عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين

صرَّح لـ"العرب اليوم" بأنَّ خطأ جريشة سيكلف ثمنًا باهظًا

عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين

عصام عبد الفتاح
القاهرة - عبد الحميد محمد

أعرب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عصام عبد الفتاح، عن قلقه إزاء تصاعد موجة الانتقادات التي يتعرض لها الحكام في مباريات الدوري خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح عبد الفتاح في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّ "الحكام في النهاية بشر ولا يمكن أن يتربص بهم الجميع"، مشدّدًا على أنَّ "عنصر التحكيم يعتبر من أهم عناصر لعبة كرة القدم في كل دوريات العالم ويحظى بالقدر المناسب من الاحترام والتقدير من جميع أطراف المنظومة الكروية".

وأكد أنَّ "الأخطاء جزء من كرة القدم، ولا يمكن أن تنتهي، خصوصًا أنَّها ليست قاصرة على الدوري المصري فقط، وإنما موجودة في كل دوريات العالم ومن أبرزها الانجليزي والاسباني والألماني"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك من وصلت ثقافته إلى اعتبار أنَّ أخطاء الحكام جزء من عناصر الإثارة والمتعة في كرة القدم، وبالتالي يتعامل معها الجميع بمنظور مختلف عنه في الدوري المصري".

وأبدى عبد الفتاح دهشته من تعرض الحكام لاعتراضات كثيرة من جانب أندية الدوري، ودلل على ذلك بخروج تصريحات من جانب المسؤولين في النادي "الإسماعيلي" للتشكيك في قدرات الحكم إبراهيم نور الدين الذي أدار مباراة "الأهلي" على الرغم من إجماع الأندية والجماهير على أنَّه واحد من بين أفضل الحكام المصريين وكسب إشادة الجميع بعد إدارته لمباراة القمة بين "الأهلي" و"الزمالك".

وتطرق إلى الحديث عن الحكم الدولي جهاد جريشة بعد اعتذاره للنادي "الأهلي" عن خطأ في مباراة "الرجاء مطروح"، وأكد أنَّ اللجنة ستدفع ثمنًا باهظًا لاعتذاره خصوصًا أنَّ ذلك أدى إلى التقليل من شأن الحكام وسمعتهم، مبرزًا أنَّ نادي "الزمالك" أصبح يرفض إدارته لأي مباراة له، موضحًا أنَّ المجلة الرسمية للنادي خرجت بتقارير تعتبر الاعتذار على أنَّه خطيئة وقع فيها.

وطلب عبد الفتاح من الأندية واللاعبين ضرورة التعاون مع الحكام بمساعدتهم في تحقيق أهدافهم في الوقت الذي يعاني فيه الجميع من ظروف صعبة نتيجة برامج الإعداد الضعيفة وعدم وجود بدائل مالية مناسبة لإدارة المباريات، لاسيما أنَّ التأثير على الأداء في الملعب يؤدي إلى تأخر عودة الجماهير إلى المدرجات، مؤكدًا أنَّ الأمن لا يمكن أن يوافق على عودة الجماهير إلا في حالة استقرار العلاقة بين جميع أطراف المنظومة الرياضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - عصام عبد الفتاح يحذر من الانتقادات الموجهة للحكام المصريين
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine