نادال يصل إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

حقّق فوزه الـ27 مقابل هزيمتين خلال الموسم الحالي

نادال يصل إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادال يصل إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الإسباني رافايل نادال
القاهرة- محمد عبدالمحسن

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف الأول على العالم الإثنين، إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي وفاز نادال على الألماني ماكسيميليان مارتيرر 6 /3 و6 /2 و7 /6 (7 /4)، واحتاج نادال إلى ساعتين ونصف الساعة لتحقيق الفوز بعد 24 ساعة فقط من احتفاله بعيد ميلاده الثاني والثلاثين.

ويلتقي نادال في دور الثمانية مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي حقق فوزا مثيرا على الجنوب أفريقي كيفين أندرسون ونجح شوارتزمان في تحويل تأخره في أول مجموعتين أمام أندرسون إلى الفوز 1 /6 و2 /6 و7 /5 و7 /6 (7 /صفر) وبات نادال اللاعب الخامس في آخر 50 عاما يحقق 900 انتصار خلال مسيرته، حيث حقق 900 انتصار مقابل 187 هزيمة.

وسار نادال على نهج جيمي كونورز وروجيه فيدرر وإيفان ليندل وجوييرمو فيلاس وحقّق نادال فوزه السابع والعشرين مقابل هزيمتين في الموسم الحالي الذي شهد تتويجه بثلاثة ألقاب حتى الآن وفي فئة السيدات صعدت النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على البلجيكية إليس ميرتنز 6 / 2 و6 / 1 الإثنين في دور الستة عشر.

وقالت هاليب "لم تكن المواجهة بالسهولة التي قد تشير إليها النتيجة.. استمتعت بالأداء على الملعب، وأعتقد بأنها كانت أفضل مباراة لي هنا حتى الآن".
وصعدت هاليب بذلك إلى دور الثمانية للمرة الثامنة خلال البطولات العشر التي شاركت فيها هذا الموسم، وتقدمت خطوة جديدة نحو تحقيق حلم اللقب الأول لها في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

كانت هاليب صعدت إلى الدور النهائي في "رولان غاروس" العام الماضي لكنها خسرت أمام اللاتفية إيلينا أوستبنكو، وكانت هذه واحدة من ثلاث مرات تصل فيها هاليب إلى النهائي في بطولات غراند سلام.

وتلتقي هاليب في دور الثمانية، الفائزة في المباراة بين الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة السابعة للبطولة والألمانية أنجليك كيربر وواصلت الروسية داريا كاستكينا تألقها، حيث تأهلت إلى دور الثمانية على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثانية على العالم، بالفوز عليها 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3.

كانت المباراة بدأت الأحد لكن اللعب توقف بسبب الظلام، واستكملت اليوم لتشهد تأهل كاستكينا إلى دور الثمانية للمرة الأولى في سجل مشاركاتها ببطولات "غراند سلام".

كان الفوز في مباراة اليوم هو الثالث لكاستكينا على فوزنياكي خلال العام الجاري، حيث سبق وأطاحت بها من بطولتي سان بطرسبرغ وإنديان ويلز.
وتلتقي كاستكينا المصنفة 14 للبطولة في دور الثمانية، الأميركية سلون ستيفنز، بطلة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وأعلنت الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثاني بسبب الإصابة في ذراعها.

كان من المقرر أن تلتقي ويليامز الروسية ماريا شارابوفا في دور الستة عشر وشاركت ويليامز في أول بطولة "غراند سلام" منذ أن رزقت بطفلتها الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وتقدمت حتى الدور الرابع في البطولة رغم أنها ليست ضمن قائمة المصنفات.

وفازت ويليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا، خلال الأسبوع الأول من "رولان غاروس" على كريستينا بليسكوفا وآشلي بارتي وجوليا جورجيس.
جاء انسحاب ويليامز ليمنح شارابوفا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية دون عناء.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال يصل إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس نادال يصل إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس



GMT 10:16 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الألمانية فلوريش تؤكّد تعافيها بشكل جيد وتتعهد بالعودة

GMT 15:04 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ذهبية فرنسا تقرب هداية ملاك من أولمبياد طوكيو

GMT 10:30 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوليلي تسعى للعودة إلى صدارة ترتيب لاعبي الاسكواش

GMT 19:35 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إيهاب يرفع عدد ميدالياته العالممية إلى ١١ ميدالية متنوعة

GMT 15:09 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسيني يُمثّل مصر بالجمعية العمومية للكاراتيه في مدريد
 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday