تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا
آخر تحديث GMT 11:58:14
 فلسطين اليوم -

الزميلان يتنافسان على لقب بطولة العالم للدراجات النارية

تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا

جورج لورينزو
فالنسيا ـ عادل سلامة

يشهد هذا الأسبوع نهاية سحر موسم سباقات الدراجات النارية "موتو جب" حيث المنافسة القوية ما بين فالنتينو روسي وزميله في فريق "ياماها" جورج لورينزو، والتي يسعى خلالها كل منهما إلى حصد لقب بطولة العالم.

وقاد الدراج البالغ من العمر (36 عامًا) السباق لما يقرب من موسم كامل ولكنه يخوض السباق النهائي في فالنسيا من المراكز المتأخرة بسبب العقوبة الموقعة عليه عقب الصدام المثير للجدل بينه وبين الدراج مارك ماركيز خلال السباق الماضي الذي أقيم على حلبة "سيبانغ"، وفيما يأتي تستعرض "سبورتس ميل" موقف الدراجين المتنافسين قبل عقد السباق النهائي.

تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا

- روسي و لورينزو يشعلان المنافسة على اللقب العالمي في السباق النهائي من جانب فريق "ياماها".

يعد فالنتينو روسي من أبرز المتسابقين الذين يشاركون في السباق النهائي الذي يقام الأحد في فالنسيا، وهو على أعتاب تحقيق إنجاز جديد في حال فوزه في السباق لما يمتلكه من سجل مليء بالبطولات حقق خلاله سبع بطولات ما بين عامي 2001 و2009.

ولم يظهر روسي على ساحة البطولات عامي 2011 و2012 بعد الطفرة التي شهدتها "دوكاتي" ومنعت حصوله على اللقب، في حين شهدت عودته إلى فريق "ياماها" عام 2013 ليلعب إلى جوار زميله في الفريق جورج لورينزو.

وكان من المقرر بأن يعتزل روسي البالغ من العمر وقتها (34 عامًا) سباقات الدراجات النارية بداية عام 2014 في حال لم تتحسن النتائج، ولكن ما حدث فاق كل التوقعات بعدما عاد بقوة مرة أخرى إلى النتائج القوية التي وضعته في المركز الثاني في البطولة خلف مارك ماركيز ليكون مرشحًا بقوة لحصد اللقب العالمي عن عام 2015 في منافسة قوية مع زميله في الفريق جورج لورينزو الذي يعد الوحيد القادر على إيقاف روسي.

ودخل لورينزو وهو الوجه الصاعد في فريق "ياماها" في منافسة مع روسي ما بين عامي 2008 و2010 ليحصد اللقب العالمي الثالث له ويفوز منذ ذلك الحين باللقب العالمي الثاني له عام 2012، وهو في الوقت الحالي مرشح لنيل اللقب الثالث.

ويخوض الإسباني السباق النهائي على أرضه ووسط جماهيره ليبدأ على الأرجح من الصفوف الأولى، في حين يبدأ روسي الذي يبلغ من العمر (36 عامًا) من مركز متأخر جدًا بسبب العقوبة الموقعة عليه في أعقاب الصدام المثير للجدل الذي وقع بينه وبين سائق فريق "هوندا" ماركيز خلال السباق الماضي الذي أقيم في "سيبانغ".

وأنهى لورينزو وروسي في المركزين الثاني والثالث على التوالي في ماليزيا، ولكن الدراج البالغ من العمر (28 عامًا) أظهر مشاعره تجاه حادث روسي ماركيز عبر الإشارة بإصبعه نحو الأسفل تجاه الإيطالي زميله في الفريق، وهو ما اعتذر عنه بعد ذلك ولكن ذلك لم يمنع من استمرار التوتر في العلاقة بينهما.

ويحتاج روسي في السباق النهائي إلى الحصول على المركز الثاني لحصد اللقب العالمي العاشر عبر أعلى ثلاثة مستويات لسباق الجائزة الكبرى، والتي يعود الفوز في أول سباق إلى عام 1997 على "ابريلا"، بينما يحتاج لورنزو إلى تجاوز منافسه اللدود بفارق سبع نقاط، ومع العقوبة الموقعة على روسي فإن الإسباني مرشح للفوز باللقب العالمي الثالث له.

- هوندا، دوكاتي وبرادلي سميث يلعبون أدوارًا رئيسية.

تشتد المنافسة ليس فقط بين ثنائي فريق "ياماها" روسي ولورنزو، وإنما يلعب أدوارًا رئيسية أيضًا نحو تحقيق اللقب الدراجان ماركيز وداني بيدروسا سائقا فريق "هوندا"، وكذلك اندريه لانون واندريه دوفيسيوزو من فريق "دوكاتي"، فضلًا عن البريطاني برادلي سميث.

ويمتلك ثنائي فريق "هوندا" الأدوات اللازمة للتغلب على لورنزو خلال سباق الأحد، كما أن فرصة فريق "دوكاتي" قوية لتحقيق اللقب مستغلين العقوبة المفروضة على روسي.

- البريطاني داني كنت على أعتاب الفوز بلقب "موتو 3".

قبيل مواجهة الأحد المرتقبة، فإن الأنظار تتجه إلى داني كنت الذي هو على أعتاب الحصول على لقب "موتو 3" ليصبح بذلك أول بطل سباق جائزة كبرى للدراجات النارية منذ باري شين الذي حقق اللقب في عام 1977، حيث يفصل الدراج البالغ من العمر (21 عامًا) 25 نقطة عن أقرب منافسيه وهو ميجيل أوليفيرا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا تحضيرات مكثفة لروسي ولورينزو قبيل السباق النهائي في فالنسيا



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday