اللجنة الأولمبية تُعلن البت في حالات المنشطات خلال أولمبياد ريو دي جانيرو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى جعل معالجة حالات المنشطات أكثر استقلالية

اللجنة الأولمبية تُعلن البت في حالات المنشطات خلال أولمبياد ريو دي جانيرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة الأولمبية تُعلن البت في حالات المنشطات خلال أولمبياد ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية الدولية
لندن-سليم كرم

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الثلاثاء، أنَه اعتبارًا من دورة الألعاب الأولمبية المقررة في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل الصيف المقبل، ستبت محكمة التحكيم الرياضي في حالات المنشطات خلال الألعاب. ويهدف هذا الاجراء الى جعل معالجة حالات المنشطات أكثر استقلالية من خلال سحبها من أيدي اللجنة الأولمبية الدولية ومنحها إلى قسم خاص تابع لمحكمة التحكيم الرياضي.
 
وأوضح المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية مارك ادامس أن هذا الاجراء يهدف الى مزيد من حماية الرياضيين النظيفين، مضيفًا أن هذا القسم الجديد لمكافحة المنشطات في محكمة التحكيم الرياضي سيعوض لجنة مكافحة المنشطات التابعة للجنة الاولمبية الدولية. وتابع انها تدخل في إطار روزنامة 2020، حملة واسعة من الاصلاحات التي بدأت في كانون الأول/ديسمبر 2014 من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ". وحتى الان، كانت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الاولمبية الدولية هي التي تقوم بمعالجة حالات المنشطات خلال الالعاب الاولمبية والتي كانت تقوم بجلسات استماع للرياضيين الذين يثبت تناولهم للمنشطات وتفرض العقوبات التي قد تصل من الاستبعاد الى التجريد من الميداليات.
 
وبحسب هذا الاجراء الذي تمت المصادقة عليه اللجنة التنفيذية الثلاثاء، سيتم من الان نقل الحالات الايجابية الى مجموعة مختارة من حكام محكمة التحكيم الرياضي لدراسة هذه الحالات وسيجتمعون في المكان عينه. وبإمكان الرياضيين استئناف قرار المحكمة الابتدائية امام قسم اخر متخصص في محكمة التحكيم الرياضي والذي سيجتمع ايضا في ريو وسيكون مشكلا من حكام مختلفين.
 
يُشار إلى أن ادامس، المتحدث باسم باخ ايضًا، لم يحدد تاريخ إطلاق القناة الأولمبية المتوقع اطلاقها قبل دورة الالعاب الاولمبية في ريو. وأضاف، "الرئيس باخ قال دائما إن القناة سيتم اطلاقها. هي تضم 51 عاملا وقد بدأت الانتاج خلال دورة الالعاب الاولمبية للشباب في ليلهامر". وستبث هذه القناة التي ستطلق اولا عبر شبكة الانترنت وليس لها توجه منافسة القنوات صاحبة حقوق تغطية دورة الالعاب الاولمبية، ثلاثة انواع من المضامين: المسابقات الرياضية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية، بنسبة 40%، برامج اصلية حول الرياضة مستخدمة صورا من الارشيف واخبار منتجة داخل اللجنة او عن طريق وكالات الانباء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأولمبية تُعلن البت في حالات المنشطات خلال أولمبياد ريو دي جانيرو اللجنة الأولمبية تُعلن البت في حالات المنشطات خلال أولمبياد ريو دي جانيرو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday