الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo
آخر تحديث GMT 22:26:40
 فلسطين اليوم -

حوادث الموت المتكررة دفعته للإبتكار

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق "Halo"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق "Halo"

جوليون بالمر" يخشي من أن يتعارض تطوير حماية رأس السائق مع القيم التقليدية لرياضة سباقات الفورمولا وان
لندن - سليم كرم

يخشي البريطاني "جوليون بالمر" من أن تتعارض حماية رأس سائق السباق في مقدمة السيارة مع القيم التقليدية لـ"الفورمولا وان "Formula One.

ويأتي ذلك بعدما, أعلن مؤخراً الإتحاد الدولي للفورمولا وان الذي يدير اللعبة عن تقديم حماية قمرة القيادة المتطورة في عام (2017) مع تطبيق الخيار المفضل " Halo " الذي إبتكره لأول مرة, سائق فريق مرسيدس, "لويس هاميلتون" والمصمم لحماية سائقي السباقات من الحطام المتطاير.

وكان السائق البريطاني "جاستن ويلسون" قد لقي مصرعه في آب / أغسطس، بعدما تحطمت خوذته جراء إصابتها من حطام متطاير لسيارة أخرى خلال إحدى سباقات إندي كار "IndyCar " في أمريكا.

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo

لكن بالمر، الذي يخوض أول تجربة له في سباق الجائزة الكبرى مع فريق رينو ""Renault خلال إفتتاحية الموسم في أستراليا والمقرر إقامتها في (20) من آذار / مارس , أكد على الحاجة إلي الحرص في عدم تغيير هوية سيارات سباقات الفورمولا وان المتعارف عليها والمتمثلة في قمرة القيادة المفتوحة, مشيراً إلي أهمية تحديد السائق بدلاً من مجرد مشاهدة السيارة التي تنافس علي حلبة السباق.

وبحث الإتحاد الدولي للفورمولا وان عدداً من التصميمات في سبيل حماية السائقين من الحطام المتطاير في أعقاب مصرع "فيليب ماسا" خلال التصفيات لسباق الجائزة الكبرى الذي أقيم عام (2009)، والذي شهد أيضاً مصرع "هنري سورتيس" وهو الإبن لبطل العالم عام (1964) "شون سورتيس" بعدما إرتطمت خوذته بإحدى الإطارات الطائرة وقت أن كان ينافس في إحدى سباقات فورمولا تو Formula Two""  على حلبة في "براندز هاتش".

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo

كما إستسلم أيضاً جول "بيانكي" إلي الإصابات القاتلة التي تعرض لها في سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم في تموز / يوليو، علي الرغم من عدم ترجيح إنقاذ الفرنسي في حال كانت السيارة تتمتع بقمرة قيادة متطورة.

وفي الوقت الذي يضغط فيه معظم السائقين من أجل تطوير حماية رأس السائق، إلا أن "نيكو هلكنبرغ" قد أبدى إعتراضه علي نموذج "the Halo " التجريبي خلال الإختبار الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي في برشلونة " Barcelona".

وذكر سائق فريق فورس إنديـا"Force India" بأنه على الصعيد الشخصي لا يفضل قمرة القيادة المغلقة التي يرى بأنها لابد وأن تكون مفتوحة.

ومن جانبه، أوضح , بطل" GP2" السابق "بالمر" بأن الموقف الذي تعرض له السائق "فيليب ماسا" والممكن حدوثه في أي لحظة كان مؤسفاً بشكل لا يصدق, مضيفاً بأن عنصر الأمان على جدول الأعمال ولكنه لا يعتبر مصدر قلق كبير، متطرقاً إلي الحديث عن إندي كار" IndyCar" الذي يختلف قليلاً عن الفورمولا وان فيما يتعلق بوجهة النظر هذه.

وإذا كان سائقي السباقات قد تعرضوا للإصابة في قليلٍ من الحوادث وكون الرأس تعد مسألة محورية ، إلا أن السائق البريطاني "بالمر" يعتقد بأن النظر في سلامة الحواجز يعد أفضل, مشيراً إلي أن الحادث الذي كان ضحيته السائق "جستن" جاء في ظروف مغايرة، وذلك بالنظر إلى أن الحلبة على شكل بيضاوي

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo



GMT 17:53 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أستراليا تقرر إنهاء عزلة كيريوس "المشاغب" في كأس ديفيز

GMT 18:40 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"فرانس فوتبول" تكشف عن أول 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

GMT 18:31 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الروسي روبليوف يتوج ببطولة الكرملين في عيد ميلاده الـ22
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday