40 فارسًا يشعلون ساحة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز في جدة
آخر تحديث GMT 19:38:45
 فلسطين اليوم -

إطلاق بطولة نسائية للفروسية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة

40 فارسًا يشعلون ساحة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز في جدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 40 فارسًا يشعلون ساحة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز في جدة

سباق الأحصنه
جدة - فلسطين اليوم

شارك في جدة، قبل أيام، نحو 40 فارساً وفارسة في البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز، حيث شهدت البطولة 109 حضور من الفرسان والفارسات على مستويات مختلفة، من المبتدئين والمحترفين والهواة، ومن تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

كما شهدت البطولة عودة الفارسة أروى المطبقاني، لساحات الفروسية في المملكة، بعد غياب دام 10 سنوات، وذلك لتشجيع الأجيال الجديدة على خوض التجربة، فضلاً عن مشاركة الفارسة جوري غازي بادكوك، ذات العشر سنوات، التي لفتت أنظار الجماهير بسبب مهارتها وتمكنها من ركوب الخيل.

وتوجت الفارسة أروى المطبقاني، 25 فائزاً تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية، وهم الفائزون الأوائل في خمسة أشواط، وفاز 10 مشاركين في الشوط السادس للمبتدئين، ويعتمد الفوز في هذه الجولة على اختبار قدرة الجياد على القفز ومهارة الفارس من خلال تخطي العديد من الحواجز المختلفة، دون حساب عامل الوقت، وذلك ضمن البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز التي أُقيمت في جدة. وقال الدكتور محفوظ محمد طالب الحربي، حكم دولي، ورئيس اللجنة الفنية لقفز الحواجز بالاتحاد السعودي للفروسية، «الاتحاد أظهر اهتمامه بفئة الناشئين والمبتدئين، التي أظهرت مستوى عالياً من التفوق والنجاح، مما يحقق الطموح والأهداف، ويسهم في تطوير رياضة القفز بالمملكة، كذلك منافسات الفئات الأكثر احترافية كانت مليئة بالإثارة والتشويق».

وأضاف الحربي: « تم تعديل معايير التحكيم في الشوط السادس للمبتدئين، لأول مرة، بحيث تم احتساب الفائزين بناءً على الأخطاء فقط بدون النظر لعامل الوقت، وذلك تشجيعاً وحرصاً من الاتحاد السعودي للفروسية لهم على ممارسة هذه الرياضة، والبدء في خوض منافسات على أسس صحيحة، أما في الأشواط الخمسة الأخرى، فكانت المنافسة على الأقل أخطاءً والأسرع زمناً».

من جهتها، كشفت أروى المطبقاني رئيسة اللجنة المنظمة لـ«الشرق الأوسط»، عن تحقيق البطولة أهدافها من خلال تشجيع الشباب والفتيات على ممارسة رياضة الفروسية، وذلك بدعم من الاتحاد السعودي للفروسية.

وأكدت مطبقاني قوة وحماسية المشاركين في البطولة، وتطلع اتحاد الفروسية إلى إقامة العديد من البطولات في الفترة المقبلة، لجذب وتشجيع أكبر عدد من المشاركين والمشاركات.

وشددت على أن مشاركتها في البطولة بعد غياب طويل جاء بهدف نشر ثقافة إمكانية ممارسة الرياضة في أي سن، خصوصاً في الفروسية، بحيث يمكن للطفل أن يتعلم من سن 4 سنوات، ويكبر حتى يبلغ من العمر 60 عاماً أو أكثر. وشهدت البطولة مشاركة واسعة من الجنسين، خصوصاً النساء والأطفال، حيث أشعل المشجعون المدرجات بالحماس تشجيعاً لذويهم من الفرسان والفارسات، بالإضافة إلى تفاعل الأطفال مع المدربة الدولية بتا آن ديفيز، التي قدمت استشارات للآباء والأمهات حول كيفية تحفيز الأطفال، وتعليمهم رياضة ركوب الخيل منذ الصغر. وحسب المنظمين، أمس، فإنه سيتم إطلاق بطولة نسائية خاصة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الموافق الثامن من شهر مارس (آذار) المقبل.

قد يهمك ايضاً :

الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020

تعادل سلبي مخيب بين الشباب وضيفه بلاطة وفوز ثمين لـ "مؤسسة البيرة"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 فارسًا يشعلون ساحة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز في جدة 40 فارسًا يشعلون ساحة البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز في جدة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday