المنتخبات الآسيوية تبدع وتحقق انتصارات ساحقة في مونديال البرازيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم وبطولة أسيا

المنتخبات الآسيوية تبدع وتحقق انتصارات ساحقة في مونديال البرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخبات الآسيوية تبدع وتحقق انتصارات ساحقة في مونديال البرازيل

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
برازيليا ـ علي صيام

نجحت المنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال الأخير في البرازيل في تحقيق انتصارات كبيرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 وبطولة أمم آسيا 2019. ففي أمسية مثيرة جاءت حافلة بالأهداف، سجلت قطر أكبر انتصار في هذه الجولة باكتساحها بوتان بنتيجة 15-0، في حين خرجت منتخبات الإمارات والسعودية والكويت بانتصارات عريضة أيضًا، وسجلت مفاجأتان تمثل بسقوط الأردن والصين في فخ التعادل على ملعبهما.

وأشار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - في معرض تحليل له السبت - إلى أن آمال الصين مُنيت بنكسة قوية حيث سقط المنتخب الذي بلغ الدور ربع النهائي من كأس آسيا الأخيرة على ملعبه بشكل مفاجئ في فخ التعادل أمام هونج كونج.
وحال تألق حارس هونج كونج ياب هونج فاي، والعارضة دون تسجيل أصحاب الأرض للأهداف، ليحقق الضيوف مفاجأة ثانية على حساب الصين بعد أن تغلبوا عليها (2-1) في الطريق نحو كأس العالم المكسيك 1986 قبل ثلاثة عقود.

وفى مباراة أخرى لم يرحم منتخب الإمارات، صاحب الأرض والجمهور، ضيفه الماليزي وأمطر شباكه بعشرة أهداف دون رد في المجموعة الأولى، حيث سجّل أحمد خليل رباعية وأضاف علي مبخوت ثلاثية ليضرب المنتخب الخليجي الذي بلغ نصف نهائي كأس آسيا 2015 بقوة.
لكن الإمارات تدين لصانع ألعابها عمر عبد الرحمن الذي أعطى ست تمريرات حاسمة، وفي المباراة الأخيرة سحقت السعودية ضيفتها تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون مقابل لتتقاسم الصدارة مع الإمارات.

وفي المجموعة الثانية، وعلى الرغم من خوضها المباراة في غياب قائدها مايل جيديناك، وحارسها الأساسي مات رايان، لم تجد أستراليا أي صعوبة في تخطي عقبة بنجلاديش لتخرج فائزة بنتيجة 5-0 ليبقى الفريق متصدرًا للمجموعة التي شهدت تعادل مخيّب للآمال لمنتخب الأردن على أرضه أمام قرغيزستان.
أما في المجموعة الرابعة، تلقى منتخب جوام ستة أهداف دون رد في مواجهة إيران، فيما هزمت عمان منتخب تركمانستان 3-1 لتتقاسم الصدارة مع جوام برصيد ست نقاط.
وفي آخر مباراة لها على أرضها في التصفيات هذا العام، تغلبت اليابان على كمبوديا 3-0 في المجموعة الخامسة، ويتخلف المنتخب الياباني عن سورية المتصدرة والتي تغلبت على سنغافورة 1-0 بفارق نقطتين.

أما في المجموعة السادسة، حقق العراق فوزًا كبيرًا على تايباي الصينية (5-1)، ودوَن المهاجم المخضرم يونس محمود اسمه في سجل الهدافين، وتأتي النتيجة كدفعة معنوية للعراق قبل مواجهته المقبلة ضد تايلاند المتصدرة بعد خمسة أيام.
وفي المجموعة السابعة، تابعت كوريا الجنوبية سلسلة نتائجها الجيدة واكتسحت لاوس بثمانية أهداف دون رد ليحقق محاربو التايجوك انتصارهم الثاني في التصفيات، وحذا منتخب الكويت حذو نظيره الكوري وأتخم شباك ميانمار بتسعة أهداف دون رد ليتقاسم مع كوريا الجنوبية صدارة الترتيب برصيد ست نقاط.
وتابع منتخب كوريا الشمالية عروضه اللافتة وانتزع الفوز من البحرين (1-0) في عقر داره في المجموعة الثامنة. وسجل جونج إيل جوان هدف المباراة الوحيد لتعزز كتيبة تشوليما صدارتها لترتيب المجموعة الثامنة بفوز ثالث على التوالي، وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، سجل ألكسندر جينريخ هدف المباراة الوحيد لأوزبكستان في مرمى اليمن (1-0).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخبات الآسيوية تبدع وتحقق انتصارات ساحقة في مونديال البرازيل المنتخبات الآسيوية تبدع وتحقق انتصارات ساحقة في مونديال البرازيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday