انطلاق دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث GMT 13:23:29
 فلسطين اليوم -

بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة يتنافسون في 26 لعبة

انطلاق دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأميركية

إستاد لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا
لوس أنجلوس ـ عادل سلامة

تنطلق في إستاد لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، السبت، النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي يشارك فيها 7000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 26 لعبة بعد أن تجملت مدينة لوس أنجلوس لحفل الافتتاح الذي يحضره العديد من نجوم السياسة والفن، علمًا أنَّ ملعب الافتتاح الأكبر في المدينة يتسع لأكثر من 93 ألف متفرج.

وآثر المنتخب الوطني الإماراتي للإعاقة الذهنية أن يكون أول المنتخبات الواصلة إلى لوس أنجلوس، حيث فضّل "فرسان الإرادة" الوصول مبكرًا من أجل التأقلم على فارق التوقيت بين الإمارات والمدينة الأميركية حتى ينجح "فرسان الإرادة" في تحقيق طموحاتهم المطلوبة وتكرار مشهد الإنجازات التي ظلوا يحققونها خلال المشاركات الماضية حيث يسود التفاؤل بعثة منتخبنا والتي تشارك بـ57 لاعبًا لتحقيق بصمة جديدة في 12 لعبة هي ألعاب القوى والسباحة والريشة الطائرة والبوتشي وسباعيات كرة القدم والبولينغ وكرة اليد وكرة السلة ورفعات القوة وكرة الطاولة والفروسية والدراجات والتي رفعت شعار التحدي للسير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

ووضعت الأجهزة الفنية المختلفة المعادلات الموزونة حتى تحقق مشاركة "فرسان الإرادة" في هذه التظاهرة العالمية أهدافها المنشودة بعد نجاح المعسكر المغلق الذي أقيم بجمعية بيوت الشباب بدبي والتي ركزت خلاله على عاملي التركيز واللياقة البدنية حتى ينجح اللاعبون في تحقيق طموحاتهم المطلوبة.

وكانت بعثة المنتخب الإماراتي قد انتقلت من مقر إقامتها في فندق "انتركونتينتال بيفرلي"، الثلاثاء، للمشاركة في برنامج المدينة المضيفة في منطقة سان لويس أوبلبس والتي تبعد مسافة 350 كيلومترًا عن لوس أنجلوس.

وقامت البعثة بجولات تفقدية لمعالم لوس أنجلوس شملت يونيفيرسال أستوديو وديزني لاند وحديقة الحيوان في ساندييغو وحديقة الألعاب المائية "سي وورلد".

ويستعرض رئيس اتحاد المعاقين رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص محمد محمد فاضل الهاملي، في اجتماع المجلس اليوم التحديات التي تواجه الأولمبياد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل الأوضاع السياسية وسيطلع المجتمعون على البرامج التي أقيمت خلال المرحلة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة إضافة إلى المسابقات التي تم تنظيمها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرؤية المستقبلية لبرامج الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط.

وأوضح الهاملي أن "هذه الأوضاع السياسية تحتم عليه كممثل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديم تقرير عن ذلك وخصوصًا أن مقر الأولمبياد الخاص الدولي هو الولايات المتحدة الأميركية ويجب أن يكون الجميع متحدين من أجل تحقيق ما نصبو إليه جميعًا".

وأشار الهاملي إلى أنَّ الإمارات أقامت العديد من المسابقات لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة المعاقين بالدولة مما كان له المرود الإيجابي على مسيرة "فرسان الإرادة" خلال الفترة الماضية.

ووجه الهاملي الشكر إلى ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على دعم المنتخب المشارك في "عالمية لوس أنجلوس" والرعاة وأبرزهم مجلس أبوظبي الرياضي وبنك أبوظبي الوطني واتصالات وجمعية أبوظبي التعاونية وشركة البراري وشركة بترول أبوظبي الوطنية التي قدمت الدعم لـ"فرسان الإرادة" وكل الداعمين للأولمبياد الخاص الإماراتي حتى يرفع منتخبنا للإعاقة الذهنية علم الدولة عاليًا خفاقًا في "عالمية لوس أنجلوس".

الفنانة "أريام" تؤازر اللاعبين

ظلت الفنانة الإماراتية أريام سفيرة "فرسان الإرادة" تتفاعل مع جميع المبادرات التي يطلقها المعاقون كواحدة من نجوم المجتمع التي ستكون سفيرة هذه الشريحة في "ألعاب لوس أنجلوس" مواصلة مؤازرتها للمعاقين على اختلاف ألوان طيفهم.

جدير بالذكر أن العديد من نجوم الرياضة والمجتمع كانوا قد شاركوا في حملة "شاركونا الذهب في الطريق إلى التحدي" التي أطلقها مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي قبل مشاركة "فرسان الإرادة" في "عالمية لوس أنجلوس" ومنهم مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، وحارس المنتخب الأسبق محسن مصبح، وأحمد خليل وماجد حسن ثنائي المنتخب والأهلي، والشاعر علي الخوار.
من الذاكرة

كانت آخر مشاركة لـ"فرسان الإرادة" في النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة اليونانية "أثينا" بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة حيث شارك منتخب الإمارات في ألعاب أثينا بوفد قوامه 120 شخصًا منهم 74 لاعبًا ولاعبة في 12 لعبة ليحصد "فرسان الإرادة" 65 ميدالية ملونة، 23 ذهبية ومثلها فضية و19 برونزية.. يذكر أن الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص تقام كل 4 سنوات مرة.

العصيمي يطالب اللاعبين بالظهور المشرف

واجتمع رئيس البعثة ماجد العصيمي، أمس الأول مع اللاعبين بحضور الأجهزة الإدارية والفنية مشددًا على أهمية الظهور المشرف الذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمعاقين مما كان له المرود الإيجابي على مسيرة "فرسان الإرادة" في جميع المحافل القارية والدولية.

وأكد رئيس البعثة، أنَّ تواجد اللاعبين في مثل هذه الأحداث العالمية مفخرة لكل منتسب إلى رياضة المعاقين على اختلاف ألوان طيفها مما يتطلب جهدًا مضاعفا من اللاعبين المتواجدين في لوس أنجلوس من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تؤهلهم لتمثيل الدولة على أكمل وجه.

وأكد اللاعبون خلال الاجتماع جاهزيتهم النفسية والبدنية من أجل تمثيل رياضة الإعاقة الذهنية على أكمل وجه وتحقيق الرقم الواحد حتى يردوا جزءًا من الجميل إلى القيادة الرشيدة التي ظلت تولي شريحة المعاقين اهتمامًا خاصًا.
وأجمع اللاعبون على أهمية مثل هذه المشاركات التي تنعكس إيجابًا على مسيرة "فرسان الإرادة" والعودة إلى الدولة بالعديد من المكاسب التي يكون لها المرود الإيجابي على رياضة المعاقين بصفة عامة والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص.

أسر اللاعبين في قلب الحدث

تتواجد أسر بعض لاعبينا المشاركين في الألعاب العالمية في لوس أنجلوس ضمن برامج الأسر والمبادرات من أجل مشاهدة الألعاب العالمية حتى تظل عالقة بأذهانهم وخصوصًا أن التواجد في قلب الحدث يستهدف تأكيد تلازم أولياء الأمور ومتابعتهم لأبنائهم اللاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية وتوطيد أواصر العلاقة والتكامل فيما بينهما وتنمية قدراتهم.
وتعد مثل هذه المشاركات العالمية ثمرة منظومة متكاملة من القيم والمبادئ التي تركز على تعزيز علاقة اللاعب من ذوي الإعاقة الذهنية بأسرته من أجل تمكين اللاعبين من الحياة والعطاء والمشاركة من خلال تطبيق البرامج التأهيلية والتدريبية المتطورة والعمل على تنمية قدراتهم العقلية والبدنية.

القنصلية الإماراتية تحتفل بالبعثة

احتفلت قنصلية الدولة في لوس أنجلوس ببعثة المنتخب المشارك في الألعاب العالمية بحضور قنصل عام الدولة لدى لوس أنجلوس عبدالله السبوسي وعدد من أعضاء السفارة ونائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة ماجد العصيمي وعدد من الطلاب الدارسين في جامعات لوس أنجلوس وولاية كاليفورنيا.

ورحب السبوسي ببعثة المنتخب متمنيا التوفيق لجميع أعضاء الوفد في هذه المهمة الوطنية ووعد بحضور عدد من المسابقات التي يشارك فيها "فرسان الإرادة" وحث قنصل عام الدولة لدى لوس أنجلوس اللاعبين على التمثيل المشرف ورفع علم الإمارات عاليا خفاقا في جميع المحافل.

ووجه رئيس البعثة ماجد العصيمي، الشكر إلى السبوسي وأعضاء القنصلية على حفاوة الاستقبال مؤكدًا أن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل تحقيق نتائج إيجابية تشرف رياضة المعاقين بالدولة، كما وجه العصيمي الدعوة إلى عبدالله السبوسي وأعضاء السفارة والطلبة الدارسين لحضور المسابقات التي يشارك فيها "فرسان الإرادة" متمنيًا التوفيق لمنتخبنا وقال العصيمي: ننتظر من بعثاتنا بالخارج نقل ما تعلموه من ثقافات وعلم وخبرات إلى الداخل من أجل الارتقاء بمختلف القطاعات.

وألقى ممثل طلاب الدولة في لوس أنجلوس كلمة رحب خلالها بالمنتخب مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي توليه القنصلية بالطلاب المبتعثين فيما ألقى أيضًا أحد الطلاب قصيدة شعرية في حب الوطن أعقب ذلك تقديم رقصات شعبية من الدولة بمشاركة الطلاب ولاعبي منتخب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأميركية انطلاق دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأميركية



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday