مورينيو وسان جيرمان يثبتان أن دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مورينيو و"سان جيرمان" يثبتان أن دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مورينيو و"سان جيرمان" يثبتان أن دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات

جوزيه مورينيو
لندن - سليم كرم

دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات، هو أمر أثبت صحته نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الأسبوع الماضي، وأكد عليه أمس الثلاثاء نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد ، بعد خروج كلا الفريقين من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم رغم الصفقات باهظة الثمين التي عقداها خلال الفترة الأخيرة.

وقالت صحيفة "أ س" الإسبانية اليوم الأربعاء أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أنفق خلال العامين الماضيين 4ر349 مليون دولار من أجل أن يسقط في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا والفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ودرع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرتين.

واعتبرت الصحيفة هذه الإنجازات هزيلة مقارنة بما تم انفاقه من أموال لشراء لاعبين جدد، كما أوضحت أن فداحة الأمر تتجلى أيضا إذا ما قورنت قيمة هذه الأموال مع ما أنفقه الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، خلال نفس الفترة.

وأضاف المدرب الفرنسي لخزائن بطولات النادي الملكي لقبين في دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإسباني ولقبين في بطولة كأس العام للأندية ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، أحدهما تحقق أمام مانشستر يونايتد، ولقب في كأس السوبر الإسباني.

وأنفق زيدان منذ قدومه إلى مقعد المدير الفني لريال مدريد خمس ما أنفقه مورينيوو مع مانشستر يونايتد (5ر70 مليون يورو).

وإذا أضفنا قيمة الصفقات التي أبرمها الإسباني رافايل بينتيز، المدرب الذي حل زيدان بديلا له، سيصل المبلغ إلى 5ر148 مليون يورو، وهو ما يقل عما أنفقه مورينيو مع مانشستر يونايتد بنسبة 57 بالمئة.

ودفع مورينيو خلال الموسمين الأخيرين 105 مليون يورو لشراء الفرنسي باول بوجبا، الذي كان يعد آنذاك اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، و42 مليون يورو للحصول على خدمات الأرميني هنريك ميختاريان و38 مليون يورو مقابل ضم الإيفواري ايريك بايلي و7ر84 مليون يورو للتعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو و7ر44 مليون يورو لضم الصربي نيمانيا ماتيتش و35 مليون يورو لشراء السويدي فيكتور ليندلوف.

هذا بالإضافة إلى الحصول على خدمات السويدي إبراهيموفيتش في إطار صفقة انتقال حر بعد رحيله عن باريس سان جيرمان، والتعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز في إطار صفقة تبادلية مع أرسنال الذي حصل على خدمات ميختاريان.

وكان من شأن الصفقتين زيادة حجم الأموال التي تم إنفاقها من خزينة مانشستر يونايتد للتعاقد مع لاعبين جدد، لو تم إبرامهما بالطرق العادية.

وتبدو الأموال التي أنفقها ريال مدريد خلال فترة زيدان ضئيلة أيضا مقارنة بما أنفقه نادي انتر ميلان الإيطالي خلال حقبة مورينيو.

وفاز مورينيو بأخر ألقابه في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما كان مديرا فنيا لانتر ميلان، عندما كبده 3ر146 مليون يورو لشراء لاعبين جدد، علما بأن معدل التضخم في سوق الانتقالات آنذاك كان أقل بكثير من المعدل السائد في الوقت الراهن.
  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مورينيو وسان جيرمان يثبتان أن دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات مورينيو وسان جيرمان يثبتان أن دفاتر الشيكات لا تصنع البطولات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday