سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نادال يبلغ ثمن النهائي بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف

سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد

التشيكية بترا كفيتوفا
القاهرة - محمد عبد الحميد

تواصل سقوط المصنفات في دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بانسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب اليوم الاربعاء.فبعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس والتشيكية لوسي سافاروفا والخروج المفاجىء للبولندية انييسكا رادفانسكا الاولى والالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة، انضمت الى القائمة ازارنكا وكفيتوفا.

واعلنت ازارنكا، بطلة دورتي انديان ويلز وميامي اول وثاني دورات الماسترز للالف نقطة في اذار/مارس الماضي عندما باتت ثالث لاعبة تحرز الثنائية (انديان ويلز/ميامي) في عام واحد بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005)، انسحابها من المباراة التي كانت مقررة لاحقا اليوم امام الاميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب الام أسفل الظهر.

وقالت ازارنكا وصيفة بطلة دورة مدريد عامي 2011 و2012: "تعرضت لاصابة اسفل الظهر في المباراة الاولى (ضد البريطانية لاورا روبسون)، كان الطقس باردا في ذلك اليوم"، مضيفة "وفي المباراة الثانية (ضد الفرنسية اليزيه كورنيه) شعرت بالام قوية. اعتقدت بان يوما من الراحة سيكون كافيا لشفائي، ولكنني اليوم وفي احدى الضربات في التدريبات عادت الالام. لا اعتقد بانني ساكون قادرة على المنافسة".

وجردت الاسترالية داريا غافريلوفا كفيتوفا من اللقب بالفوز عليها 6-3 و6-4 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث، وهو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة استراليا المفتوحة.

وتلتقي غافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي، وكانت كفيتوفا بطلة عام 2011 نالت لقب العام الماضي بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية، وبلغت ربع النهائي ايضا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة 6-2 و6-3، لتضرب موعدا مع مواتطنتها ايرينا بيغو التي تغلبت على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.

وتأهلت الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على الالمانية لورا سييغموند الصاعدة من التصفيات 6-4 و7-6 (11-9)، لتلتقي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا 2-6 و6-3 و7-5.

ولدى الرجال، استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول مشواره في الدورة بفوز سهل على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، ليبلغ الدور ثمن النهائي حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر والفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و5-7 و7-5، وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 نيسان/ابريل الماضي.

وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث احرز اربعة القاب مهمة في ملبورن، اولى بطولات الغراند سلام، والدوحة، ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، قبل ان يلحق به صاحبه الاسباني رافايل نادال بتتويجه في مونتي كارلو الاحد قبل الماضي، ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة الى الترابية، املا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة اواخر ايار/مايو الحالي واوائل حزيران/يونيو المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته، وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.

وودع فافرينكا الرابع دورة مدريد من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي نيك كيريوس 6-7 (7-9) و6-7 (2-7) في ساعة و45 دقيقة، وهو الفوز الثاني لكيريوس على فافرينكا في 4 مواجهات جمعت بينهما، ويلتقي كيريوس في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر او الاوروغوياني بابلو كويفاس.

وبلغ التشيكي توماس برديتش الثامن الدور ثمن النهائي بفوزه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، ليلتقي مع الاسباني دافيد فيرر التاسع والذي تغلب على الاميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4، وتخطى الفرنسي جيل سيمون السادس عشر عقبة الاسباني بابلو كارينيو بوستا المشارك ببطاقة دعوة بصعوبة 2-6 و6-3 و6-4، ليضرب موعدا في ثمن النهائي مع البريطاني اندي موراي الثاني، وكان موراي جرد الاسباني رافايل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

وبلغ نادال المصنف خامسا الدور ثمن النهائي الثلاثاء بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الاميركي سام كويري الذي تغلب اليوم على الفرنسي لوكاس بوي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، وتأهل ايضا الياباني كي نيشيكوري السادس بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و3-6 و7-5، ليضرب موعدا مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر، كما تأهل البرتغالي جواو سوزا بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو او الاميركي جاك سوك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد سقوط المصنفات يتواصل بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب في دورة مدريد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:05 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

كريمة غيث تعود بقوة إلى "ذي فويس" للمرة الثانية

GMT 15:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات شيفرولية أفيو Chevrolet Aveo 2017 في مصر

GMT 13:33 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

GMT 06:58 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

شركة تُصمم لحاف يمكنه ترتيب السرير بمفرده

GMT 22:49 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

البوملي غنية بفوائدها الغذائية وسعراتها الحرارية القليلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday