ديوكوفيتش وسيرينا إلى ثمن النهائي وسقوط مبكر لنادال في فلاشينغ ميدوز
آخر تحديث GMT 15:22:16
 فلسطين اليوم -

مواجهة محتملة تجمع الأميركية السمراء بأختها فينوس في دور الأربعة

ديوكوفيتش وسيرينا إلى ثمن النهائي وسقوط مبكر لنادال في "فلاشينغ ميدوز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش وسيرينا إلى ثمن النهائي وسقوط مبكر لنادال في "فلاشينغ ميدوز"

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
واشنطن ـ محمد عبدالحميد

اسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الايطالي اندرياس سيبي الـ25، بنتيجة 6-3 و7-5 و7-5 وبلغ ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والمقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" والبالغة جوائزها 42.3 مليون دولار. ويلتقي ديوكوفيتش (28 عامًا) في الدور المقبل الاسباني روبرتو باوتيستا الـ23 والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الـ14 بنتيجة، 2-6 و5-7 و6-3 و3-1 ثم بالانسحاب، وعلى الرغم من تحقيقه فوزه الـ11 من أصل 11 مواجهة على سيبي وبثلاث مجموعات نظيفة، إلا أن ديوكو لم يكن مرتاحا أمام سيبي الذي قاتل حتى النهاية، وقال الصربي بعد فوزه "لم ارغب بخوض مجموعة رابعة، فالمباراة كانت قابلة للتغير في الاتجاهين".
وتابع ديوكوفيتش "أنا راض عن الفوز، لكن كان بإمكاني تقديم الأفضل، كما لا يجب التقليل من قيمة خصمي، فهو معتاد على خوض مباريات كبيرة على هذه الأرضية، كانت الظروف صعبة، حر ورطوبة، لكن هذا ليس عذرا لأنها تنطبق على اللاعبين".

يذكر أن ديوكوفيتش بطل 2011 والباحث عن لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والعاشر في مسيرته، كان قاب قوسين أو أدنى من الإبقاء على حلم الرباعية الكبرى هذا الموسم بعد أن توج في بطولة استراليا المفتوحة، لكنه سقط في نهائي "رولان غاروس" أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل أن يتوج بعدها بلقب "ويمبلدون" للعام الثاني على التوالي.
وسيطر الصربي على معظم ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين وروما ومونتي كارلو، لكنه خسر في نهائي آخر دورتين في مونتريال الكندية أمام البريطاني اندي موراي، وسينسيناتي أمام السويسري روجيه فيدرر.
ولن تحصل مواجهة في ربع النهائي بين ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال الثامن بعد سقوط الأخير أمام الايطالي فابيو فونييني الـ23 بنتيجة 3-6 و4-6 و6-4 و6-3 و6-4.
وتوج نادال، المصنف أول عالميا سابقا، والذي لم ينجح في تخطي ربع نهائي البطولات الكبرى في 2015، بلقب البطولة في مشاركته الأخيرة عام 2013 (أحرز اللقب أيضا عام 2010 وغاب العام الماضي بسبب الإصابة)، لكن آمال لإحراز لقبه الـ15 في بطولات "الغراند سلام" تجمدت عند عتبة فونييني.
ولم يخسر نادال (29 عامًا) في "فلاشينغ ميدوز" في هذه المرحلة المبكرة منذ نسخة 2005 أمام الأميركي جيمس بلايك، كما هذه أول مرة في 152 مباراة يخسر فيها في البطولات الكبرى بعدما يكون متقدما بمجموعتين نظيفتين.

وذكر نادل "لقد لعب بشكل رائع، لا يمكن القول أني خسرت، بل هو فاز، لست سعيدا لكني أتقبل بأنه كان أفضل، لم العب بشكل سيء فقد قاتلت حتى النقطة الأخيرة، ولم يكن ذلك كافيا"، أما فونييني فعبر عن فرحته "لا يمكنني وصف مدى سعادتي، كانت مباراة قاسية جدا، خصوصا عندما تتأخر بمجموعتين أمام رافا".
وكان فونييني فاز على نادال في ريو دي جانيرو وبرشلونة الترابيتين، لكن ابن مايوركا توج أمامه في نهائي دورة هامبورغ في تموز/يوليو الماضي، وهذا أول فوز في 18 محاولة لفونييني أمام لاعبين من العشرة الأوائل على الأراضي الصلبة، كما أصبح أول ايطالي يبلغ ثمن نهائي "فلاشينغ ميدوز" منذ دافيدي سانغوينيتي عام 2005.
ويلتقي فونييني مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الـ18، والفائز على الكندي ميلوس راونيتش العاشر 6-2 و7-6 (7-4) و6-3.
وبلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف تاسعا وحامل اللقب الدور ثمن النهائي، وذلك بفوزه الصعب على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-7 (5-7) و7-6 (7-1) و6-3 و6-7 (3-7) و6-1.

وتجنب سيليتش الذي توج العام الماضي بلقبه الأول في البطولات الكبرى بفوزه في النهائي على الياباني كي نيشيكوري، في أن يكون أول بطل يودع من هذه المرحلة المبكرة من البطولة منذ عام 1999 حين خرج الأميركي اندري اغاسي على يد الفرنسي ارنو كليمان.
واظهر سيليتش الذي غاب عن بطولة استراليا المفتوحة في بداية الموسم وخرج من الدور الرابع في "فلاشينغ ميدوز" ووصل إلى ربع نهائي ملبورن، روحا قتالية بعد خسارته المجموعة الأولى، إذ أنقذ نقطتين كان بإمكان منافسه أن يحسم بهما المجموعة الثانية في الشوط الثاني عشر، ثم انتفض مجددا بعد خسارته المجموعة الرابعة بشوط فاصل ليواصل مشواره حيث سيلتقي في ثمن النهائي الفرنسي جيريمي شاردي الـ27 الذي أقصى الاسباني دافيد فيرير السابع -6 (8-6) و4-6 و6-3 و6-1.
وتأهل الفرنسي بنوا بير المصنف 41 عالميا بفوزه على الاسباني تومي روبريدو المصنف 26 عالميا 7-6 (7-3) و6-1 و6-1، ليلتقي مواطنه جو-ويلفريد تسونغا الـ19، الفائز على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و7-5 و6-2، وهذه أول مرة يتخطى بير (26 عاما) الدور الثالث في إحدى البطولات الكبرى، والحق ثالث خسارة بروبريدو في ثلاثة أشهر.

وعند السيدات، عانت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا مجددا قبل أن تتخطى مواطنتها بيتاني ماتيك-ساندز المصنفة 101 عالميا 3-6 و7-5 و6-صفر على ملعب آرثر اش، وعلقت سيرينا على فوزها بثلاث مجموعات "لا أحاول العيش على حافة الهاوية، لم تكن بدايتي بطيئة بل أن بيتاني لعبت جيدا، تعين علي التأقلم مع إيقاعها وتحسنت مع نهاية المباراة"، وعانت سيرينا على إرسالها في أول مجموعة (52%)، وارتكبت 28 خطأ مباشرا.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مواطنة أخرى هي ماديسون كيز الـ19، والتي أقصت البولندية انييسكا رادفانسكا الـ15 بنتيجة 6-3 و6-2.
وتبحث سيرينا عن لقبها السابع في هذه البطولة الـ22 في "الغراند سلام"، علما بأنها افتتحت باكورة ألقابها في بطولات "الغراند سلام" في "فلاشينغ ميدوز" بالذات عام 1999 بفوزها في النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس عندما كانت في الـ17.

وتعود الخسارة الأخيرة لسيرينا، التي حققت فوزها الـ50 هذا الموسم، والـ30 على التوالي في البطولات الكبرى، في البطولة الأميركية إلى نهائي عام 2011، وتبحث الأميركية البالغة من العمر 33 عامًا عن تسجيل انجاز تاريخي من خلال معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف بعدد ألقاب "الغراند سلام" وجمع الألقاب الأربعة الكبرى في موسم واحد.
وأحرزت سيرينا 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى حتى الآن، وهي على بعد لقب واحد من الرقم القياسي لغراف منذ البدء بعصر الاحتراف عام 1968، إذ أن الاسترالية مارغاريت كورت أحرزت 24 لقبا، كما أن سيرينا تريد أن تصبح رابع لاعبة في التاريخ، وأول لاعبة منذ غراف نفسها عام 1988 تحرز ألقاب "الغراند سلام" الأربعة في عام واحد.
وجمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الأميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988)، وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003).

وتبدو الأميركية التي تملك ستة ألقاب في كل من "ويمبلدون" و"ملبورن" و"فلاشينغ ميدوز" وثلاثة في رولان غاروس، في أفضل حالاتها بعد أن أضافت قبل أسبوع لقبها الـ69 في مسيرتها بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية، وكانت هاليب بالذات ضحيتها أيضا في نهائي "فلاشينغ ميدوز" العام الماضي.
وتوجت سيرينا بخمسة ألقاب هذا العام، لكنه واجهت خيبة قبل نحو أسبوعين بخسارتها المفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو أمام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، وبلغت شقيقة سيرينا الكبرى فينوس المصنفة 23 ثمن النهائي بفوزها على السويسرية الشابة بيليندا بنسيتش (18 عاما) الثانية عشرة 6-3 و6-4.
فينوس بطلة 2000 و2001 والتي لم تحرز أي لقب كبير منذ عام 2008 حين توجت بطلة لـ"ويمبلدون" للمرة الخامسة في مسيرتها (تملك 7 ألقاب كبرى)، يحتمل أن تواجه شقيقتها في ربع النهائي في مباراة مثيرة عاطفيا، وستواجه فينوس (35 عاما) في ثمن النهائي الإستونية انيت كونتافييت الصاعدة من التصفيات والفائزة على الأميركية ماديسون برينغل 6-2 و3-6 و6-صفر.
وبلغت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش ثمن نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها بعد فوزها على الروسية اليافعة داريا كاساتكينا 6-2 و6-3، وأنهت ثالث أفضل لاعبة فرنسية المباراة بساعة و4 دقائق، وتلتقي ملادينوفيتش (22 عاما) في الدور المقبل مع الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الـ13، والفائزة على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الـ17 بنتيجة 6-3 و7-5.
وسيطرت ملادينوفيتش المصنفة 40 عالميا على خصمتها المصنفة 133 عالميا والتي شاركت بدلا من مواطنتها ماريا شارابوفا المنسحبة بسبب الإصابة، وشاركت كاساتكينا (18 عاما) لأول مرة في البطولات الكبرى.
يذكر أن أفضل نتيجة لملادينوفيتش في البطولات الكبرى كانت بلوغها الدور الثالث في "فلاشينغ ميدوز" 2012 و"ويمبلدون" 2015.
وتأهلت الكندية اوجيني بوشار الـ25 بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا 7-6 (11-9) و4-6 و6-3، لتلتقي الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على الكولومبية ماريانا دوكوي 6-1 و5-7 و6-2.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش وسيرينا إلى ثمن النهائي وسقوط مبكر لنادال في فلاشينغ ميدوز ديوكوفيتش وسيرينا إلى ثمن النهائي وسقوط مبكر لنادال في فلاشينغ ميدوز



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday