تقرير يكشف بعد نهاية الليجا الدوري الإسباني يبرز قيمة الاستقرار الفني للفرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقرير يكشف بعد نهاية الليجا الدوري الإسباني يبرز قيمة الاستقرار الفني للفرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يكشف بعد نهاية الليجا الدوري الإسباني يبرز قيمة الاستقرار الفني للفرق

الليغا
مدريد - فلسطين اليوم

مع إسدال الستار على فعاليات هذا الموسم للدوري الإسباني، تبين مدى قيمة الاستقرار الفني وقدرته على قيادة الفريق للنجاح فيما دفعت الفرق التي افتقدت هذا الاستقرار الثمن غاليا،حيث استفاد ريال مدريد من الاستقرار الفني بوجود مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان واستعاد الفريق لقب الدوري الإسباني في هذا الموسم الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد فيما عانت فرق برشلونة وفالنسيا واسبانيول من تغيير أجهزتها الفنية خلال الموسم المنقضي حيث فشلت جميعها في تحقيق الأهداف المنشودة.

وكانت فرق ريال مدريد وأشبيلية وغرناطة هي أكثر المستفيدين في الموسم المنقضي فيما كانت فرق برشلونة وبلنسية واسبانيول أكبر الخاسرين في هذا الموسم الذي شهد توقفا لنحو ثلاثة شهور من مارس إلى يونيو الماضيين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

واستأنف الدوري الإسباني فعالياته الشهر الماضي في غياب الجماهير، حيث قاد زيدان الريال للفوز بلقب الدوري الإسباني بالفوز على فياريال 2 / 1 في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة ليكون اللقب الـ34 للريال في المسابقة، كما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفي الريال في هذه المباراة ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة بفارق أربعة أهداف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وأنهى سيرخيو راموس مدافع وقائد الريال هذا الموسم في المركز الثاني بقائمة هدافي الريال في المسابقة حيث سجل 12 هدفا ولعب مع بنزيمة دورا هائلا في فوز الفريق باللقب هذا الموسم.

وأصبح من المرجح الآن أن يسعى الريال لتمديد عقد راموس علما بأن عقده الحالي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل في 2021 .

وقال فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي : "يجب أن يعتزل في صفوف ريال مدريد".

وأوضح راموس : "لا أعتقد أن توقيع عقد جديد مع النادي سيواجه أي مشكلة".

وتبدو سعادة الريال باللقب على النقيض تماما من حالة الحزن التي تسيطر على برشلونة الذي خسر خمس مباريات خارج ملعبه هذا الموسم كما عانى من التعادل خارج ملعبه مع كل من أشبيلية وسلتا فيجو في المراحل الأخيرة من المسابقة.

وقال الأوروجوياني الدولي لويس سواريز مهاجم برشلونة إن هدف ياجو أسباس لاعب سلتا فيجو في نهاية المباراة التي تعادل فيها الفريقان 2 / 2 أضعف فرص برشلونة في الدفاع عن لقبه رغم وجود ست مباريات متبقية للفريق بعد هذه المباراة.

ورغم خسارة برشلونة للقب، أنهى ميسي الموسم في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا بخلاف 21 هدفا صنعها لزملائه.

وأصبح ميسي أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزة "بيتشتشي" لهداف الدوري الإسباني سبع مرات.

وكان ميسي شديدا في انتقاداته للمدرب كيكي سيتين المدير الفني للفريق بعد الهزيمة 1 / 2 أمام ضيفه أوساسونا في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة. وقال ميسي :"الأمور لم تكن على ما يرام منذ يناير الماضي".

وتولى سيتين تدريب الفريق خلفا للمدرب إيرنستو فالفيردي الذي أقيل في بداية هذا العام رغم وجود الفريق في صدارة الدوري الإسباني وقتها.

وبدا أن ميسي يسعى لتخفيف نبرة الانتقاد خلال مقابلة إعلامية بعد المباراة التي سحق فيها برشلونة مضيفه ديبورتيفو ألافيس 5 / صفر مساء أمس الأحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وأوضح ميسي : "نظرنا جميعا خلال الأيام القليلة الماضية إلى عروضنا التي قدمناها في الموسم الحالي. لم يكن الموسم بأكمله كما أردنا أن يكون. ولكننا الآن بحاجة إلى الهدوء والتطلع إلى المستقبل".

ومع عدم استقرار برشلونة بالشكل المطلوب داخل وخارج الملعب في هذا الموسم، كانت الفرصة جيدة أمام أتلتيكو مدريد للدخول في الصراع على لقب البطولة ولكن الفريق لم يظهر بأفضل مستوياته إلا متأخرا حيث قدم أداء رائعا في آخر عشر مباريات من الموسم وأنهاه في المركز الثالث خلف الريال وبرشلونة.

وبهذا، قاد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو فريقه إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي.

وقاد جولين لوبيتيجي المدير الفني لأشبيلية فريقه إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع علما بأنه الموسم الأول له مع الفريق.

وقال لوبيتيجي : "هذا هو نتيجة العمل الجاد من الجميع في النادي ويأتي معظمه من جهد اللاعبين".

وتراجع فالنسيا من المركز الرابع الذي احتله في موسم 2018 / 2019 إلى المركز التاسع هذا الموسم بعدما شهد الموسم إقالة مدرب الفريق مرتين.

وقال المدرب فورو المدير الفني المؤقت للفريق بعد الهزيمة صفر / 1 أمام أشبيلية أمس الأحد في المرحلة الأخيرة بالمسابقة إن إنهاء الموسم في المركز التاسع يعني بالتأكيد أنه كان موسما سيئا للفريق.

وأضاف فورو، الذي تولى الفريق بشكل مؤقت للمرة السادسة : "فالنسيا كان يجب أن يتأهل للبطولة الأوروبية وأن يكون أقرب لدوري الأبطال عنه للدوري الأوروبي".

وينتظر أن يعلن بلنسية اسم المدرب الجديد للفريق هذا الأسبوع.

وأقال فالنسيا المدرب مارسيلينو في سبتمبر الماضي بعد شهور قليلة من قيادته للفريق للفوز على برشلونة في نهائي كأس إسبانيا.

وكانت بطاقات التأهل للدوري الأوروبي من نصيب فياريال وريال سوسييداد وغرناطة. وكان تأهل غرناطة هو المفاجأة الكبيرة خاصة وأن الفريق تقدم من المركز التاسع إلى السابع في المرحلة الأخيرة من الموسم علما بأنه الأول للفريق بعد العودة لدوري الدرجة الأولى.

وأقال اسبانيول ثلاثة مدربين خلال الموسم وأنهى الموسم في المركز الأخير كما رافقه في رحلة الهبوط فريق ريال مايوركا بعد موسم واحد فقط من عودته إلى الدرجة الأولى.

وكانت بطاقة الهبوط الثالثة الأخيرة من نصيب ليجانيس رغم كفاحه حتى نهاية الموسم وتعادله 2 / 2 مع ريال مدريد أمس الأحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

يقد يهمك ايضاً :

رئيس رابطة الدوري الإسباني يؤكد أن المباريات ستقام بشكل يومي وبدون جمهور

اكتشاف 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الدوري الإسباني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف بعد نهاية الليجا الدوري الإسباني يبرز قيمة الاستقرار الفني للفرق تقرير يكشف بعد نهاية الليجا الدوري الإسباني يبرز قيمة الاستقرار الفني للفرق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday