استئناف الدوري الألماني بدون جمهور يصعب تقييمه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استئناف الدوري الألماني بدون جمهور يصعب تقييمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف الدوري الألماني بدون جمهور يصعب تقييمه

الدوري الألماني لكرة القدم
برلين ـ فلسطين اليوم

بداية من يوم السبت المقبل ستلعب منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ودوري الدرجة الثانية ليعلنا استئناف نشاط كرة القدم في ألمانيا، وذلك بعد موافقة السياسيين، والاتفاق على الشروط. ولكن مباراة الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكه، لن تشبه مباراة ديربي الرور الكلاسيكية، بينما ستكون زيارة بايرن ميونخ الأولى ليونيون برلين بالكاد المناسبة الساحرة التي ينتظرها سكان كوبينيك الصالحون.

وكان هدف الأغلبية هو استئناف الموسم بمجرد أن تصبح الأمور آمنة، منذ تفشي فيروس كورونا  الذي أوقف الدوري في مارس.

وفيما يلي ننشر الإيجابيات والسلبيات في استئناف الدوري بهذا الشكل.

منتج ممتاز رغم المدرجات الخالية :" نهائي كأس  العالم 2014، انتصارات كلاسيكية على مواقع الفرق- لم تكن كرة القدم غائبة عن الجماهير بشكل كامل في الشهرين الماضيين ولكن الجميع يعلم  النتيجة النهائية قبل نهاية المباراة. حتى بوجود مدرجات خالية في الملاعب، توقع منافسة نتيجة رياضية من الممكن أن يعيد القليل من الحياة الإيجابية للملايين.

راحة من الحديث عن كورونا : في المنزل، أو عبر الهاتف، أو في العمل، هيمن كورونا على كافة المحادثات لأشهر وأبعد الأشخاص عن الحديث في أي شيء آخر. "هل رأيت المباراة في عطلة نهاية الأسبوع الأخير؟" سيكون تغييرا مرحبا به، وتفاهة الجدال بشأن الأهداف، قرارات الحكام، وأن البطولة ستكون إلهاء جيد للعديدين القلقين بشأن الأمن الوظيفي ودور الحضانة والقيود الاجتماعية.

قدوة للآخرين : مفهوم النظافة في البوندسليجا يمكن أن يكون مخططا تتبعه الدوريات الأخرى في أوروبا وربما يقود الطريق لعودة الرياضات الأخرى والصناعات. ووصف  ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم البوندسليجا بأنه "مثال مضيء" في كيفية إعادة كرة القدم لحياة الناس عبر القارة.

وصف الاستئناف انه منتج بلاستيكي :"في ملاعب لا يمكن لأي مشجع دخولها، اللاعبون اللذين تدربوا بقوة سيلعبون لبث تليفزيوني مشفر، تقريبا لا يمكن لأي شخص تقريبا مشاهدته ويمكن مشاهدته فقط في الحانات المغلقة". لن يكون هناك احتفالات في ساحة المدينة للفريق الفائز باللقب، لن يكون هناك هتاف للجماهير للاحتفال بالأهداف. حتى أن كريستيان سيفيرت رئيس رابطة الدوري الألماني أكد انها "عملية طارئة".

الأجواء كأنك على سطح القمر :"أول مباراة أقيمت بدون جمهور، قبل فترة التوقف بوقت قصيرـ لم تضع معايير عالية. قدم لاعبو بوروسيا مونشنجلادباخ وكولون، ناهيك عن الحكم، 90 دقيقة غريبة. وسيصبح الأمر أكثر سريالية مع ضرورة ارتداء من يجلسون على مقاعد البدلاء لأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينما يمكن تطهير الكرة في بعض الأحيان. ويمكن ان يظهر الإنطباع سريعا بأن الرياضة تمر بحركات استئناف الموسم لمجرد استمرار تدفق أموال البث، وقال نيفين سوبوتيتش مدافع يونيون برلين للإذاعة الألمانية :"لا يوجد لدينا مكان على الطاولة، ولم يستشيرونا".

قواعد غريبة :قال سيفيرت لصحيفة بيلد بشأن الاحتفال عند تسجيل الأهداف :"أتمنى أن يفكر اللاعبون في كل شيء، وحتى ممارسة طريقة الاحتفال بالأهداف في ظل تواجد فيروس كورونا، بكل وضوح عن بعد، إذا أمكن، لانه يتعين عليك تفادي الاتصال الجسدي".لا يكون هناك معنى لشغف، لفرح، لمتعة عندما تسجل أهداف في عزلة، ولكن الأمر يبدو سخيفا عندما يتعين عليك تفادي الاحتفال بالأهداف بأي نوع من أنواع الاتصال الجسدي وفي الوقت نفسه يكون هناك اتصالا جسديا بين اللاعبين بشكل دائم طوال المباراة.

قد يهمك أيضا : 

وضع فريق ألماني في الحجر بعد إصابة لاعبين بكورونا

فريق بايرن ميونخ يعود للتدريبات على ملعبه رغم أزمة "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف الدوري الألماني بدون جمهور يصعب تقييمه استئناف الدوري الألماني بدون جمهور يصعب تقييمه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday