الفيفا يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة كأس العالم 2026
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

الفيفا يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة كأس العالم 2026

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيفا يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة كأس العالم 2026

جياني إنفانتينو
زوريخ _ أ.ب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن جدول زمني لعملية التقدم لاستضافة كأس العالم 2026، وسيتخذ قرار بشأن خطط الرئيس جياني إنفانتينو من أجل زيادة البطولة إلى 40 فريقا في أكتوبر، وسيتم اختيار الدولة المضيفة للنهائيات في مايو 2020.

وأعلن الفيفا أنه سيدرس السماح بتلقي العروض المشتركة وسيراجع لائحة تمنع القارة ذاتها من استضافة كأس العالم إلا بعد مرور ثماني سنوات.

وقال مصدر بالفيفا إنه جرى مناقشة زيادة فترة انتظار القارة المستضيفة لتصبح 12 عاما أو أكثر بينما لم تحدث مناقشات حول السماح لأي قارة باستضافة نسختين متتاليتين.

وهذا يعني أنه في ظل استضافة روسيا لكأس العالم 2018، سينبغي على أوروبا الانتظار على الأقل حتى 2030 لاستضافة البطولة مجددا.

وكانت هذه القرارات الأولى لمجلس الفيفا في شكله الجديد والذي يعقد اجتماعه الأول منذ حل محل اللجنة التنفيذية وفقا لإصلاحات تم تمريرها في فبراير.

وقرر المجلس - الذي يمتلك دورا استراتيجيا - أن الدول التي ستقدم عروضا لاستضافة النهائيات يجب أن تفي بمتطلبات حقوق الإنسان وحماية البيئة.

وسيتم استبعاد العروض التي لا تفي بهذه "المتطلبات الفنية".

وانتخب انفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير، حين كان أحد وعوده زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 فريقا وهو اقتراح تعارضه بشدة أندية أوروبا الكبيرة.

وقال الفيفا إن قرارات متوقع اتخاذها بحلول أكتوبر بشأن عدد الفرق ونظام البطولة و"أحقية الاتحادات (القارية) في التقدم بعروض" وما إذا كان سيتم السماح بعروض مشتركة.

ولم يسمح بتقديم عروض مشتركة في 2011 لكن إنفانتينو قال إنه يرغب في تشجيعها وهو ما يعني احتمال إقامة البطولة في عدد من الدول في منطقة ما.

تحقيقات جنائية

وقال الفيفا إن "عملية تشاور" - التي تحدد معايير جديدة للدول الساعية للاستضافة - ستستمر إلى مايو 2017 تليها مرحلة إعداد حتى ديسمبر 2018 عندما ستقدم الدول عروضها الرسمية.

وسيتم تقييم العروض من يناير 2019 إلى فبراير 2020 وسيتخذ القرار النهائي بعد ثلاثة أشهر أخرى.

وأجبر الفيفا على إصلاح عملية التقدم لاستضافة كأس العالم بعد تصويت في ديسمبر 2010 منح حق تنظيم النهائيات في 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب. وأصبح هذا التصويت محل تحقيق جنائي من السلطات السويسرية.

وطبقا للوائح الجديدة التي جرى مراجعتها سيصوت 209 اتحادات أعضاء في الفيفا في اجتماع الجمعية العمومية لاختيار الدولة المضيفة بدلا من مجلس الفيفا.

وحل المجلس محل اللجنة التنفيذية التي اتخذت قرارات استضافة البطولات السابقة.

وقال الفيفا إن اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد يوم الجمعة، سينظر في الطلب المقدم من جبل طارق وكوسوفو للانضمام لعضوية الاتحاد الدولي وسيسمح لهما بالمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 إذا تم قبول عضويتهما.

وأوقفت بنين على الفور بسبب تدخل قانوني في شؤون الاتحاد المحلي. وأقر المجلس قرارا بعدم إيقاف اليونان.

وأثنى فرناندو سارني عضو مجلس الفيفا على قيادة إنفانتينو، الثلاثاء، وقال للصحفيين "الأوضاع صارت أكثر هدوءا. جياني يسافر كثيرا ويتحدث مع الناس ويحاول إعادة كرة القدم لمحادثاتنا لأنه في السابق كانت تتناول كل شيء بعيدا عن كرة القدم."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة كأس العالم 2026 الفيفا يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة كأس العالم 2026



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 03:25 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

شارون ستون تظهر في فستان أسود طويل شفاف

GMT 19:44 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

جنين القمح يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday