طفلة بحرينية تلفت الأنظار في مونديال روسيا للسباحة العالمية
آخر تحديث GMT 21:32:27
 فلسطين اليوم -

أصبحت أصغر مشاركة في هذه البطولة على الإطلاق

طفلة بحرينية تلفت الأنظار في مونديال روسيا للسباحة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طفلة بحرينية تلفت الأنظار في مونديال روسيا للسباحة العالمية

الطفلة البحرينية الزين طارق جمعة
القاهرة - محمد عبد الحميد

خطفت الطفلة البحرينية الزين طارق جمعة، الأنظار من كبار بطولة العالم للسباحة المنعقدة في قازان الروسية، وذلك بعدما أصبحت أصغر سبّاحة على الإطلاق تشارك في حدث من هذا المستوى.

ولم يكن المركز الذي حققته الزين طارق في تصفيات سباق الـ 50 متر فراشة مهمًا إذ حلت أخيرة ضمن مجموعتها في التصفيات بعدما سجلت 13.41 ثانية وبفارق 9 ثوان عن متصدرة مجموعتها، لكن ما جعلها محط اهتمام الجميع أنها لم تتجاوز العاشرة من عمرها.

وتخلفت الزين طارق في النهاية بفارق 15 ثانية عن أسرع وقت، والذي سجلته البطلة السويدية سارا سيوستروم، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر فراشة، لكن الأخيرة لم تحظ بالاهتمام الإعلامي الذي نالته الطفلة البحرينية التي تهافت عليها الجميع في المنطقة الإعلامية المختلطة.

والملفت للنظر أن الزين طارق تمتعت برباطة الجأش، وأجابت ببرودة أعصاب على أسئلة الصحافيين بلغة إنجليزية صحيحة وواضحة: "أنا سعيدة، أشعر بسعادة كبيرة"، مضيفة في ردها على سؤال حول شعورها بالسباحة إلى جانب الكبار: "إنه أمر جميل".

وأثارت الطفلة البحرينية جدلًا في قازان حول الحد الأدنى للأعمار المسموح بها في بطولة من هذا الحجم لكن رد الاتحاد الدولي للسباحة كان واضحًا إذ أكد عدم وجود أي حدود عمرية للمشاركة في بطولة العالم أو الألعاب الأولمبية التي تشكل هدفًا أساسيًا لتلميذة المدرسة البحرينية قبل عام من أولمبياد ريو دي غانيرو 2016 بتأكيدها: "أريد السباحة في الألعاب الأولمبية".

وكان لبعض السباحات الكبيرات موقفهن من الزين طارق، وبينهن البريطانية فران هالسال، إحدى المرشحات للفوز بميدالية في سباق 50 متر فراشة، إذ أفادت: "لا أعلم ماذا سأقول في هذه المسألة، إنها صغيرة الحجم، هنيئًا لها على جرأتها".

وتشارك الزين طارق السبت في تصفيات سباق 100 متر حرة أيضًا، وأعربت عن سعادة بلقاء بطلاتها في قازان: "لقد التقيت السويدية سارا سيوستروم، تحدثت إليها وسألتها عن إمكانية التقاط صورة معها ثم تمنت لي التوفيق".

وواصلت "الاسترالية كايت كامبل هي مثالي الأعلى أيضا، وكذلك شقيقتها برونت، التقطت صورة مع كايت لكن ليس مع شقيقتها، وكايت لم تتحدث معي".

وتحاول الزين طارق التوفيق بين العلم والتمارين: "أتمرن خمسة أيام في الأسبوع، في بعض الأحيان أتمرن مرة واحدة في اليوم وأحيانا مرتين، مدرستي من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا وهناك حوالي 20 فتاة يزاولن السباحة، فيما يتجاوز عدد الصبيان العشرين".

وتدرك الزين طارق أن تجاوزها التصفيات في البطولة الحالية ليس هدفًا واقعيًا لكنها تتعامل مع البطولة كفرصة للتعلم من أفضل سباحات العالم: "أريد تعلم التقنية وكيفية السباحة".

واعترفت بأنها كانت متوترة جدًا للغطس في الحوض أمام جمهور يتجاوز أربعة آلاف مشجع خلال التصفيات الصباحية، لكنها حظيت بردة فعل مفاجئة من منافساتها: "كنت متوترة في طريقي إلى المسبح، لم أسبح يوما أمام هذا العدد من المشاهدين، شعرت السباحات الأخريات بالمفاجأة، سألوني عن اسمي وعمري ثم طرحن السؤال، هل تسبحين هنا؟".

وغالبًا ما عرفت السباحة بطلات صغيرات وآخرهن الليتوانية روتا ميلوتيت والأميركية كايتي ليديكي اللتان توّجتا بالذهب في أولمبياد 2012 رغم أنهما لم تتجاوزا الخامسة عشرة.

وفازت بطلة سباق 200 متر حرة سابقًا الألمانية فرانتسيسكا فان المسيك، بميداليتها الأولمبية الأولى عام 1992 في برشلونة وهي في الرابعة عشرة من عمرها، وهي ترى بأن الحد الأدنى للعمر في بطولات كبرى يجب أن يكون 14 عامًا.

وأشار مصدر في الاتحاد الدولي للسباحة إلى أنه سيتم مناقشة مسألة الحد الأدنى لعمر المشاركين في الاجتماع المقبل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة بحرينية تلفت الأنظار في مونديال روسيا للسباحة العالمية طفلة بحرينية تلفت الأنظار في مونديال روسيا للسباحة العالمية



 فلسطين اليوم -

نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز اختارت بلايزر

ثلاث فنانات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن بأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، وأكملت اللوك بتنورة ميدي بقماش الكسرات باللون البني من مجموعة جيفانشي Given...المزيد

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا
 فلسطين اليوم - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم
 فلسطين اليوم - متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة
 فلسطين اليوم - ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday