تقرير يوضح «ألفونسو ديفيز» طفل جديد يسطع في سماء بايرن ميونخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقرير يوضح «ألفونسو ديفيز» طفل جديد يسطع في سماء بايرن ميونخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يوضح «ألفونسو ديفيز» طفل جديد يسطع في سماء بايرن ميونخ

ألفونسو ديفيز
برلين - فلسطين اليوم

بعد أن عاصر توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم نجوم تألقوا بشكل هائل في مركز الجناح، أمثال آريين روبن وفرانك ريبيري، كانت إشادته بعروض زميله ألفونسو ديفيز، بمثابة مؤشر واضح على قدرات اللاعب الكندي الشاب.

فقد نجح اللاعب الشاب ديفيز /19 عاما/ في الوصول لأبعاد جديدة لمركز الجناح بفريق بايرن ميونخ عبر سلسلة من العروض المبهرة التي حجزت له مكانا بالتشكيل الأساسي للفريق البافاري.

وقال مولر عن ديفيز الذي أثبت نفسه كعنصر أساسي بفريق بايرن قبل أن تتوقف المنافسات في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إن سرعة ديفيز تشكل خطوة إلى الأمام وذلك رغم أن الفريق شهد في وقت سابق قدرات هائلة من نجوم بارزين في نفس المركز.

كذلك نال ديفيز إعجاب مسؤولي بايرن ميونخ الذين توصلوا إلى اتفاق هذا الأسبوع حول تمديد التعاقد معه لعامين أخرين، علما بأن عقده كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2023 .

وقال أوليفر كان عضو مجلس الإدارة :"أي لاعب يمكنه الأداء باستمرار على أعلى مستوى في بايرن في مثل هذه السن المبكرة، يمكن أن يكون أمامه مسيرة هائلة."

وبعد أن تولى هانزي فليك منصب المدير الفني لبايرن خلفا لنيكو كوفاتش، نجح الكندي الدولي ديفيز في التطور بالفريق حتى بات ضمن الأساسيين، علما بأنه كان يشارك أساسيا كظهير أيسر وليس كجناح أيسر.

وكما يحدث كثيرا في كرة القدم، تكون الحاجة أم الاختراع، حيث أنه مع نقص الخيارات المتاحة لمركز قلب الدفاع، تغير مركز ديفيد ألابا، لتظهر فرصة مركز الجناح أمام ديفيز، الذي أحكم قبضته عليها.

وشارك ديفيز أساسيا في 23 مباراة رسمية متتالية، قبل توقف المنافسات، ولم يشارك أى أحد من اللاعبين الآخرين أكثر منه داخل الملعب سوى حارس المرمى وقائد الفريق مانويل نوير الذى تفوق عليه بالمشاركة بعدة دقائق فقط تحت قيادة فليك .

وظهرت ملامح الفخر على ديفيز الذي ارتدى قميصا يحمل رقم "2025" لدى الاحتفال بتوقيع العقد الجديد مع بايرن ميونخ، قائلا إن اللعب لبايرن "حلم تحول إلى حقيقة".

وأضاف ديفيز، الذي يتعلم اللغة الألمانية، "أرغب في التتويج بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع هذا النادي.

ويحظى ديفيز بشعبية كبيرة، مثلما كان الحال بالنسبة لروبن وريبيري. وفي فبراير، اختارته الجماهير كأفضل لاعب في الشهر وذلك بعدما قدم آداء مبهرا على الجبهة اليسرى مع الفريق.

وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن عقب المباراة التي انتهت بفوز الفريق على تشيلسي الإنجليزي 3 / صفر في دوري أبطال أوروبا :"هو (ديفيز) فتى رائع، يعمل كل يوم خلال التدريبات."

وعلى هامش جولة بايرن إلى الولايات المتحدة، كان صالح حميديتش قد قاد وفدا إلى كندا في عام 2018، للحصول على توقيع ديفيز من نادي فانكوفر وايتكابس، وذلك بعد متابعة اللاعب لفترة في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وقال صالح حميديتش الذي حصل على خدمات اللاعب مقابل عشرة ملايين يورو (8ر10 مليون دولار)، وكان يعد حينها مبلغا كبيرا بالنسبة للاعب عمره 17 عاما، "لقد انقضضنا عليه فورا."

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "أردنا أن نظهر تقديرنا للاعب من خلال تجديد العقد."

ومن أبوين كانا قد فرا من الحرب الأهلية الليبيرية، ولد ديفيز في معسكر للاجئين في غانا، في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر 2000 .

وفي عام 2005، انتقلت أسرته إلى كندا، وبعد أن عانى ديفيز من ظروف متواضعة في طفولته، بات الآن مليونيرا وهو في التاسعة عشر من عمره ويتطلع إلى ما هو أفضل خلال مشواره مع بايرن تحت قيادة فليك.

وقال أوليفر كان " إنه يشكل عنصرا مهما للغاية في مركز الجناح نظرا لسرعته الهائلة. كما أن لديه القدرة على التناغم مع أسلوب بايرن في اللعب."

وذكر صالح حميديتش إنه سيواصل متابعة اللاعب، موضحا :"سنتأكد من أنه يواصل تثبيت أقدامه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة منح اللاعبين الشبان الفرصة حتى في حالة تذبذب المستويات أحيانا.

وقال مولر مازحا "هو يعرف، إذا تراجع ملليمتر واحد، فأنا خلفه وسأعضه في ربلة الساق (عضلة السمانة)، إذا تمكنت من اللحاق به."

قد يهمك ايضاً :

مولر يواصل ولائه إلى بايرن ميونخ ويجدّد عقده حتى 2023

مايكل رينسينج يرحل عن فورتونا دوسلدورف بعد سبعة أعوام مع الفريق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يوضح «ألفونسو ديفيز» طفل جديد يسطع في سماء بايرن ميونخ تقرير يوضح «ألفونسو ديفيز» طفل جديد يسطع في سماء بايرن ميونخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday