الأولمبية الدولية تبدي استعدادها لمساعدة البرازيل في تحقيقات ريو 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بشأن مزاعم شراء الأصوات لفوز المدينة بتنظيم دورة الألعاب

"الأولمبية الدولية" تبدي استعدادها لمساعدة البرازيل في تحقيقات ريو 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأولمبية الدولية" تبدي استعدادها لمساعدة البرازيل في تحقيقات ريو 2016

كارلوس أرثر نوزمان
برازيليا _ فلسطين اليوم

أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن استعدادها للتعاون مع السلطات البرازيلية، التي بدأت تحقيقات حول مزاعم شراء أصوات، من أجل فوز مدينة ريو دي جانيرو بشرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2016 "ريو 2016"، والتي ألقي القبض على إثرها على كارلوس أرثر نوزمان، رئيس اللجنة المنظمة لهذا الأولمبياد.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان لها، أن مدير لجنة الانضباط التابعة لها، طلب من السلطات البرازيلية تزويده بالمعلومات الكاملة عن هذه القضية، من أجل أن يتسنى له فتح تحقيقات داخلية. وأضاف البيان "إجراءات لجنة الانضباط بدأت بمجرد صدور قرارات الاتهام ضد نوزمان قبل شهر، وعلى ضوء المستجدات الحالية، فإن لجنة الانضباط قد تتخذ إجراءات احترازية، مع احتفاظ السيد نوزمان بحق الإدلاء بما يريد".

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيانها، إلى أنها لن تعلق على هذا الموضوع، حتى تصدر لجنة الانضباط توصياتها. وكشفت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية أنه تم، الخميس، إلقاء القبص على كارلوس نوزمان، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في 2016 بريو دي جانيرو "ريو 2016"، في منزله، بعد الاشتباه في تورطه في شراء أصوات، لكي تفوز المدينة البرازيلية بشرف استضافة الأولمبياد.

وأفادت قناة "غلوبو نيوز" الإخبارية البرازيلية بأن القبض على نوزمان هو إجراء مؤقت، وأن المسؤول البرازيلي تم نقله لإحدى مقرات الشرطة الاتحادية بمدينة ريو دي جانيرو. وطبقا لأقواله، التي أدلى بها في وقت سابق وللأدلة التي عثرت عليها الشرطة، قد يكون اعتقال نوزمان - رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية طوال الـ 22 عاما الماضية - إجراءً وقائيا.

وذكرت التقارير الإعلامية أيضا، أن قوات الشرطة البرازيلية قامت بالقبض على ليوناردو جرينر، الساعد الأيمن لنوزمان، ومدير التسويق باللجنة المنظمة لـ "ريو 2016". وكانت "أو جلوبو" قد أشارت يوم الاثنين الماضي، إلى أن جرينر اعترف أمام السلطات بأنه اجتمع في العاصمة الفرنسية باريس، مع رجل الأعمال، أرثر سواريز، وذلك قبل اختيار ريو دي جانيرو لاستضافة الأولمبياد بيومين.

واتهمت السلطات في البرازيل وفرنسا سواريز، الهارب حاليا، بدفع رشى مالية للسنغالي بابا ماساتا دياك، نجل لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في ذلك الوقت، من أجل أن يصوت الأخير لصالح ريو دي جانيرو للفوز باستضافة الأولمبياد. واختيرت ريو دي جانيرو لاستضافة الأولمبياد في تشرين أول/أكتوبر 2009، من خلال جلسة تصويت عقدت في كوبنجهاجن، لتفوز على مدن مدريد وطوكيو وشيكاغو. وكان الأولمبياد الماضي هو الأول في التاريخ، الذي تنظمه دولة من أميركا الجنوبية.

وبيد أن عملية "اللعب غير النظيف"، وهي تحقيقات قضائية دشنتها فرنسا، أثارت شبهات حول قيام "ريو 2016" بدفع رشى مالية، لأعضاء للجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية. وبموجب هذه التحقيقات، اقتحمت الشرطة البرازيلية في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي، مقر اللجنة الأولمبية البرازيلية، ومنزل نوزمان، الذي أدلى بأقواله أمام السلطات الأمنية في ذلك اليوم. ولم يظل نوزمان قيد الاعتقال آنذاك، ولكنه أجبر على تسليم جواز سفره للسلطات خلال التحقيقات.

وتأتي التحقيقات مع نوزمان في إطار حملة مكافحة الفساد الكبرى "لافا جاتو"، التي انطلقت في البرازيل قبل ثلاث سنوات، بإجراء تحقيقات مع شخصيات سياسية كبيرة ورجال أعمال. وتعتبر لجنة الانضباط التابعة للجنة الأولمبية الدولية، هيئة مستقلة وتضم في عضويتها تسعة أشخاص، أغلبهم لا يرتبطون بأي علاقات باللجنة الأولمبية الدولية، ويترأسها منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية الدولية تبدي استعدادها لمساعدة البرازيل في تحقيقات ريو 2016 الأولمبية الدولية تبدي استعدادها لمساعدة البرازيل في تحقيقات ريو 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday