الإندونيسية وردة ميدينا تنفرد بصدارة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات
آخر تحديث GMT 09:01:29
 فلسطين اليوم -

الهندي جانجولي والصيني لي شين يتقاسمان "قمة الرجال"

الإندونيسية وردة ميدينا تنفرد بصدارة "آسيا الفردية للشطرنج للسيدات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإندونيسية وردة ميدينا تنفرد بصدارة "آسيا الفردية للشطرنج للسيدات"

الإندونيسية وردة ميدينا
العين ـ فلسطين اليوم

انفردت الإندونيسية وردة أوليا ميدينا بصدارة بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في فندق هيلتون العين، تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاءت صدارة وردة إندونيسيا للبطولة برصيد 4.5 نقطة، بعد فوزها المستحق في الجولة الخامسة على بطلة الهند بادميني روت، وتلتقي المتصدرة في الجولة السادسة في اختبار جديد أمام الإيرانية ميترا حجازي بور.

ونجح الصيني لي شين في مواصلة عروضه القوية وحقق فوزًا ثمينًا على حساب الهندي براسانا، ليصعد الصيني إلى صدارة البطولة برصيد 4.5 نقطة، متساويا مع الهندي جانجولي الذي فاز على منافسه الإيراني داريني بويا، ويحسم لقاء جانجولي والذي أقيم مساء أمس في الجولة السادسة مع الصيني لي شين الشراكة بينهما على لقب البطولة.

واستعاد لاعبنا سالم عبدالرحمن نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث على حساب الصيني ليو شانج، ليرفع سالم رصيده إلى 3.5 نقطة والتقى أمس في الجولة السادسة مع الهندي براسانا الأسد الجريح، الذي تم إبعاده قسرا عن صدارة البطولة، كما فاز لاعبنا سعيد إسحاق على منافسه السعودي ياسر سليماني

وفي بطولة السيدات حققت لاعبتنا آمنة نعمان فوزها الثاني على حساب منافستها الصينية لي يوشان، بينما خسرت خلود الزرعوني وحققت لاعبتنا وافية المعمري أصغر لاعبة في البطولة الفوز الأول على حساب منافستها الفلسطينية أسيل فقيه.

وأشادت أغلب الوفود الآسيوية بالتنظيم العيناوي المبهر، حيث أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الهندي للشطرنج درمندر بهارات سنغ، أن الإبداع العيناوي في التنظيم ليس غريبًا على دولة الإمارات بصفة عامة ومدينة العين بصفة خاصة، حيث سبق لها استضافة مونديال العالم للفئات العمرية قبل عامين وحققت نجاحًا رائعًا في تاريخ البطولات العالمية والآسيوية وسط مشاركة غير مسبوقة من مختلف دول العالم.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج وعضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة المهندس طارق الطاهر، أن النادي بذل جهدًا كبيرًا لإنجاح البطولة من خلال استعارة 24 رقعة إلكترونية ذكية من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وثمن تعاون الأندية لإنجاح الحدث القاري الكبير، وأضاف: هدفنا تجنب حالات الغش الإلكتروني التي ظهرت في الآونة الأخيرة حيث يقوم بعض اللاعبين باستغلال البث الفوري للنقلات ومحاولة الحصول على مساعدات من المدربين أو من خلال وسائل التقنيات الحديثة وخاصة الهواتف النقالة ولعل أشهر هذه الحالات هي حالة لاعب جورجيا نيجالدزه الذي تم ضبطه متلبسا بالغش من الهاتف المتحرك في دورة المياه خلال مشاركته في بطولة دبي الدولية خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وتحدث نائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج حسين تورديالييف، مشيدًا بالتنظيم الرائع للحدث القاري الأبرز والمؤهل لنهائيات كأس العالم، وثمن جهود رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس نادي العين للثقافة والشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.

وتتضمن منافسات البطولات الآسيوية 6 مسابقات، تشمل مسابقات الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسيكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة، ثم نصف ساعة لكل لاعب لبقية المباراة، مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة، تقام بطولة الكلاسيكي من 9 جولات وفقًا للنظام السويسري، وتستمر منافساتها حتى الاثنين المقبل، بينما تقام بطولة الشطرنج السريع في اليوم التالي، ثم بطولة الشطرنج الخاطف، يعقبها حفل الختام وتتويج الفائزين يوم الأربعاء المقبل.

ويتأهل الـ5 الأوائل في بطولة الرجال لتمثيل القارة في بطولة كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في مدينة باكو في أذربيجان، ولذا فإن أنظار مسؤولي الاتحاد الدولي وخبراء اللعبة تتوجه هذه الأيام صوب مدينة العين من أجل التعرف على هوية المتأهلين الخمسة إلى مونديال الشطرنج، لاسيما بعد أن تأهل 120 لاعبًا من مختلف قارات العالم من أمريكا وأوروبا وأفريقيا وأوائل المناطق الآسيوية السبع، وتتبقى المقاعد الـ5 الأخيرة من بطولة آسيا الفردية للرجال التي تستضيفها مدينة العين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإندونيسية وردة ميدينا تنفرد بصدارة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات الإندونيسية وردة ميدينا تنفرد بصدارة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:00 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday