استئناف دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين يوم 4 آب المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحد الزمني الفاصل بين الموسمين يهدّد بحرمان اللاعبين من الإجازة

استئناف دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين يوم 4 آب المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين يوم 4 آب المقبل

الهلال والنصر أبرز الفرق المرشحة للقب الدوري
الرياض - فلسطين اليوم

أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي عن موعد بدء استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك يوم الثلاثاء الرابع من أغسطس (آب) المقبل بعد قرار وزارة الرياضة رفع التعليق عن الأنشطة الرياضية المتوقفة منذ منتصف مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي وباء فايروس كورونا المستجد واتخاذ عددا من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وأوضحت الرابطة عبر بيان صحافي قالت فيه: حددت لجنة المسابقات في الرابطة مواعيد استئناف واختتام مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، حيث تستكمل مسابقة دوري المحترفين في الرابع من أغسطس المقبل على أن تختتم يوم الأربعاء 9 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وستكون انطلاقة الموسم الجديد يوم الجمعة 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، مما يعني توفر قرابة 36 يوما كفاصل زمني بين الموسمين وهي الفترة المتوقع أن تخصص لإعداد الأندية بمعسكرات خارجية وداخلية بحسب ظروف كل فريق ومشاركاته في البطولات الخارجية "دوري أبطال آسيا"، الأمر الذي قد يحرم اللاعبين من الإجازة أو العودة إلى ديارهم.

وأشارت "لجنة المسابقات" في رابطة دوري المحترفين السعودي إلى أنها بصدد الكشف والإعلان عن جدولة ومواعيد الجولات المتبقية من المسابقات للموسم الرياضي الحالي مطلع الأسبوع المقبل.

وبحسب قراءة متوقعة لجدولة الدوري بعد قرار استئنافه، سيتم لعب المباريات بصورة متتالية بمعدل مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام وذلك لختام الموسم الحالي بصورة سريعة، وتوقف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل خوض الجولة 23 مما يعني تبقى ثمان جولات سيتم لعبها في غضون 36 يومًا.

وستكون الجماهير الرياضية رغم غيابها عن الملاعب على موعد مع قمة مرتقبة تجمع بين الغريمين التقليديين الهلال والنصر وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين "المؤجلة" منذ مارس الماضي.

ويتصدر فريق الهلال لائحة ترتيب جدول الدوري برصيد 51 نقطة فيما يحل خلفه غريمه التقليدي النصر بفارق ست نقاط وبرصيد 41 نقطة حيث تبدو المنافسة على اللقب محصورة بين الفريقين في ظل توسع الفارق النقطي لأكثر من 12 نقطة بين المتصدر وفريق الوحدة صاحب المركز الثالث.


أما على صعيد منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى فسيتم استئناف المسابقة في الرابع من أغسطس المقبل، على أن يسدل الستار على المنافسة يوم 20 سبتمبر المقبل، فيما سينطلق الموسم الجديد في العشرين من أكتوبر القادم.

وسابقا قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة وتصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية من 24 إلى 28 فريقا.

واعتمد مجلس الإدارة زيادة التبديلات في المباريات إلى خمسة تبديلات خلال فترة الاستئناف وذلك حسب التعديلات الجديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

كما أعلن اتحاد كرة القدم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية ويعتمد زيادة أندية مسابقات الفئات السنية، بحيث يتم صعود فريقين لكل من الدوري الممتاز للشباب تحت 19 سنة والناشئين تحت 17 سنة مع عدم هبوط أي فريق، فيما ستكون زيادة دوري البراعم للدرجة الممتازة بصعود فرق دوري الأربعة في دوري الدرجة الأولى، أما دوري البراعم تحت 14 سنة فسيتم هبوط فريقين وصعود فرق دور الأربعة، وأخيرا في دوري الشباب والناشئين للدرجة الأولى فسيتم تصعيد فرق دور الثمانية وهبوط فريقين.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي رفعت في بيانها الصحافي الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من اهتمام بالغ بصحة وسلامة المواطن والمقيم من خلال الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة المعنية بمتابعة انتشار ومواجهة فايروس كورونا المستجد ودعمها لجميع المجالات والأنشطة حرصًا على تقليص الآثار المترتبة على هذه الجائحة.

كما ثمنت الرابطة جهود الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة على متابعته المستمرة ووضعه سلامة كافة الرياضيين كأولوية قصوى من خلال الدليل الإرشادي الذي أعلنته الوزارة أخيرًا والذي يتضمن الدليل بروتوكول عودة التدريبات الرياضية وبروتوكول المباريات الرياضية وذلك استعدادًا لعودة النشاط الرياضي بعد التنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فايروس كورونا.

وأصدرت الوزارة عددًا من الأنظمة والتعليمات للأندية الرياضية، ومنعت المصافحة والعناق بين اللاعبين بعد تسجيل الأهداف أو نهاية المباريات، مع إلزام المدربين والجهازين الإداري والطبي بلبس الكمامة. كما منعت الوزارة فيما سمته "بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات" تبادل القمصان والأطقم الرياضية بين اللاعبين، مثل قفازات الحراس وملابس التمارين والأحذية، ووجهت الوزارة اللاعبين والمشاركين بالتوجه للمخارج مباشرة عند نهاية التدريبات أو المباريات، وتقليل فترة الراحة، ومنع التجمعات.

وأشارت الوزارة إلى وجوب تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في الجلوس على دكة البدلاء في أثناء المباريات، مع تقليل عدد الأطقم الفنية والطبية والرياضية. كما طالبت الممارسين الرياضيين بتقليل التنقل بين أكثر من غرفة، وحصرهم في غرف محددة.

وبشأن اللقاءات الإعلامية، طالبت بإيقافها، وحصر لقاءات اللاعبين والمدربين عبر وسائل التقنية، أو تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في أثناء عقد اللقاء الصحافي. كما أشارت إلى تقليل عدد المصورين في المباريات، مع ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي في مواقعهم.

وطالبت وزارة الرياضة الأندية بمنع الحضور الجماهيري في التدريبات. كما أشارت إلى ضرورة اتخاذ كثير من التدابير الوقائية، كمنع الأدوات المشتركة، وتعقيم الأجهزة الخاصة بالتدريبات كافة بصورة دورية، وتطهير الأرضيات.

وفيما يخص الكاراتيه والتايكوندو والجودو والجوجيتسو والمصارعة والملاكمة والقتال المتنوع والمواي تاي والكيك بوكسينغ، ذكرت الوزارة أنه لا يسمح بالنزال فيها، وتمارس بشكل فردي.

وشددت على ضرورة وجود نقطة فحص داخل المنشأة لقياس درجة الحرارة، والإبلاغ عن أي حالة يشتبه بإصابتها، واتخاذ ما يلزم، مع توفير غرف عزل، بالإضافة إلى وضع ملصقات التباعد الاجتماعي على الأرض، وتوضيح مكان الوقوف.

قد يهمك ايضاً :

الهلال السعودي يتفق مع غوميز على البقاء ويغلق باب الرحيل

الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين يوم 4 آب المقبل استئناف دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين يوم 4 آب المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday