إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين
آخر تحديث GMT 12:40:20
 فلسطين اليوم -

بعد فضيحة المنشطات والفساد في الاتحاد الدولي

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، أن شطب الأرقام القياسية العالمية والانطلاق من نقطة الصفر مجددًا ليس هو الحل الأنسب، لأنه يؤذي الرياضيين النظيفين.

وكان الاتحاد البريطاني للعبة طالب بشطب الأرقام القياسية العالمية بسبب فضيحة المنشطات والفساد التي تجتاح الاتحاد الدولي للعبة، وقال رئيسه إد وارنر إن الاتحاد يحتاج إلى شفافية أكبر وعقوبات أقسى، من خلال إيقافات طويلة الأمد وحتى شطب الأرقام القياسية العالمية.

وقال كو إن شطب الأرقام القياسية العالمية يؤذي الرياضيين النظيفين، وليس هو الحل الأنسب، مضيفًا أنه يجب توخي الحذر لدى تناول هذه المسألة، لأن بعض الرياضيين لا يملكون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، لكن في المقابل من الصعب معاقبة رياضيين بذلوا جهودًا خارقةً للوصول إلى ما وصلوا إليه، بإشراف مدربين نظيفين واتحادات نظيفة.

ورحب بالنقاش في هذا الموضوع، كما تفهم توتر الرياضيين النظيفين الذين يحملون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، ويواجهون خطر فقدانها والشك في أن ما قاموا به لم يكن بطريقة نظيفة، وأن الطريق نحو استعادة الثقة طويل، والتحدي كبير، ويجب أن "نبني مستقبل رياضتنا بمشاركة أناس جيدين".

ووجد كو نفسه تحت ضغط هائل، بعدما اعتبر تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانوا على علم بفضيحة المنشطات الروسية، وأن الفساد مستشر في المنظمة العالمية بشكل واسع.

وقال التقرير الذي أعده رئيس "وادا" سابقا، ريتشارد باوند، أن الفساد مستشر في هذه المنظمة، لكنه اعتبر أن كو، الذي استلم رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى في آب/أغسطس الماضي خلفًا للسنغالي لامين دياك، هو الشخص المناسب لقيادة العملية الإصلاحية في المنظمة العالمية.

وقال باوند إنها فرصة مذهلة للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل استغلال وجود كو والتقدم إلى الأمام والخروج من الأزمة تحت قيادة قوية، مضيفًا أن هناك عمل هائل يجب القيام به من أجل استعادة السمعة، ووصولًا إلى مسألة الأشخاص، ولا يمكن التفكير في أي شخص افضل من كو لقيادة هذه العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday