غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة
آخر تحديث GMT 08:40:50
 فلسطين اليوم -

أستراليا تحتضن للمرة الأولى فعاليات البطولة العالمية

غولد كوست تتأهب لاستضافة "إكس كات" للزوارق السريعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غولد كوست تتأهب لاستضافة "إكس كات" للزوارق السريعة

الزوارق السريعة "إكس كات"
كانبرا – ريتا مهنا

تستعد مدينة غولد كوست الأسترالية، لاستضافة الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015 للزوارق السريعة "إكس كات"، والتي تحتضنها للمرة الأولى القارة الأسترالية من 20 - 23 آب/أغسطس الجاري، بمشاركة 14 زورقًا من مختلف قارات العالم.

 وبدأت الفرق المشاركة تتوافد على المدينة لخوض أحداث وفعاليات جائزة غولد كوست الكبرى لزوارق إكس كات، وقد شمرت عن سواعدها تأهبًا لانطلاق المنافسات يوم الجمعة المقبل من خلال التجارب الرسمية وتجهيز الزوارق لتحمي المنافسات، والتي ترتفع وتيرتها يوم السبت المقبل من خلال محاولات تسجيل أفضل توقيت، وسباق سوق دبي الحرة للسرعة، انتظارًا للسباق الرئيسي الذي سيقام في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي لأستراليا يوم الأحد المقبل.

ولبست المدينة الأسترالية الساحرة حلة زاهية في انتظار الحدث الكبير، والذي بدأ التحضير له منذ فترة طويلة تعدت العامين عندما التقى عمدة مدنية غولد كوست في أثناء زيارة سابقة إلى دبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" سيف بن مرخان الكتبي، وطلب تنظيم الحدث في المدينة، وتواصلت بعد ذلك اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة من أجل التنسيق للحدث بين مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" واللجنة المنظمة المحلية في المدينة، والتي اطلعت أيضًا وتابعت كل تفاصيل البطولة العالمية خلال الجولات الأوروبية والشرق الأوسطية التي أقيمت في الفترة الماضية، ومن المنتظر أن تحظى الجولة الرابعة بمتابعة جماهيرية كبيرة تظهر نموًا كبيرًا مقارنة مع الجولات العالمية التي أقيمت في الفترة الماضية في العديد من المدن والأماكن العالمية.

وأبدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" سيف بن مرخان الكتبي، سعادته الكبيرة بالنجاحات التي يحققها الحدث والبطولة العالمية، والتي تحظى حاليًا بمكانة مرموقة بين جميع الرياضات البحرية بفضل الدعم والمساندة الكبيرة التي تحظى بها المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الكتبي: لولا هذا الدعم وهذه المتابعة لما استطاع الحدث أن يصل إلى العالم ويخرج بقوة من الإمارات، ليبين للعالم مدى ارتباط أهل الإمارات بالبحر، والذي شكل الموروث الحضاري، وكذلك مدى الناصية الإبداعية عند كوادره، والتي شكلت نقلة كبيرة للحدث، والذي تخطى آلاف الأميال إلى الصين شرقًا وأوروبا شمالًا، واليوم يطرق باب أقصى قارة جنوبي العالم إلى أستراليا ليؤكد مدى رقعة الانتشار والشعبية الطاغية التي يكتسبها الحدث عامًا بعد آخر، وحرص سيف بن مرخان الكتبي، على توجيه الشكر إلى الاتحاد الدولي للزوارق السريعة "يو أي أم" والمؤسسات الوطنية وهي إكس دبي (الراعي الرئيسي) وسوق دبي الحرة، ودبي للسياحة والتسويق التجاري، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين، وقناة المشاهير دبي الرياضية (الشريك الإعلامي)، وميركوري ريسينيغ (الداعم التقني)، وإيزي مارت (الداعم اللوجستي).

ويشارك في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة "إكس كات"، 14 زورقًا يتقدمها زورق "إكس دبي 3" بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي وزورق "أبوظبي 5" بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري، و"زورق دبي 7" بقيادة سالم العديدي وعيسى آل علي، إضافة إلى زورق الكويت "رهيب 17"، إضافة إلى الزورق الإسباني "التمان مارين 46"، والزورق الأسترالي "غولد كوست 11"، والزورق الأسترالي "ساركين 8"، والزوارق الإيطالية "نيكوليني 6" و"فينيدي ريسينيغ 10"، و"مارينا إنفيستمنتي 20" و"فيدكس 22"، و"غلوبال مارين 28"، والزورق الفرنسي "مجلة اليخوت 96"، والزورق السويدي "سويكات 2".

يتصدر الترتيب العام قبل هذه الجولة زورق إكس دبي 3 (الإمارات) 92 نقطة، وفي المركز الثاني زورق أبوظبي 5 (الإمارات) 91 نقطة، ويحتل المرتبة الثالثة الزورق نيكوليني 6 (إيطاليا) 74 نقطة، ويأتي رابعًا زورق دبي 7 (الإمارات) 62 نقطة، وخامسًا زورق سويكات 2 (السويد) 56 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة غولد كوست تتأهب لاستضافة إكس كات للزوارق السريعة



GMT 21:14 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

صالة هليوبوليس الشروق تستضيف ودية اليد الأولى أمام البرتغال
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday