اليمن يسعى إلى الفوز الأول في بطولات كأس الخليج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم مشاركته في النسخ السبع الماضية

اليمن يسعى إلى الفوز الأول في بطولات كأس الخليج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليمن يسعى إلى الفوز الأول في بطولات كأس الخليج

المنتخب اليمني
عدن - فلسطين اليوم

رغم مشاركته في النسخ السبع الماضية من بطولات كأس الخليج، ما زال الفوز الأول للمنتخب اليمني في مباريات البطولة حلمًا يراوده ويبحث عن تحقيقه في المشاركة الثامنة له على أرض الكويت بالأيام المقبلة.

ولم تبدأ المشاركة اليمنية في البطولة الخليجية إلا مع نسختها الـ16 في نهاية عام 2003 وبداية 2004؛ حيث انضم المنتخب اليمني إلى قائمة المشاركين في البطولة للمرة الأولى في خليجي 16 في الكويت.

ومع عودة البطولة لأحضان الكويت من خلال النسخة الـ23 "خليجي 23" التي تقام من 22 ديسمبر/كانون أول الجاري إلى 5 يناير/كانون الثاني المقبل، يطمح المنتخب اليمني في تحقيق الفوز الأول له في البطولة مع مشاركته فيها للمرة الثامنة.

ويعلق المنتخب اليمني آمالًا عريضة في هذا على عملية الإحلال والتجديد في بعض المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، والتي يمكن استغلالها لتحقيق هذا الانتصار الذي طال انتظاره.

وعلى مدار 24 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في مشاركاته السبع السابقة، لم يحقق اليمنيون أي فوز وكانت أفضل نتائجهم هي التعادل في 5 مباريات وخسر 19 لقاء وما زال في مرحلة البحث عن الفوز الخليجي الأول.

ويبدو أن الفوز الأول ومحاولة العبور من الدور الأول للبطولة هو أقصى طموحات المنتخب اليمني في ظل المواجهات العنيفة التي يخوضها في بطولات كأس الخليج نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتفوق بها باقي المتنافسين الذين شاركوا في معظم بطولات الخليج الماضية.

ورغم استضافة اليمن فعاليات خليجي 20، لم ينجح الفريق في تحقيق أمله وإحراز أي نصر بل وودع البطولة من الدور الأول بـ3 هزائم متتالية، و9 أهداف في مرماه مقابل هدف وحيد له.

وخدمت قرعة خليجي 23 المنتخب اليمني حيث جنبته الوقوع في "مجموعة الموت" التي تضم الكويت صاحب الأرض، والسعودية، والإمارات، وعمان، وأوقعته مع قطر حامل اللقب، والبحرين، والعراق.

ورغم هذا، يحتاج الفريق لبذل كل ما بوسعه وتقديم أفضل مستوياته من أجل المنافسة في هذه المجموعة ، ويستهل المنتخب اليمني، مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره القطري حامل اللقب، السبت المقبل، ثم يلتقي نظيريه البحريني، والعراقي في 26 و29 كانون أول/ديسمبر الجاري على الترتيب.

كانت البطولة العشرين التي استضافتها اليمن هي نهاية عهد المهاجم الشهير علي النونو بالمنتخب اليمني في بطولات الخليج حيث اعتزل اللعب الدولي ليخوض الفريق النسختين الماضيتين بدون النونو، أبرز لاعبيه في السنوات الماضية.

ورغم افتقاد خبرة النونو التي ساهمت في الارتقاء بمستوى الفريق على مدار أعوام ، تضم صفوف الفريق العديد من اللاعبين المتميزين حاليًا والراغبين في تحقيق طفرة في مسيرة الفريق ونتائجه في بطولات كأس الخليج.

ويبرز في مقدمة هؤلاء اللاعبين كل من سالم عوض، وعصام الحكيمي، وأحمد الحيفي، ومحمد المسروري وعلاء الصاصي ، لكن يبقى الفريق، ومدربه الأثيوبي أبراهام مبراتو في حاجة بكثير من الحظ ليحقق أي فوز، أو نتيجة إيجابية في مجموعته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يسعى إلى الفوز الأول في بطولات كأس الخليج اليمن يسعى إلى الفوز الأول في بطولات كأس الخليج



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday