ليستر يفشل في استعادة صدارة الجدول ويتعادل سلبًا مع السيتي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

في قمة مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الانجليزي الممتاز

"ليستر" يفشل في استعادة صدارة الجدول ويتعادل سلبًا مع "السيتي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليستر" يفشل في استعادة صدارة الجدول ويتعادل سلبًا مع "السيتي"

فريق ليستر سيتي
مدريد – لينا العاصي

فشل فريق ليستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر سيتي، الثلاثاء على ملعب "ووكرز ستديوم" في قمة "البريميير ليغ" بالجولة الـ 19 من البطولة.

وأخفق ثعالب ليستر سيتي في تحقيق الفوز الرابع خلال تاريخهم في الدوري الانجليزي على "السيتيزن" ليكتفي فريق المدرب الايطالي المخضرم رانييري بنقطة التعادل ليرفع رصيده الى (39 نقطة) بفارق الاهداف عن ارسنال، متصدر الترتيب، في المقابل رفع مانشستر سيتي رصيده عند (36 نقطة) لينتزع المركز الثالث من توتنهام.

ويعد هذا التعادل هو الثاني بين الفريقين في البطولة بمسماها الحديث حيث سبق ان التقيا في 8 مباريات سابقة فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات وخسر في ثلاث وتعادلا في مرة سابقة، وفشل ثعالب ليستر سيتي في تعويض خسارتهم السابقة امام ليفربول، في المقابل انتزع "السيتزن" نقطة ثمينة رغم تفوقهم على أصحاب الارض نسبيا في قمة "البريمييرليغ".

ولعب مدرب ليستر سيتي، الايطالي كلاوديو رانييري، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي الانجليزيين مارك البرايتون وجيمي فاردي والجزائري رياض محرز وسط مساندة من ثلاثي الوسط دانيال درينكووتر، جوخان إنلير ونجولو كانتي. في المقابل، لعب مدرب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على العائد للتشكيلة الاساسية سيرجيو اغويرو كمهاجم وحيد مع تقدم ثلاثي الوسط البلجيكي كيفين دي بروين والاسباني ديفيد سيلفا والانجليزي رحيم سترلينغ، ومساندة يايا توريه وفرناندينيو لويس روزا.

وكانت المباراة تكتيكية بحتة وأغلق مدربا الفريقين بيليغريني ورانييري مفاتيح اللعب لدى كل فريق، واعتمدا على التأمين الدفاعي تجنبا لأي محاولة من المنافس، وكان الضيوف الأكثر استحوذا على الكرة وخطورة على المرمى، بينما اعتمد اصحاب الأرض على الهجمات المرتدة الخطيرة.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب دون أي تهديد على مرمى الفريقين في الدقائق العشر الاولى، وكانت أول محاولة هجومية للضيوف عبر تسديدة اغويرو التي ابعدها دفاع أصحاب الأرض إلى ركنية (12)، ورد الالماني روبيرت هوث برأسية لفريقه ليستر سيتي مرت فوق العارضة المانشستراوية (15).

وكاد دي بروين أن يسجل هدف السبق لمانشستر سيتي بعد ان استغل تمريرة رحيم سترلينغ وسددها مباشرة الا ان الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي، تصدى للكرة ببراعة (18)، ورد محرز بتسديدة لأصحاب الأرض مرت فوق العارضة (25)، وتصدى كاسبر شمايكل لتسديدتين متتاليتين من الانجليزي رحيم سترلينغ (27 و28) منقذاً هدفين محققين للضيوف، قبل ان ينفذ تسديدة اخرى من نفس اللاعب (سترلينغ) وابعدها لركنية (32).

وواصل الضيوف افضليتهم النسبية على اصحاب الارض واستمرت محاولات لاعبيهم الهجومية المهدرة بعدما ضلت تسديدات كولاروف واغويرو وبكاري سانيا واوتامندي طريقها نحو المرمى، في المقابل كاد أصحاب الارض ان يتقدموا بهدف عبر محاولة النمساوي كريستيان فوتشس لولا براعة جو هارت في التصدي لتسديدته (42) بينما مرت تسديدات البرايتون وفاردي ومحرز بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أهدر الارجنتيني اغويرو فرصة التقدم لفريقه بعدما سدد الكرة بجوار القائم (46)، قبل ان يتصدى دفاع ليستر سيتي لتسديدتين من اغويرو وتوريه، في المقابل تصدى جو هارت لتسديدة جيمي فاردي (53)، تبعه زميله الفرنسي نغولو كانتي بتسديدة مرت بجوار قائم مرمى الضيوف.

وهدد كيفين دي بروين مرمى ليستر سيتي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (57)، ورد البرايتون بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (60)، وسدد سترلينغ كرة قوية ضلت طريقها نحو المرمى (62).

ودفع مدرب مانشستر سيتي بالبديل الايفواري ويلفريد بوني على حساب المجهد سيرجيو اغويرو (64)، في المقابل دفع رانييري، بالبديل الارجنتيني خوسي ليوناردو أولوا على حساب السويسري جوخان إنلير.

وغابت الفاعلية أمام المرمى عن مهاجمي الفريقين الذين تفننوا في اهدار التسديدات برعونة شديدة امام المرمى، بينما تألق حارسا الفريقين جو هارت وشمايكل وأنقذا مرماهما من عدة فرص محققة للتهديف. وتصدى جو هارت، لتسديدة فاردي (71)، قبل ان ينقذ فريقه من فرصة خطيرة متصديا لتسديدة النمساوي فوتشس (77)، في المقابل مرت تسديدة البديل بوني بجوار القائم.

ودفع مدرب السيتي بالبديل الاسباني خسيوس نافاس على حساب مواطنه ديفيد سيلفا، ورد عليه رانييري بتبديل ثان بمشاركة الويلزي آندي كينج بدلا من الانجليزي دانيال درينكووتر. حيث مرت الدقائق المتبقية من اللقاء "سلبية" دون أي فاعلية من مهاجمي الفريقين الذين صادفهم رعونة امام المرمى لينتهي المباراة بين ليستر سيتي ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر يفشل في استعادة صدارة الجدول ويتعادل سلبًا مع السيتي ليستر يفشل في استعادة صدارة الجدول ويتعادل سلبًا مع السيتي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 00:06 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يؤكد بإمكاني أنا أيضا أن أعلن عن فوزي بالرئاسة

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 14:53 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة النصر السعودي ماجد عبدلله يرغب في شراء العالمي

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

فوضي كوندليزا رايس طعم ابتلعته شعوبنا لتفتيت وحدتها

GMT 11:43 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي «خطوط الدفاع» عــن العهد والحكومة؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday