وضع المشجع الانكليزي الذي تلقى اصابة خطيرة السبت لايزال حرجًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وضع المشجع الانكليزي الذي تلقى اصابة خطيرة السبت لايزال حرجًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وضع المشجع الانكليزي الذي تلقى اصابة خطيرة السبت لايزال حرجًا

جانب من أعمال الشغب في امم اوروبا
لندن - سليم كرم

اعلن النائب العام في مرسيليا برايس روبن ان المشجع الانكليزي الذي تعرض لاصابة خطيرة في رأسه بقضيب حديدي السبت، خلال احداث الشغب بين مشجعين معظمهم مخمورون قبل مواجهة انكلترا وروسيا في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول من كأس اوروبا 2016 بكرة القدم، لا يزال في حالة "حرجة".

واوضح روبن في مؤتمر صحافي أنه "لم يتم تحديد هوية الاشخاص الذين اعتدوا عليه"، مضيفا "ان اغلبية المصابين ال35 في اعمال العنف التي اندلعت السبت وتورط فيها مشجعون روس وانكليز وفرنسيون، هم من جنسية انكليزية". وتابع "لم يكن هناك خلل" في الحفاظ على الامن في مرسيليا".

واكد روبن ان 10 اشخاص ستتم محاكمتهم اليوم الاثنين في مرسيليا بسبب هذه الاحداث "ولكن لم يتم اعتقال أي من ال150 من مثيري الشغب الروس المدربين تدريبا عاليا وعنيفا والذين شاركوا في هذه الاحداث.

ويرقد المشجع الانكليزي بين الحياة والموت واصيب 31 اخرون نتيجة اعمال عنف في المرفأ القديم لمدينة مرسيليا، وبحسب مصدر في الشرطة، تعرض المشجع "الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي لضربات من قضيب حديدي من المرجح انها على رأسه"، وحاول احد عناصر الاسعاف احياءه قبل نقله الى المستشفى بحسب مسؤول الشرطة لوران نونيز.
وشاهد صحافيون من وكالة "فرانس برس" الرجل متورم الوجه وتسيل الدماء منه، وهو يخضع لعملية تدليك من قوات الشرطة.
 
واعتقلت الشرطة الفرنسية 20 شخصا في نهاية الاسبوع الماضي، 10 منهم بينهم 6 بريطانيين ونمسوي و3 فرنسيين، واوضح روبن انه ستتم محاكمتهم بتهمة "العنف بالسلاح تجاه رجال الشرطة ومشجعين اخرين"، مضيفا ان النيابة العامة التي ترغب في أن تكون صارمة جدا، ستتطلب حبسهم، ومنع الفرنسيين من دخول الملاعب، وحظر التراب الوطني على الاجانب.

وتابع "على الرغم من جهود الشرطة، التي تعززت قبل المباراة التي كانت تعتبر واحدة من المباريات الاكثر خطورة في كأس اوروبا 2016، لم يتم اعتقال اي مثير للشغب من الروس الذين شاركوا في "انتهاكات" عنيفة في المدينة".

وقال ان هذه المجموعة المثيرة للشغب "والمعدة لعمليات فائقة السرعة وشديدة العنف" أحبطت مراقبة الشرطة بتفاديها الوصول الى مرسيليا عبر الطائرة، مضيفا "وحدهما روسيان فقط طلب منهما المحافظ الإقليمي مغادرة الأراضي الفرنسية لارتكابهما جرائم أقل خطورة".

ومع ذلك، اكد روبن انه على مدى الأيام الثلاثة الماضية لم يكن هناك "خلل" في الحفاظ على الامن، وقال "إنه نوع من حرب العصابات من الصعبة جدا مراقبتها".
وأضاف ان المحققين بدأوا يدرسون صور كاميرات المراقبة لمحاولة تحديد مرتكبين اخرين لاعمال العنف، معربا عن ثقته في "استعداد بريطانيا وروسيا على التعاون" في التحقيق.

وتدخلت الشرطة لفض اعمال عنف بين مشجعين من انكلترا وروسيا وفرنسا في المرفأ القديم، اذ تطايرت الكراسي من الحانات نحو القوى المولجة حفظ الامن.
وحصلت مواجهات عدة اعنفها بين مجموعتين الاولى من 300 شخص والثانية من مئتين في شارع عمودي للمرفأ القديم.
 
وادان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف "اللوك المتعمد وغير المسؤول للمشجعين الزائفين".
 
وقال المشجع الانكليزي داني هارت (23) لفرانس برس: "كان خطأ اعتماد توقيت المباراة الساعة التاسعة ليلا. كل الجماهير تكون مخمورة في هذا الوقت".
وذكرت الاحداث بما حصل في المدينة قبل 18 عاما في مباراة انكلترا وتونس ضمن كأس العالم في 15 حزيران/يونيو 1998.

واستخدم نحو 250 رجل شرطة الغازات المسيلة للدموع ما اضطر الجماهير للهرب في الشوارع القريبة مستمرين في قتالهم وتمزيق ملابسهم وكسر زجاجات الجعة.

ووقعت احداث مماثلة ليل الخميس الجمعة، وهاجم نحو 250 من انصار المنتخب الانكليزي الشرطة الفرنسية ورموا على عناصرها العلب والزجاجات الفارغة.

ومن المباريات التي يتخوف حصول اعمال شغب فيها تركيا-كرواتيا الاحد على ملعب "بارك دي برنس" في باريس، المانيا-بولندا على ملعب استاد "دو فرانس" في باريس في 16 الجاري، انكلترا-ويلز في لنس في اليوم عينه، واوكرانيا -بولندا في مرسيليا في 21 منه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع المشجع الانكليزي الذي تلقى اصابة خطيرة السبت لايزال حرجًا وضع المشجع الانكليزي الذي تلقى اصابة خطيرة السبت لايزال حرجًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday