شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة «كورونا»
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة «كورونا»

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة «كورونا»

فيروس "كورونا"
القاهرة - فلسطين اليوم

ذكر الموقع الرسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، قطر 2022، اليوم الخميس، أن شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مستلهمين روح المبادرة ومهارات القيادة التي اكتسبوها من مشاركتهم في أنشطة كرة القدم من أجل التنمية التي يستضيفها البرنامج في أنحاء العالم.

وشهدت الأسابيع الماضية مشاركة فعالة لشباب البرنامج في قطر، والهند، والنيبال، وباكستان، في نشر الوعي حول الممارسات الصحية، والإسهام في الجهود الإغاثية للتعامل مع التطورات المجتمعية التي فرضها انتشار الفيروس.

في الهند، يعمل جوفيند راثود /26 عاما/ وأحد منسقي مهرجان الجيل المبهر 2019، على توزيع الطعام على الأسر المحتاجة في مدينة مومباي، خاصة في ظل ما يواجهونه من صعوبة في الحصول على قوت يومهم جراء أزمة كورونا.

واستفادت سمريتي أوجها/21 عاما/ سفيرة الجيل المبهر في نيبال، من العدد الكبير لمتابعيها على منصات التواصل الاجتماعي في بث رسائل توعوية لأفراد مجتمعها حول كيفية الحفاظ على سلامتهم أثناء هذه الأزمة. كما تقوم زميلتها سفيرة الجيل المبهر، النيبالية راكشيا بانديت/21 عاما/ بدورها في نشر الوعي حول النظافة العامة، وحث أفراد المجتمع على البقاء في المنزل، وذلك عبر فيديوهات تنشرها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفي باكستان، ينظم زاهير ختاك /26 عاما/ أحد القادة الشباب للجيل المبهر، مجموعات من المتطوعين تتولى توصيل الطعام للمحتاجين حتى أبواب منازلهم. وكان ختاك أسس مؤخراً أكاديمية لكرة القدم لدعم الأطفال الفقراء، وذوي الإعاقة في بلدته ثاتا.

أما في قطر، استضاف محمد المهندي /22 عاما/ أحد السفراء الشباب للجيل المبهر، جلسة دردشة مباشرة عبر حساب البرنامج "جي ايه 4 جود" على انستجرام بمشاركة سفير اللجنة العليا الإعلامي الرياضي محمد سعدون الكواري، لتسليط الضوء على كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية ونمط الحياة الصحية خلال الأزمة الراهنة. كما شاركت شيماء عبدالله /28 عاما/ حارسة مرمى منتخب قطر الوطني للسيدات ومدربة الجيل المبهر، في بث مباشر على حساب الجيل المبهر على إنستجرام لمناقشة المساواة في عالم الرياضة ودور المرأة فيه.

وكان الكثير من هؤلاء الشباب شاركوا في مهرجان الجيل المبهر بالدوحة في ديسمبر الماضي، والذي حضره أكثر من 140 شاباً وشابة من 22 دولة، وشهدوا جلسات وورش عمل ضمن برنامج كرة القدم من أجل التنمية تمحورت حول أنشطة التنمية الرياضية، وإحداث التغيير المجتمعيّ الإيجابي من خلال كرة القدم.

وحظيت جهود هؤلاء الشباب وما يقومون به من أعمال إنسانية وتوعوية بتقدير واسع، حيث قال السيد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر :"نفخر بشباب البرنامج الذين يقودون جهود التعامل مع الأزمة الحالية والحد من تأثيرها على أفراد مجتمعاتهم، وذلك من خلال تطبيق ما اكتسبوه من خبرات ومهارات خلال جلسات كرة القدم من أجل التنمية، ليصبحوا بالفعل روّاداً وقادةً للتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم".

وتعليقاً على المشاركة الفعالة لشباب الجيل المبهر، والحلول المبتكرة التي قدموها لنشر الوعي بإجراءات السلامة أثناء الأزمة الراهنة، قالت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال بالجيل المبهر: "نفتخر برؤية شباب الجيل المبهر يأخذون زمام المبادرة ويسخّرون إمكاناتهم لنشر رسائل إيجابية عبر الإنترنت لدعم مجتمعاتهم في هذه الفترة العصيبة"

قد يهمك ايضاً :

مولر يواصل ولائه إلى بايرن ميونخ ويجدّد عقده حتى 2023

مايكل رينسينج يرحل عن فورتونا دوسلدورف بعد سبعة أعوام مع الفريق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة «كورونا» شباب الجيل المبهر يواصلون مساعدة مجتمعاتهم لمواجهة «كورونا»



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday