ريال مدريد يسحق ضيفه إيبار برباعية ويتقدم لوصافة الليغا مؤقتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام فولفسبورغ

ريال مدريد يسحق ضيفه إيبار برباعية ويتقدم لوصافة الليغا "مؤقتا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ريال مدريد يسحق ضيفه إيبار برباعية ويتقدم لوصافة الليغا "مؤقتا"

فريق ريال مدريد
مدريد – لينا العاصي

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد لفوز ساحق على ضيفه إيبار برباعية نظيفة اليوم على استاد "سانتياجو برنابيو" في افتتاح الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسجل رونالدو هدفا وصنع هدفين.افتتح الكولومبي جيمس رودريغيز التسجيل لريال مدريد من كرة ثابتة سددها بطريقة رائعة في الدقيقة 5، قبل أن يمرر رونالدو "أسيست" الهدف الثاني لزميله الإسباني لوكاس فاسكيز الذي تابعها بقدمه داخل المرمى 18. وتكفل كريستيانو رونالدو بتسجيل الهدف الثالث لريال مدريد مستغلا تمريرة سحرية من رودريغيز 19، وهو الهدف الثلاثين لرونالدو ليكون في صدارة هدافي الليغا، وأهدى رونالدو الهدف الرابع بتمريرة سحرية لزميله خيسي رودريغيز الذي سددها في المرمى في الدقيقة 39.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة لينتزع المركز الثاني من منافسه أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز الثالث 70 نقطة قبل مباراة "الروخي بيلانكوس" أمام إسبانيول، في وقت لاحق مساء اليوم، وقلص النادي الملكي الفارق إلى 4 نقاط "مؤقتا" مع برشلونة المتصدر 76 نقطة الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد مساء اليوم أيضا، في المقابل تجمد رصيد إيبار عند 38 نقطة ليتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف عن سواسييداد التاسع.

ونجح كريستيانو رونالدو ورفاقه من مصالحة جماهير ريال مدريد بعد الخسارة المفاجئة أمام فولفسبورج الألماني 0-2 في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز السادس على التوالي في الليغا، في الوقت الذي دخل فيه كريستيانو رونالدو تاريخ البطولة بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 30 هدفا للمرة السادسة على التوالي، وأول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا خلال 7 مواسم، بإضافة إنجازه مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتسجيله 30 هدفا في عام 2008.

 لعب مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان ، بطريقة 4-3-3 معتمدا على الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو ولوكاس فاسكيز وخيسي ، مع مساندة من لاعبي الوسط إيسكو ورودريغيز وكاسيميرو. في المقابل لعب مدرب إيبار خوسيه لويس مينديليبار بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على سيرغي إينريش مهاجما وحيدا، مع تقدم أدريان جونزاليس وغوتا بليتيرو وسيرغيو جونتان.

 جاءت المباراة من جانب واحد فقد استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرا وترجموا أفضليتهم الهجومية بهدف التقدم الذي جاء من كرة ثابتة نفذها جيمس رودريغيز ببراعة لتمر على يمين حارس مرمى إيبار آسيير رييسغو وهي في طريقها لهز شباكه في الدقيقة 5، ومرت تسديدة كريستيانو رونالدو القوية بجوار قائم مرمى إيبار 9، ورد سيرغيو بتسديدة مرت بجوار القائم 12.

وفي الدقيقة 18 انطلق رونالدو من الجانب الأيسر ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله لوكاس فاسكيز الذي تابعها بقدمه داخل المرمى محرزا الهدف الثاني لريال مدريد ، وهو الهدف الثاني للاعب الإسباني في الليغا. وعقب هدف ريال مدريد الثاني بدقيقة انطلق خيسي بالكرة ومررها على طبق من ذهب لزميله رونالدو الذي سددها صاروخية في شباك مرمى الفريق الضيف محرزا الهدف الثالث للميرينغي في الدقيقة 19 ليرفع رصيده إلى 30 هدف ويترقي في صدارة هدافي البطولة بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه لاعب برشلونة لويس سواريز 26 هدفا.

هدأ أداء الفريق صاحب الأرض والجمهور نسبيا بعد التقدم بثلاثية نظيفة في أول 20 دقيقة، وغابت الفاعلية عن لاعبي الريال لمدة ربع ساعة تمركز اللعب خلالها في وسط الملعب باستثناء تسديدة رودريغيز التي مرت بجوار القائم 37. وفي الدقيقة 39 تمكن خيسي من إضافة الهدف الرابع لريال مدريد من تسديدة بقدمه بعد متابعته لتمريرة رونالدو السحرية. في المقابل كانت أخطر فرصة للضيوف عبر رأسية الصربي ألكسندر بانتيتش التي تصدى لها ببراعة حارس ريال مدريد فرانسيسكو كيكو كاسيا ، 41، وتصدى حارس مرمى إيبار آسيير رييسغو لتسديدة رونالدو 42، لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم ريال مدريد على إيبار 4-0.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب إيبار بالبديلين بورخا باسطون وديفيد خوانكا على حساب جونزاليس و بليتيرو، وكاد الإسباني سيرغي إينريش يسجل هدفا أول لإيبار لولا براعة حارس ريال مدريد في التصدى للكرة 47.

في المقابل كاد رونالدو يضيف الهدف الخامس لفريقه من رأسية قوية تصدى لها ببراعة آسيير رييسغو في الدقيقة 48، وبعدها هدأ أداء الفريقين نسبيا مقارنة بالشوط الأول، وسدد رونالدو كرة قوية مرت بجوار القائم 50.

دفع زيدان بتبديلات لتنشيط فريقه وأشرك الكرواتي ماتيو كوفاسيتش على حساب كاسميرو 54، قبل أن يشارك دانيلو على حساب كارفخال كتبديل ثاني للريال ، ورد مدرب إيبار بتبديل هجومي وأشرك هارجروفيتش على حساب جونتان، وكان آخر التبديلات المدريدية بمشاركة بورخا موريال بدلا من خيسي. وسدد البديل ديفيد خوانكا كرة قوية لإيبار مرت بجوار القائم 55، وكاد البديل باسطون يسجل هدف حفظ ماء الوجه للضيوف لولا أن رأسيته ارتطمت في القائم 79.

وغابت الفاعلية خلال آخر الدقائق لتنتهي المباراة بفوز كبير لريال مدريد على إيبار بنتيجة الشوط الأول نفسها 4-0.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يسحق ضيفه إيبار برباعية ويتقدم لوصافة الليغا مؤقتا ريال مدريد يسحق ضيفه إيبار برباعية ويتقدم لوصافة الليغا مؤقتا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday