أندية البوندسليغا تأمل في الحصول على أموال البث واستئناف الدوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أندية البوندسليغا تأمل في الحصول على أموال البث واستئناف الدوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أندية البوندسليغا تأمل في الحصول على أموال البث واستئناف الدوري

الدوري الألماني
برلين - فلسطين اليوم

مازالت أندية كرة القدم الألمانية تنتظر القسط الأخير من أموال البث التليفزيوني ولكن يمكنها أخيرا استلامه يوم 2 مايو المقبل، وسط آمال باستئناف مباريات الدوري (بوندسليغا)، ؛يث كان المبلغ المستحق المقدر بـ304 مليون يورو (332 مليون دولار) من المفترض أن يدفع في العاشر من أبريل الجاري، عندما تم تعليق المباريات بسبب وباء فيروس "كورونا المستجد".

وذكرت مجلة "كيكر" أن الأمور الآن "لا تبدو سيئة"، للأندية الـ36 الناشطين بدوري الدرجتين الأولى والثانية، حيث سيتم دفع القسط الرابع من الموسم لرابطة الدوري الألماني يوم 2 مايو.

ولم يؤكد متحدث رسمي لشبكة "سكاي" التليفزيونية، التي تحمل حقوق البث لأغلب المباريات، الموعد الجديد، ولكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم في "مناقشات مستمرة بهدف إيجاد حول بناءة في مجال مدفوعات الترخيص وتوقيتاتها".

وكانت مجلة "كيكر" أفادت قبل اسبوعين أن 13 ناديا من بين الـ36، من بينهم أربعة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى، يواجهون خطر الإفلاس بحلول يونيو إذا لم تصل الأموال.

وتم تعليق منافسات كرة القدم في ألمانيا حتى 30 أبريل الجاري على الأقل، ومازالت الأندية تأمل استكمال الموسم بدون جمهور لتقليل الخسائر. وتعقد رابطة الدوري الألمانية اجتماعا يوم 23 من الشهر الجاري ولكن يبدو أن إعادة استئناف الموسم مطلع الشهر المقبل أمر غير وارد.

هذا يرجع للقيود الحكوميةالت تم تمديدها حتى على الأقل الثالث من مايو المقبل، وتم حظر الأحداث الكبرى حتى نهاية أغسطس.

ومازالت السلطات بصدد النظر في إقامة المباريات بدون جمهور، وربما لن تقوم بذلك حتى 30 أبريل، عندما يناقش قادة الولايات والقادة الاتحاديون الخطوات التالية فيما بعد الثالث من مارس.

ولا يتوقع كارل لاوترباخ خبير الصحة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن تقام المباريات بدون جمهور حتى الخريف، بينما قال ماركوس سويدير رئيس وزراء بافاريا إن مثل هذه المبارايات "يمكن تخيلها"، بينما يعتقد فولفجانج كوبيكي من الحزب الديمقراطي الحر أنه يمكن استئناف المسابقة قريبا.

وقال كوبيكي لشبكة "سكاي" :" أعتقد أن رؤوساء الوزراء (للولايات الفيدرالية) سيوافقون على إقامة المباريات بدون جمهور. أي شيء آخر سيكون سخيفا".

ولكنه أكد أن هذا قد يحدث فقط إذا كان هناك مجموعة كبيرة من الجماهير. وكان البوندسليجا شهد إقامة مباراة بدون جمهور الشهر الماضي قبل أن يتوقف اللعب، بين بوروسيا مونشنجلادباخ وكولون، وتجمع العديد من الجماهير خارج الملعب، وهو الأمر الذي ينتهك أيضا قواعد التباعد الإجتماعي المعمول بها حاليا.

وقبل اتخاذ أي قرار، يجب أن يسمح للفرق أن تتدرب بكامل قوتها على الاقل لمدة اسبوعين، وفقا للعلماء. ولكن لم يتضح بعد موعد استئناف للتدريبات بشكل كامل.

حتى الآن تخوض الفرق تدريباتها في مجموعات صغيرة، وبدون السماح بأي تواصل بين اللاعبين، وقال أوفي رويسلر مدرب فورتونا دوسلدورف أن سلطات الولاية تتأكد من اتباع القواعد.

وقال رويسلر للعدد الصادر من صحيفة "إكسبريس" اليوم الخميس :" انتبهت سريعا أننا كنادي من عاصمة الولاية تحت المجهر".

وأضاف :"قاموا بزيارتنا عدة مرات، تم التحقق بعناية من أننا نطبق القواعد. فعلنا هذا".

وسيكون هناك حاجة لإدخال الفريق في إجراءات الحجر الصحي لتفادي العدوى، وبدأ شالكة اليوم الخميس قياس درجات حرارة لاعبي الفريق، وفقا لما قاله منسق إدارة اللعب ساشا ريثير.

وقال ريثير لصحيفة "رور ناخريشتين" أنه يجب على اللاعبين تقديم ما يفيد أنهم لا يعانون من أعراض فيروس "كورونا"

ويتم الإعداد لإطار عملي بشأن إمكانية استئناف الموسم، وقال كريستيان سيفيرت رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم لصحيفة "دي زيت" الأسبوعية أن الرابطة جاهزة لإقامة المباريات بدون جمهور.

قد يهمك ايضاً :

مسؤولو الدوري الألماني يتمسّكون بالاحتياطات الأمنية لمواجهة "كورونا"

شالكة الألماني يُعاني خطرًا وجوديًّا ويخشى الإفلاس بعد "أزمة كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية البوندسليغا تأمل في الحصول على أموال البث واستئناف الدوري أندية البوندسليغا تأمل في الحصول على أموال البث واستئناف الدوري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday