تعرف علي سلاح الصين لتجديد دماء المنتخب قبل مونديال 2022
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف علي سلاح الصين لتجديد دماء المنتخب قبل مونديال 2022

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف علي سلاح الصين لتجديد دماء المنتخب قبل مونديال 2022

مدرّب الصين مارتشيلو ليبي
لندن - سليم كرم

بعد خيبة أمل جديدة على المستوى الدولي ومع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022، تحول كرة القدم الصينية اهتمامها مرة أخرى في محاولة جديدة للانضمام للنخبة العالمية، وهذه المرة إلى مواهب قادمة من كل أنحاء العالم.

وينطلق الموسم الجديد في الدوري الصيني الممتاز، غدا الجمعة، في ظل موجة من التغييرات أعقبت خروج الصين من كأس آسيا في يناير / كانون الثاني ورحيل المدرب مارتشيلو ليبي.

منتخب العواجيزوقرر المدرب الإيطالي التقاعد وترك خلفه فريقا تقدم في السن في حاجة لتغيير شامل من أجل تحقيق رغبة الرئيس الصيني شي جين بينغ في التأهل لكأس العالم في قطر 2022 في فترة تقل عن 4 سنوات.
 
وقال ليبي خلال كأس آسيا الذي خسرت فيه الصين في دور الثمانية (3-0)، بسهولة أمام إيران: "هذه مشكلة ومن الممكن أن تصبح مشكلة كبيرة للصين في السنوات القليلة المقبلة.
 
وأضاف: "في الوقت الحالي هناك لاعبون عمرهم 32 و33 عاما ولا يوجد العديد من اللاعبين الشباب. ربما لا يتمتع اللاعبون الأصغر سنًا بخبرة هؤلاء".

التوجه للأجانب وكانت تشكيلة المنتخب الصيني، الذي يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 29 عاما، هي الأكبر سنًا في كأس آسيا لكن مع الافتقار للمواهب في الدوري المحلي، تحاول أندية الدوري الصيني الممتاز استخدام التجنيس كوسيلة لتحسين قاعدة الاختيار أمام خليفة ليبي.

وأدى تراجع العمل على تطوير المواهب الشابة في مطلع القرن الجديد إلى نقص في المرشحين لخلافة لاعبين بارزين مثل تشينغ تشي وقاو لين، مما دفع كرة القدم الصينية للبحث عن ضم لاعبين خارج البلاد يحق لهم تمثيلها عن طريق النسب.
 
وأصبح يون هو سيتر، المولود في النرويج والمعروف في الصين باسم هو يونغ يونغ والذي يحق له اللعب للصين بسبب والدته، أول لاعب من هذا النوع يشارك مع فريق في الدوري الصيني الممتاز في بداية الأسبوع الحالي.

اقرا ايضا : ريبيري وروبن يتوصلان لاتفاق مع "الباير" لتجديد تعاقدهما مع النادي

وشارك لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاما كبديل خلال خسارة بكين جوان بنتيجة (2-0)، أمام شنغهاي سيبج بطل الدوري في كأس السوبر الصينية.
 
مدى قصير وانضم إليه أيضا في صفوف بطل كأس الاتحاد الصيني لاعب وسط أرسنال السابق نيكو يناريس، الذي حصل هو الآخر على الجنسية الصينية عن طريق والدته بعد انتقاله للدوري الصيني الممتاز في يناير / كانون الثاني من برينتفورد المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.
 
وحصل كل من سيتر ويناريس (25 عاما) بالفعل على جوازات سفر صينية بينما يعكف آخرون بالفعل على اتخاذ خطوات مماثلة.
 
وأعلن قوانجتشو إيفرجراند، ضم تياس براونينج (24 عاما) لاعب منتخب إنجلترا للشباب السابق قادما من إيفرتون في وقت سابق هذا الشهر، كما انتقل روبرتو سيوتشو (22 عاما) من يونيفرسيتاريو في بيرو إلى بطل الدوري الصيني 7 مرات، ويحق لكل منهما الحصول على الجنسية الصينية بسبب صلات عائلية.
 
ومن المتوقع أن يكون هذا الرباعي أول موجة من لاعبين يملكون أصولا صينية ويدرسون تغيير انتمائهم لبلد أسلافهم والتي لا تسمح للمواطنين بحمل جنسيتين.
 
وقال كووك كا-مينج مدير قطاع تعليم مهارات التدريب في الاتحاد الصيني لكرة القدم: "إذا نجحت الصين في الحصول على بعض اللاعبين المميزين، فإن لاعبين أو ثلاثة أفضل يمكنهم صنع الفارق.
 
وأضاف: "لكننا نريد أن نرى كيف سيؤدي هؤلاء اللاعبين. إنه مدى قصير وليس طويلا والصين بلد كبير. نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر وانتظار أن تؤتي الأشياء الأخرى بثمارها وأن يظهر لاعبون آخرون"

قد يهمك ايضا :  روبن يكشف عن نيته اعتزاله الحياة الكروية نهاية الموسم الجاري

                  تعرف على تفاصيل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الاثنين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي سلاح الصين لتجديد دماء المنتخب قبل مونديال 2022 تعرف علي سلاح الصين لتجديد دماء المنتخب قبل مونديال 2022



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday