ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكتشف قبل 5 أعوام أنه مصاب بورم أرومي من الأنواع النادرة

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

ديفيد سميث
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر ديفيد سميث، رجلًا رياضيًا إستثنائيًا لعدة أسباب، منها قراره الأخير بترك الورم يتطور في عموده الفقري أملًا في إمكانية المنافسة خلال دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل في ريو دي جانيرو قبل أن يودي ذلك الورم بحياته.

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

 ويرى الدراج سميث في الوقت الحالي الذي حاز من قبل على الجائزة الذهبية في التجديف فضلًا عن كونه كان بطلًا في رياضات التزلج والكاراتيه بأن ما يقوم به وإمتناعه عن إجراء الجراحة يتفق معه كل الرياضيين الذين يعرفهم لما تحمله هذه العملية من مخاطرة كبيرة قد يصاب بالشلل على إثرها أو يزداد الوضع سوءًا. وأشار أيضًا إلى أن ما يقدم عليه يعد مغامرة لأن نمو الورم يعني مزيدًا من المتاعب نظرًا لوجوده علي يمين الأعصاب المؤدية إلي الرئتين ما قد يصيب بالاختناق.

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

 وكان سميث قد تم تشخيص مرضه قبل أكثر من خمسة أعوام والذي كشف عن إصابته بورم أرومي وعائي والذي يعد من الأنواع النادرة للورم ويصيب الأوعية الدموية في المخ والحبل الشوكي. وذكر سميث بأنه كان يعاني آلامًا مختلفة لمدة عشر إلى خمسة عشر عامًا، ولكن الأطباء غالبًا ما كانوا يقولون إن ذلك نتيجة الإجهاد بسبب ممارسة الرياضة بكثرة.

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

 وأضاف بأنه كان لا يحصل على قسط وافر من النوم، إضافة إلى أن هناك شيئًا كان يضغط على الحبل الشوكي عندما يستلقي. ومن ثم قام بعمل أشعة رنين مغناطيسي وتوجه بعدها إلى استشاري والذي أخبره وقتها بأنه يعاني من ورم في العمود الفقري، ومن بين أصدقائه الذين ساندوه بشدة وتعرف عليه وقت أن كان يمارس رياضة التجديف كان جراح الأعصاب الرائد توم كادو – هودسون الذي تمكن بخبرته من إنقاذ سميث من الموت بعد المضاعفات المؤلمة التي عانى منها بسبب جلطة دموية في المخ كادت تودي بحياته والتي أصابته عقب إجرائه عملية جراحية كبيرة عام 2010.

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

ويؤمن سميث البالغ من العمر في الوقت الحالي 37 عامًا بأنه غير قادر علي تغيير جيناته الوراثية، ولكنه يستطيع اختيار أن يكون إيجابيًا والعيش بإمتنان كل يوم. ومع إدراكه بأن الوقت ليس في صالحه بسبب المرض، فقد توقف عن تناول المشروبات الكحولية منذ عام 2012 وقت أن فاز بالميدالية الذهبية في التجديف الرباعي المختلط خلال دورة الألعاب الأوليمبية في لندن. كما تجنب تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

وبات سميث يعتمد على نظام غذائي صحي عبر تناول الطعام النباتي مثله في ذلك مثل العديد من لاعبي كرة القدم الأميركية، إضافة إلى تناوله مزيج من عصير الفواكه والبطاطا الحلوة والزنجبيل والكركم.

  يذكر أن سميث الذي كان ينافس عام 2010 في رياضة التجديف وتحديدًا في البارالمبية نظرًا لمعاناته من تشوه خلقي بإلتواء الكاحلين داخليًا، قد حصد الحزام الأسود في رياضة الكاراتيه ممثلًا عن بريطانيـا، ثم عداء في بلده اسكتلندا وبعدها منافس في رياضة التزلج.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية ديفيد سميث يقرر تأجيل إجراء جراحة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday