرسنال" الذي حصد المركز الثالث بفارق 19 نقطة خلف الوصيف "مانشستر يونايتد" مع أليكس أوكسلاد، تشامبرلين وجيرفينهو".

- موسم 2012 – 2013.
مانشستر يونايتد – 68 مليون جنيه إسترليني (روبن فان بيرسي £24m ،)
يرجع الفضل في فوز فريق "مانشتر يونايتد" باللقب ذلك الموسم إلى اللاعب روبن فان بيرسي البالغ من العمر وقتها (28 عامًا)، والذي ضمه النادي من فريق نادي "أرسنال" في صفقة بلغت قيمتها 24 مليون جنيه إسترليني، حيث أثبتت أن الأموال تنفق بشكل جيد، وضم الفريق أيضًا "شينغي كاغاوا مقابل 17 مليون جنيه، ويلفريد زها مقابل 15،  ونيك باول مقابل 4، وانجيلو هنريك 4، وأليكس بوتنر 4".وكان فريق "تشيلسي" هو أكثر الأندية إنفاقًا بعد التعاقد مع كل من ادين هازارد وأوسكار.

- موسم 2013 – 2014.
عاد فريق "السيتي" مرة أخرى إلى الصدارة بعد تولي المدير الفني مانويل بللغريني قيادة الفريق محضرًا معه لاعبين جدد مثل فرناندينيو، يوفيتش ونيغريدو، الذين انضموا إلى تشكيل الفريق ذلك الموسم، وتفوق بذلك على فريق "ليفربول" الذي ضم اللاعبين لويس سواريز، ودانييل ستوريدغ بفارق نقطتين فقط.وأنفق "السيتي" في ذلك الموسم 102.5 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: " فرناندينيو 34، ستيفان يوفيتش 26، ألفارو نيغريدو 24، خيسوس نافاس 15، مارتن ديميكليس 3.5".
ورجع جوزيه مورينيو إلى فريق "تشيلسي" مرة أخرى، وبدأ في إجراء إصلاح جذري وضم لاعبين بقيمة 106 مليون جنيه إسترليني كان من بينهم وليام، نيمانيا ماتيتش وأندريه شورله.

- موسم 2014 – 2015.
استمر جوزيه مورينيو في العمل داخل فريق "تشيلسي"، وضم لاعبين مثل دييغو كوستا وسيسك فابريغاس، اللذين كان لهما دورًا مهمًا في فوز تشيلسي باللقب بفارق ثماني نقاط عن الوصيف فريق "مانشستر سيتي".وأنفق "تشيلسي" وقتها 118 مليون جنيه إسترليني، جاءت على النحو الآتي: "دييغو كوستا 32، سيسك فابريغاس 30، خوان كوادرادو 27، فيليبي لويس 16، لويك ريمي 10، ماريو بازاليتش 3". وكان فريق "مانشستر يونايتد" أكثر الأندية إنفاقًا للمال بعد التعاقد مع المدير الفني لويس فان غال ليتولي قيادة الفريق بعد المصاعب التي واجهها خلال فترة تولي ديفيد مويس الإدارة الفنية. وضم "مانشستر يونايتد" لاعبين مثل انخيل دي ماريا، لوقا شو وأندير هيريرا بما يقرب من 150 مليون جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوزيه مورينيو يتهم منافسيه في الدوري الممتاز بمحاولة شراء اللقب جوزيه مورينيو يتهم منافسيه في الدوري الممتاز بمحاولة شراء اللقب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday