رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشديد الإجراءات الأمنية بصورة غير مسبوقة استعدادًا لـ"يورو 2016"

"رولان غاروس" أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رولان غاروس" أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين

بطولة رولان غاروس
القاهرة – محمد حسن

 تعد بطولة رولان غاروس أول حدث رياضي كبير تستضيفه فرنسا منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ لذا فإن الإجراءات الأمنية هذه المرة مختلفة.

 وتعد رولان غاروس في الوقت نفسه بمثابة حقل اختبار للإجراءات الأمنية التي تتبعها فرنسا قبل استضافتها حدثين رياضيين أكثر تعقيدًا على صعيد التأمين وهما كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وطواف فرنسا.  وحصلت البطولة التي تقام غرب العاصمة على تأمين أكبر من المعتاد، ولكن الأمر على الرغم من هذا يعد اختبارًا سهلا بشكل نسبي لأن أبعاد المساحة المطلوب تأمينها ليست كبيرة ولا تتغير.

 ستكون الأمور معقدة بصورة أكبر بكل تأكيد مع مقار (يورو 2016) العشرة وطواف فرنسا. بمعنى آخر: رولان غاروس حدث رياضي كبير يسهل التعامل معه لكنه في حالة طوارىء. ورغم أن زيادة الإجراءات الأمنية يؤثر على الجميع، فإن لاعبي التنس لم يلحظوا أي استياء حتى الآن، مثل الإسبانية غاربيني موغوروزا التي قالت إنها تشعر بـ"الآمان". حتى قبل حالة الطوارىء، كان اللاعبون يخضعون لحماية كافية سواء من التهديدات المحتملة أو مضايقات بعض الجماهير التي تحب الخروج عن النص. وتشعر الجماهير بصورة أكبر بزيادة الإجراءات الأمنية؛ ولهذا فإن منظمي البطولة طالبوهم بضرورة الوصول قبل وقت المباريات بوقت كاف للمرور من نقط المراقبة والتفتيش.

 ويطوق مقر إقامة البطولة بسياج مزدوج، وهو الشيء الذي لم يحدث من قبل، فيتوجب على المشجعين والأشخاص الحاملين للتصريحات اللازمة الدخول من واحدة من 3 نقاط ولوج إجبارية حددها المنظمون. وعند هذه المداخل يخضع الأشخاص للتفتيش الأول لحقائب اليد والظهر، قبل الولوج للمدخل الثاني، وتوجد النقطة الثانية ويتم تفتيش الحقائب مرة أخرى بشكل أكثر دقة، ويُفحص أي شخص يدخل المجمع، وهو إجراء لم يكن يحدث من قبل. ومن ضمن الاختلافات الأخرى زيادة الوجود الشرطي في محيط المكان بشكل واضح لكل الأعين.

وتشير التوقعات إلى أن فعاليات البطولة سيحضرها نصف مليون شخص، وحتى الآن يبدو أن الأمور تسير جيدًا بالحفاظ على معايير أمن مرتفعة في دولة تعيش حالة الطوارئ. بالنسبة لـ(يورو 2016) فمن المتوقع حضور مليونين ونصف مليون مشاهد، بخلاف 7 ملايين غيرهم في مناطق الجماهير أو الـ(فان زونس)، أما طواف فرنسا الذي تستضيفه البلاد في يوليو من كل عام فإن عدد الأشخاص لا يمكن إحصائه. وتعي السلطات الفرنسية حجم التحدي؛ لذا قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ التي كانت أعلنتها عقب الاعتداءات، حتى نهاية طواف فرنسا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين رولان غاروس أول فعالية رياضية مهمة تستضيفها فرنسا بعد اعتداءات 13 تشرين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday