ليجانيس يعلق آماله على الريال المنتشي وبرشلونة يسعى لتحسين صورته مع ختام الليجا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليجانيس يعلق آماله على الريال المنتشي وبرشلونة يسعى لتحسين صورته مع ختام الليجا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليجانيس يعلق آماله على الريال المنتشي وبرشلونة يسعى لتحسين صورته مع ختام الليجا

برشلونة
مدريد - فلسطين اليوم

مع إسدال الستار اليوم الأحد على فعاليات الموسم الحالي للدوري الإسباني، تجتذب المواجهة بين ليجانيس وريال مدريد اهتماما كبيرا بين جميع المباريات العشرة التي تشهدها المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة، ؛يث حسم ريال مدريد اللقب لصالحه من خلال مباريات المرحلة الماضية موسعا الفارق بينه في الصدارة وبين منافسه التقليدي العنيد برشلونة إلى سبع نقاط قبل منافسات المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وضمن الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية المقاعد الأربعة لفرق الدوري الإسباني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كما هبط اسبانيول وريال مايوركا رسميا إلى دوري الدرجة الثانية قبل مباريات اليوم التي تحسم الفريق الثالث الهابط معهما والذي ينحصر بين ليجانيس (35 نقطة) وسلتا فيجو (36 نقطة).

ولهذا، وعلى الرغم من حسم لقب المسابقة، ستشهد المرحلة الأخيرة من البطولة اليوم حسم العديد من الأمور الأخرى منها الفريق الثالث الهابط لدوري الدرجة الثانية وكذلك حسم شكل المنافسة على المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي.

وفيما يحل الريال بمعنوياته العالية ضيفا على ليجانيس ، يحل برشلونة ضيفا بمعنويات سيئة على ديبورتيفو ألافيس حيث يبدو مستقبل كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة على المحك حاليا بعد خسارة الفريق على ملعبه أمام أوساسونا يوم الخميس الماضي في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.

ولم يكن الريال، الذي تغلب في نفس المرحلة على فياريال 2 / 1، بحاجة لهزيمة برشلونة من أجل التتويج بلقبه الرابع والثلاثين في تاريخ الدوري الإسباني ولكن الطريقة التي خسر بها برشلونة أمام أوساسونا قد تكون سببا في الإطاحة بالمدرب سيتين.

ولدى سؤاله عما إذا كان من الممكن أن يستمر مع الفريق، الذي يستعد في الفترة المقبلة لمواجهة نابولي الإيطالي في دوري الأبطال الأوروبي لدى استئناف نشاط المسابقة في أغسطس المقبل، قال سيتين : "أعتقد هذا. نعم. لا أعلم ولكنني أتمنى".

وتلقى سيتين بالفعل تقييما سلبيا من أهم شخصية في فريق برشلونة وهو المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصدر حكمه السلبي بعد الخسارة أمام أوساسونا.

وقال ميسي : "قلت منذ فترة إنه إذا استمررنا على هذا النحو ، سيكون من الصعب حقا الفوز بدوري أبطال أوروبا. ولم يكن شكلنا جيدا بما يكفي للفوز بلقب الدوري الإسباني. إذا لم يكن لدينا رد فعل ، لن نتغلب على نابولي".

وأوضح : "لا نريد إنهاء موسمنا في الدوري الإسباني بهذه الطريقة. ولكن هذا يعكس كيف سارت الأمور في موسمنا هذا".

وأضاف : "كنا فريقا ضعيفا لا يتمتع بالتماسك. الفرق المنافسة تغلبت علينا في قوة الأداء وهز شباكنا بسهولة. خسرنا العديد من النقاط التي كان يجب ألا نفقدها".

وتتناقض حالة الحزن واليأس في برشلونة بشكل هائل مع السعادة الغامرة في ريال مدريد.

وطالب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بمنح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام بعدما سجل هدفين قاد بهما الفريق للفوز 2 / 1 على فياريال الخميس الماضي ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم.

وساهم بنزيمة بشكل كبير من خلال هذه الأهداف في فوز الريال بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال بيريز :"بنزيمة يجب تتويجه بجائزة الكرة الذهبية... لم أر لاعبا يقدم هذا المستوى العالي هذا الموسم مثلما هو الحال بالنسبة لبنزيمة".

وما زالت الفرصة سانحة أمام بنزيمة للتتويج بلقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم حيث يتصدر ميسي قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا بفارق هدفين فقط أمام بنزيمة.

ويحتاج ليجانيس بقيادة مديره الفني خافيير أجيري إلى الفوز على الريال غدا للحفاظ على فرصة ممكنة للبقاء في دوري الدرجة الأولى بشرط عدم فوز سلتا فيجو على مضيفه اسبانيول.

وكان ليجانيس تغلب على أتلتيك بلباو 2 / صفر يوم الخميس الماضي ، ولكن استمراره بدوري الدرجة الأولى لن يتوقف الآن على نتيجته فقط وإنما على نتيجة سلتا فيجو الذي يرغب أيضا في البقاء وتجنب الهبوط.

وفيما ضمن فياريال المشاركة في دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي، يسعى ريال سوسييداد (55 نقطة) وخيتافي (54 نقطة) صاحبا المركزين السادس والسابع إلى ضمان المشاركة في المسابقة أيضا بالموسم المقبل.

ويحل سوسييداد ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي يحتاج أيضا للفوز من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث متقدما على أشبيلية الذي يلتقي بلنسية غدا في نفس المرحلة علما بأن فوز بلنسية قد يمنحه مقعدا في الدوري الأوروبي حال تعثر أي من خيتافي أو سوسييداد.

ويحل خيتافي ضيفا على ليفانتي فيما يلتقي فياريال مع إيبار وبلد الوليد مع ريال بيتيس وغرناطة مع أتلتيك بلباو وأوساسونا مع ريال مايوركا في باقي مباريات المرحلة اليوم.

يقد يهمك ايضاً :

ميسي يتصدّر تشكيل برشلونة لمباراة ألافيس في مواجهة "النهاية الحزينة"

بارتوميو يستمع إلى ميسي وسواريز حول مصير مدرب "برشلونة" الإسباني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليجانيس يعلق آماله على الريال المنتشي وبرشلونة يسعى لتحسين صورته مع ختام الليجا ليجانيس يعلق آماله على الريال المنتشي وبرشلونة يسعى لتحسين صورته مع ختام الليجا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday