جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تواصل مرحلة الانطلاق إلى العالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعد الأولى من نوعها ويُغلق باب الترشح لها يوم الجمعة المقبل

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تواصل مرحلة الانطلاق إلى العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تواصل مرحلة الانطلاق إلى العالمية

محمد بن راشد آل مكتوم
القاهرة – محمد عبد المحسن

حرص القائمون على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، على تحقيق أعلى درجات النجاح، في جميع الدورات السابقة للجائزة، إلى جانب الدورة العاشرة الجديدة، التي يُغلق باب الترشح لها، مساء بعد غد الجمعة ولذا تم اختيار مجموعة مميزة لعضوية الأمانة العامة للجائزة، للعمل على مواصلة تحقيق النجاح، في النسخة الجديدة، التي يشترط للترشح لنيل إحدى فئاتها، أن يكون الإنجاز قد تحقق ضمن الفترة المحددة، من 1 سبتمبر 2017، وحتى 31 أغسطس الجاري.

أكبر جائزة رياضية
وتعد جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، أكبر جائزة رياضية تمنح لأصحاب الإبداع في أعمالهم، والذين تعتبر إنجازاتهم، نموذجا يسهم في إتاحة روح الإبداع الإنساني في المجال الرياضي، والبالغ مجموع جوائزها المالية 7.5 مليون درهم.

ولا توجد مقابلات شخصية للمترشحين لفئة الفردي والجماعي، أما فئة المؤسسي، فيتم زيارة أفضل المؤسسات التي حصلت على أعلى نتائج، في عملية التحكيم الأولية، ويحق لكل مترشح الترشح لفئة واحدة فقط، خلال دورة الجائزة.

وتضم الأمانة العامة للجائزة كلًا من، ناصر آمان آل رحمه، مدير الجائزة، عبد الله أحمد الحمادي، مدير قسم الخدمات المساندة، الدكتور ناجي إسماعيل، مدير القسم الفني، صالح عبد الله المرزوقي، منسق لجنة الاتصال والتسويق، الدكتور عمر الهنداوي، منسق اللجنة الفنية، حسام أبو الفتوح، تنفيذي خدمات إدارية، أنابيل رياس، تنفيذي مؤسسي، أحمد فهيم، تنفيذي خدمات إدارية، سامي عبد الإمام، منسق إعلامي، وأحمد لولو، المحاسب.

الانطلاق إلى العالمية
ويُشار إلى أن الجائزة، شهدت مرحلتين متباينتين منذ نشأتها، وهما مرحلة التأسيس والانتشار، ومرحلة الانطلاق إلى العالمية.
وكانت مرحلة التأسيس والانتشار من عام 2009 إلى عام 2011، إذ انطلقت الجائزة في دورتها الأولى سنة 2009، بمباركة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ورئيس مجلس دبي الرياضي.

وتأتي هذه الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها في مجال الإبداع الرياضي، لتسد ثغرة رياضية كبرى في كيفية تقدير المبدعين الرياضيين، بما يليق بأعمالهم، ودعم الجهود الهادفة إلى تنمية وتطوير القطاع الرياضي، في شتى المجالات، والنهوض به إلى مستويات عالمية.

واقتصرت الجائزة في مرحلتها الأولى، على المستويين المحلي والعربي، وشملت ثلاث فئات رئيسية في كل مستوى، وهي: فئة الإبداع الرياضي الفردي، وفئة الإبداع الرياضي الجماعي، وفئة الإبداع الرياضي المؤسسي.

وبدأت مرحلة الانطلاق إلى العالمية منذ عام 2012، وجاءت وفقا للرؤية الطموحة للشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، رئيس الجائزة، وسعيه الدائم لتكون الجائزة نموذجا فريدا من نوعه، لتكريم أصحاب الإبداعات الرياضية والفكرية، سواءً كانوا محليين أو من مختلف دول العالم.

وانطلقت الجائزة في دورتها الرابعة، عام 2012، إلى المستوى العالمي في فئة الإبداع المؤسسي، والذي خص بلائحة فنية منفردة، لتصبح بذلك دبي مركزا يشع منه الإبداع الرياضي، ليضيء نوره الإمارات والوطن العربي والعالم.

خطوات الترشُّح
والمعروف، أن الترشح الآن للجائزة، يتم إلكترونيا بالكامل، عبر الموقع الإلكتروني، وللتسجيل في الموقع، يتم إنشاء حساب عن طريق تعبئة بعض البيانات الأساسية، ويحصل المرشح على اسم مستخدم ورقم سري، للدخول إلى خدمة الترشح، بالنسبة للراغبين في الترشح على فئة الفردي.

أما بالنسبة للمؤسسة الرياضية، فيمكنها إنشاء حساب لها في نظام الترشح الإلكتروني، لتقديم كافة طلبات الترشح، للأفراد والفرق والمؤسسة نفسها، عن طريق التسجيل في النظام، وإرفاق رسالة تخويل معتمدة باسم شخص أو أكثر، من المخولين من المؤسسة الرياضية، والذي سوف يكون مسؤولًا عن عملية تسجيل طلبات الترشح.
وتتم تعبئة استمارة الترشح إلكترونيا، وإرفاق جميع الملفات والوثائق المطلوبة، ويحصل المترشح، فور انتهائه من عملية تعبئة الاستمارة، على رقم مرجع لطلب الترشح، لمتابعة طلبة لاحقًا، وفي حال وجود أي استفسارات، خلال التعبئة، يتم التواصل مع أمانة الجائزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تواصل مرحلة الانطلاق إلى العالمية جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تواصل مرحلة الانطلاق إلى العالمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday