رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تؤجّل البت في قرار إنهاء الموسم الجاري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتجاه إلى تتويج بروج بعدما تصدّر بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه

رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تؤجّل البت في قرار إنهاء الموسم الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تؤجّل البت في قرار إنهاء الموسم الجاري

رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم
لندن - فلسطين اليوم

قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، تأجيل البت في قرار إنهاء الموسم الحالي في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، لمدة تسعة أيام، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل.

وأوصى المجلس الإداري لرابطة الدوري البلجيكي في 25 مارس (آذار) بإنهاء الموسم و"قبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي"، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميًا في 15 أبريل (نيسان) الجاري.

وقالت الرابطة في بيان لها أمس: "بعد التوصية الصادرة عن مجلس الإدارة في 25 مارس، وللتواصل مع جميع الأندية حول الأزمة الصحية وما بعدها، ستعقد الجمعية العمومية يوم الجمعة 24 أبريل للفصل في الأمر"، أي تم تأجيلها تسعة أيام مقارنة بالموعد الذي كان محددًا سابقًا.

ولم تحدد أسباب التأجيل؛ لكن من المرجح أن يعود ذلك إلى المفاوضات الجارية بين الاتحادين البلجيكي والأوروبي.ويجب تقديم اقتراح رابطة الدوري البلجيكي إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي في تاريخ لم يحدد بعد، مع حجج داعمة.

وسيقدم الاتحاد البلجيكي "توصياته بوقف البطولة"، وقد كشف رئيسه مهدي بيات، السبت الماضي، أنه على وشك التوصل إلى حل بناء مع الاتحاد الأوروبي. في حال إيقاف البطولة، سيبقى الترتيب على ما هو عليه وسيتوج بروج بطلًا، بما أنه كان يتصدر بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل قرار التعليق، بعد 29 مرحلة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم الذي تليه عادة فترة التصفيات النهائية للدور الفاصل، التي يشارك فيها أول ستة أندية في الترتيب. ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وقرر مجلس إدارة الرابطة الذي اجتمع عبر الفيديو في 25 مارس، عدم متابعة المسابقة، بالإجماع. وفي بيان للرابطة: "إنه من غير المرغوب فيه، بصرف النظر عن السيناريو، متابعة المسابقة بعد 30 يونيو (حزيران)، لا تريد الأندية استئناف مسابقات موسم 2019- 2020".

وأكدت رابطة الدوري اتخاذ قرارها بعد علمها بتوصيات السلطات "والتي بموجبها من غير المرجح إقامة مباريات بحضور جماهير قبل 30 يونيو".لكن فكرة إلغاء الموسم وجدت انتقادًا شديدًا من السلوفيني ألكسندر سيفرين، رئيس "يويفا" الذي هدد باستبعاد الفرق البلجيكية من البطولات الأوروبية.

وانتقد سيفرين القرار الاستباقي للرابطة البلجيكية، وقال: "لا أعتقد أن هذه هي الخطوة الصائبة. التضامن ليس طريقًا أحادي الاتجاه. لا يمكنك أن تطلب المساعدة ثم تتخذ بنفسك أفضل القرارات التي تناسبك فقط".

أضاف: "يجب أن أقول: يخاطر البلجيكيون وكل من يفكر حاليًا (بالطريقة نفسها) في المشاركة في بطولة أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل".

وجرى تعليق أغلب مسابقات الدوري في أوروبا حتى نهاية أبريل، على الأقل، ولا يزال الأمل قائمًا في استكمال الموسم، وربما يكون ذلك من دون جمهور.

قد يهمك ايضاً:

برشلونة يهزم مانشستر يونايتد في عقر داره ويقترب من المربع الذهبي

فالفيردى يعلن التشكيل الرسمي لفريق برشلونة ضد مانشستر يونايتد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تؤجّل البت في قرار إنهاء الموسم الجاري رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تؤجّل البت في قرار إنهاء الموسم الجاري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday