أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات

البريميرليغ و"ثورة التذاكر"
لندن _ أ.ب

أثار لجوء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى رفع أسعار تذاكر المباريات ردود فعل واسعة على صعيد الشارع الرياضي البريطاني، الذي أجمع على أن القرار لا "يخدم محبي البريميرليغ".

وتكشف الأرقام أن أندية بريمرليغ تحقق سنويا إيرادات مالية ضخمة تجعلها على ما يبدو في غنى عن استهداف جيوب جماهيرها، كما أن كبرى أندية أوروبا لم تلجأ إلى هذا الحل على الرغم من تراكم ديونها.

وبلغ إجمالي الإيرادات التي تقاسمتها الأندية العشرون لبريميرليغ خلال الموسم المنصرم، من مصادر مختلفة، ثلاثة مليارات و350 مليون جنيه إسترليني، منها 605 ملايين تمثل عائدات تذاكر المباريات، فضلا عن 100 مليون جنيه إسترليني يجنيها كل ناد نظير بث مبارياته، في مقابل 150 مليون إسترليني يتم منحها لبطل المسابقة.

وتساهم هذه الأرقام الخرافية في تنصيب الأندية الإنجليزية على عرش الأندية الأغنى في العالم، وتجعلها قادرة على مواجهة أي أزمة، خاصة في ظل تزايد قيمة بيع حقوق البث التلفزيوني، التي تجاوزت خمسة مليارات جنيه إسترليني حتى عام 2019.

وتكشف هذه الأرقام سياسات أندية إنجليزية، من خلال إجراء مقارنة بين أسعار تذاكر المباريات لموسم 1995-1996، والموسم الحالي 2015-2016 بالنسبة لـ11 فريقا بالدوري الممتاز خلال هذين الموسمين.

فقبل عشرين عاما، كان أعلى سعر لتذاكر مباريات نادي توتنهام هوتسبير بلغ 21 جنيها إسترلينيا، بينما أدنى سعر كان لتذاكر مباريات نادي مانشستر سيتي، وبلغ 11 جنيها إسترلينيا.

أما الآن، وعلى سبيل المثال، فقد رفع أرسنال سعر تذاكر مبارياته من 11.5 إلى 64 جنيها إسترلينيا، أما مانشستر سيتي فرفعها من 11 إلى 56 إسترلينيا بعدما أصبح الفريق يضم في صفوفه أفضل لاعبي العالم.

كما رفع مانشستر يونايتد، الأكثر تتويجا بدرع الدوري، سعر تذاكره من 11.5 إلى 56 إسترلينيا، بينما رفعها تشلسي من 17 إلى 55 جنيها.

وبدوره، رفع ليفربول سعر تذاكره من 16 إلى 52 إسترلينيا، قبل أن تعلن إدارته رفع أسعار التذاكر الموسم المقبل إلى 77 إسترلينيا، مما تسبب في إثارة جماهيره ضجة كبيرة الأسبوع المنصرم عندما عبروا عن احتجاجهم من خلال مغادرتهم لملعب "أنفيلد رود" في الدقيقة 77 من عمر المباراة أمام سندرلاند.

مقارنة أوروبية

وللتأكيد على ما يعتبره مراقبون بمثابة سياسيات جشعة لأندية البريميرليغ، يمكن الإشارة إلى أن أسعار مباريات الدوري الإنجليزي هي الوحيدة التي تجاوزت في المعدل المتوسط 31 جنيها إسترلينيا، مقابل 11 إسترلينيا فقط لمباريات بايرن ميونيخ في بوندسليغا، و17 إسترلينيا لمباريات برشلونة في الليغا، وباريس سان جيرمان في "ليغ 1"، و 19 جنيها لمباريات يوفنتوس في الكالتشيو، و 26 إسترلينيا لمباريات ريال مدريد في الليغا.

أما الاشتراكات السنوية الأدنى فإنها تصل بالمتوسط إلى 489 جنيها إسترلينيا لأندية بريميرليغ، و104 لعشاق النادي البافاري، و166 لمحبي الميرنغي، و321 للمغرمين بالسيدة العجوز، و337 لجمهور سلتيك الاسكتلندي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تقوم برفع أسعار تذاكر المباريات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday