أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات
آخر تحديث GMT 12:52:45
 فلسطين اليوم -

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات

البريميرليغ و"ثورة التذاكر"
لندن _ أ.ب

أثار لجوء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى رفع أسعار تذاكر المباريات ردود فعل واسعة على صعيد الشارع الرياضي البريطاني، الذي أجمع على أن القرار لا "يخدم محبي البريميرليغ".

وتكشف الأرقام أن أندية بريمرليغ تحقق سنويا إيرادات مالية ضخمة تجعلها على ما يبدو في غنى عن استهداف جيوب جماهيرها، كما أن كبرى أندية أوروبا لم تلجأ إلى هذا الحل على الرغم من تراكم ديونها.

وبلغ إجمالي الإيرادات التي تقاسمتها الأندية العشرون لبريميرليغ خلال الموسم المنصرم، من مصادر مختلفة، ثلاثة مليارات و350 مليون جنيه إسترليني، منها 605 ملايين تمثل عائدات تذاكر المباريات، فضلا عن 100 مليون جنيه إسترليني يجنيها كل ناد نظير بث مبارياته، في مقابل 150 مليون إسترليني يتم منحها لبطل المسابقة.

وتساهم هذه الأرقام الخرافية في تنصيب الأندية الإنجليزية على عرش الأندية الأغنى في العالم، وتجعلها قادرة على مواجهة أي أزمة، خاصة في ظل تزايد قيمة بيع حقوق البث التلفزيوني، التي تجاوزت خمسة مليارات جنيه إسترليني حتى عام 2019.

وتكشف هذه الأرقام سياسات أندية إنجليزية، من خلال إجراء مقارنة بين أسعار تذاكر المباريات لموسم 1995-1996، والموسم الحالي 2015-2016 بالنسبة لـ11 فريقا بالدوري الممتاز خلال هذين الموسمين.

فقبل عشرين عاما، كان أعلى سعر لتذاكر مباريات نادي توتنهام هوتسبير بلغ 21 جنيها إسترلينيا، بينما أدنى سعر كان لتذاكر مباريات نادي مانشستر سيتي، وبلغ 11 جنيها إسترلينيا.

أما الآن، وعلى سبيل المثال، فقد رفع أرسنال سعر تذاكر مبارياته من 11.5 إلى 64 جنيها إسترلينيا، أما مانشستر سيتي فرفعها من 11 إلى 56 إسترلينيا بعدما أصبح الفريق يضم في صفوفه أفضل لاعبي العالم.

كما رفع مانشستر يونايتد، الأكثر تتويجا بدرع الدوري، سعر تذاكره من 11.5 إلى 56 إسترلينيا، بينما رفعها تشلسي من 17 إلى 55 جنيها.

وبدوره، رفع ليفربول سعر تذاكره من 16 إلى 52 إسترلينيا، قبل أن تعلن إدارته رفع أسعار التذاكر الموسم المقبل إلى 77 إسترلينيا، مما تسبب في إثارة جماهيره ضجة كبيرة الأسبوع المنصرم عندما عبروا عن احتجاجهم من خلال مغادرتهم لملعب "أنفيلد رود" في الدقيقة 77 من عمر المباراة أمام سندرلاند.

مقارنة أوروبية

وللتأكيد على ما يعتبره مراقبون بمثابة سياسيات جشعة لأندية البريميرليغ، يمكن الإشارة إلى أن أسعار مباريات الدوري الإنجليزي هي الوحيدة التي تجاوزت في المعدل المتوسط 31 جنيها إسترلينيا، مقابل 11 إسترلينيا فقط لمباريات بايرن ميونيخ في بوندسليغا، و17 إسترلينيا لمباريات برشلونة في الليغا، وباريس سان جيرمان في "ليغ 1"، و 19 جنيها لمباريات يوفنتوس في الكالتشيو، و 26 إسترلينيا لمباريات ريال مدريد في الليغا.

أما الاشتراكات السنوية الأدنى فإنها تصل بالمتوسط إلى 489 جنيها إسترلينيا لأندية بريميرليغ، و104 لعشاق النادي البافاري، و166 لمحبي الميرنغي، و321 للمغرمين بالسيدة العجوز، و337 لجمهور سلتيك الاسكتلندي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday